ألمانيا تستقطب مهندسين أردنيين
شريط الأخبار
انتخاب العودات للقانونية وابو صعيليك للاقتصاد والخزاعلة للخارجية ضبط 16 مطلوباً بقضايا قضائية أحدهم بحقه بحقه 22 طلباً بقيمة 2 مليون دينار تأجيل محاكمة الأسير الأردني مصلح بسبب الأوضاع الأمنية رئيس الوزراء المجالي يكشف ماذا قال الملك له خلال زيارته أمس قطر تدرس زيادة عدد الجامعات الاردنية المعتمدة لديها بالتفاصيل .. قضايا اقتصادية تتصدر اهتمامات الفريق الوزاري الجديد أول دعوة إسرائيلية علنية لإخراج الأردن من الحرم القدسي بالفيديو...رئيس مجلس مفوضي العقبة يؤيد إقامة كازينو فيها تفاصيل الجريمة البشعة : هكذا اقتلع عيني زوجته في جرش شاهد بالفيديو ... الحكومة تستذكر تصريحات الغمر والباقورة الرقب يطالب الحكومة التدخل للافراج عن دكتور اردني معتقل لدى السلطات السعودية أبو علي : لسنا ملزمون بالقانون بالكشف عن الشركات المتهربة ضريبيا الأمن : فيديو اطلاق النار على دوار ليس في الأردن الجهاد الإسلامي: الساعات القادمة ستشفي صدور أبناء شعبنا نقابة المعلمين : سحب الكتب من المدارس ليس هو الحل شهود عيان : زوجة تدفع زوجها عن درج في محكمة إربد الشرعية وتصيبه الدوريات الخارجية تضبط مركبة تسير بسرعة 205 في الازرق دبلوماسي أمريكي: مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين وزير المالية :"علينا تغيير ثقافة العمل حتى يشعر المواطن بأن الامور تسير نحو الافضل"
عاجل

ألمانيا تستقطب مهندسين أردنيين

الوقائع الاخبارية : كشف نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ان فريقا المانيا سيزور الاردن خلال الايام القليلة القادمة لبحث امكانية استقطاب الكفاءات من المهندسين وتمكينهم في الدخول الى الاسواق العالمية، مشيرا الى ان النقابة وقعت اتفاقيات عديدة مع مؤسسات مختلفة محلية وعربية واجنبية لتعزيز العلاقات مع تلك المؤسسات بغية استفادة المهندسين من تلك الاتفاقيات.

وأكد الزعبي، على ضرورة اعادة النظر بآليات القبول في المساقات الدراسية وربطها بحاجة سوق العمل والخطط الاقتصادية، لضبط الاعداد الهائلة من الخريجين في ظل انحسار فرص العمل في شتى القطاعات.

وأشار المهندس سمارة خلال افتتاحه ملتقى المهندسين الشباب الرابع الذي عقده فرع النقابة بمحافظة المفرق، بحضور رئيس مجلس الفرع المهندس محمد العليمات واعضاء مجلس الفرع، وبمشاركة عدد من المهندسين والمهندسات، الى ان النقابة تبذل جهودا كبيرة في البحث عن اسواق عربية واقليمية وحتى عالمية أمام المهندسين، داعيا الى ضرورة تفعيل الانظمة والتعليمات المختلفة التي تساهم في فتح تلك الافاق امام المهندسين.

وأضاف المهندس سمارة الى ان النقابة تبحث دائما عن زوايا مختلفة للبقاء على تواصل مستمر مع منتسبيها، وذلك من خلال تخصيص زاوية لاستقبال الشكاوى المختلفة والتعامل معها بكل جدية أولا بأول، مبينا أن النقابة طلبت من كل مكتب هندسي ايداع رواتب المهندسين العاملين فيه لدى البنوك مع تقديم اثبات على ذلك، حفاظا على حقوقهم.

وقال رئيس فرع نقابة المهندسين في محافظة المفرق المهندس محمد عليمات، إن الملتقى يتيح الفرصة للمهندسين الشباب للتحاور حول محاور مختلفة بهدف تبادل الخبرات والمعرفة، إضافة إلى مناقشة التشريعات الناظمة للعمل النقابي ومنح الخريجين فرصة الانضمام للعمل النقابي عبر لجان مخلتفة لممارسة حقهم في العمل.

وأشار إلى أن الملتقى يبحث قضايا عديدة تتعلق بالتدريب والتشغيل، مستعرضا أهم الخدمات التي تقدمها النقابة لمنتسبيها، إضافة إلى وضع صناديق النقابة المختلفة ومستقبل الشباب فيها.

واكد المهندس العليمات أن النقابة مظلة المهندسين والحصن المنيع الذي يقف دائما للدفاع عنهم رغم كل الظروف الصعبة المحيطة بالوطن،

واستعرض رئيس لجنة المهندسين الشباب في فرع المفرق المهندس مؤيد الشديفات محاور الملتقى والمتضمنة تشغيل المهندسين الشباب، والتعليم الهندسي ومحور إلغاء الغرامات المترتبة على المهندسين حديثي التخرج والمتعلقة بالخمس السنوات الأولى من التخرج.

وأشار الى ان فروع النقابة في محافظات الزرقاء واربد وجرش وعجلون شاركوا في الاعداد للملتقى ليكون بداية لإطلاق منصة شبابية نقابية بامتياز لمناقشة قضايا الشباب ودق ناقوس الخطر لكل ما يواجه المهندسين الشباب ووضع الحلول المناسبة بهذا الخصوص.

وفي ختام الملتقى، أدى عدد من المهندسين الجدد القسم القانوني، وتسلموا الشهادات وبطاقات العضوية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.