شريط الأخبار
 

أمين عام السياحة: لم نتلق موافقة بعد على فتح صالات المطاعم والمقاهي

الوقائع الإخبارية: - أكد أمين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين، اليوم السبت، أن الوزارة لم تتلقى بعد موافقة خطية او أي رد على تنسيبها فتح صالات المطاعم والمقاهي.

وكانت أعلنت نقابة اصحاب المطاعم والحلويات، عن السماح بالعمل لصالات المطاعم والمقاهي ومطاعم المولات اعتبارا من 7 حزيران.

وقال حجازين إن الوزارة تقدمت بتنسيب الى خلية ادارة الازمة بخصوص فتح صالات المطاعم والمقاهي والسياحة الداخلية، ضمن شروط صحية ووقائية، الا انها ولغاية اليوم لم تتلقى اي رد او موافقة، مشيرا الى ان قرارات فتح القطاعات تتخذ بحسب الوضع الوبائي وبتدرج الاولويات.

واضاف أن إعلان تشغيل القطاعات يتم من خلال الناطق الاعلامي باسم الحكومة، وليس من خلال النقابات، مؤكدا عدم وجود معلومات حول القرار لدى وزارة السياحة.

وبين أن تنسيب وزارة السياحة لادارة الازمة تضمن دليلا ارشاديا لكافة قطاعات السياحة في حال عودتها الى العمل، مبينا أن في حال تم الموافقة سيتم ابلاغ الوزارة التي بدورها ستكون جاهزة لمباشرة العمل.

وكشف عن بعض بنود الدليل الارشادي الذي يتضمن التباعد الجسدي، واجراءات فحص الحرارة لمتلقي الخدمة قبول دخولهم المنشآت، وارتداء الكمامات، وتوفر وسائل ضمان الوقاية الصحية مثل المعقمات، اضافة الى تطبيق اسس التعقيم بعد كل مستخدم.

مصادر اخرى توقعت أن تتم الموافقة على فتح صالات المطاعم والمقاهي خلال الاسبوع الحالي ضمن نسب عمل محددة، ستعلن عنها وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة.

وكانت شويكة أعلنت الاربعاء الماضي أن هناك تجهيزات لإعادة استئناف السياحة الداخلية ضمن مفهوم السياحة الأمنة، وسيتم الإعلان عن قرارات بخصوص ذلك خلال الاسبوع الحالي.

ودعت شويكة جميع القطاعات السياحية أن تكون على أهبة الاستعداد وفي حالة جاهزية عالية للبدء بالعمل.