أكيد : لا صحة لإقامة أطول تلفريك بالعالم في ذيبان
شريط الأخبار
وصول جثمان الشهيد سامي أبو دياك إلى عمان علوش: توطيد العلاقات الأردنية السورية مطلب شعبي الأغوار الشمالية...تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع إماراتي لوسيم يوسف: إللي ينسى أصله ما له أصل ... افتخر ببلدك الأردن انقاذ حياة طفله اثر ابتلاعها جسم غريب في الزرقاء الناصر: الزيادة على 3 درجات ستترواح بين 24 ديناراً إلى 67 ديناراً أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية شاهد ...آلية احتساب الزيادة على راتبك الضمان الاجتماعي: صرف 71 مليون من رصيد التعطل عن العمل الادخاري حتى الان عطية: اجتماع لالغاء حبس المدين والحفاظ على حقوق الدائن شاهد بالصور .. تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط الاتحاد الأوروبي يصادق على حزمة مساعدات للاجئين في الأردن الدفاع المدني يخمد حريق مستودع تابع لإحدى المحلات التجارية في محافظة العقبة اللجنة الاقتصادية الوزارية تناقش مشروع المنطقة الحرة الاردنية الاسرائيلية العضايلة: الإذاعة والتلفزيون تمثل الهوية الوطنية الأردنية الأمانة تعلن الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الخوالده لرئيس الوزراء: أين معالجة ما تحدثتم عنه من تشوهات في العلاوات؟ النائب الفايز يعلن عن موافقته على رفع الحصانة عن الوزيرين هلسة والشخشير الصحة توضح حقيقة انتقال مرض من القطط والكلاب للإنسان بالصور...احباط تهريب 40 الف حبة مخدرة وضبط 9 مروجين
عاجل

أكيد : لا صحة لإقامة أطول تلفريك بالعالم في ذيبان

الوقائع الاخبارية: نفى موقع "أكيد" الخبر المتداول مؤخراً حو إقامة أطول تلفريك في العالم في منطقة ذيبان.

وقال مرصد "أكيد" "إنه تم نشر خبر من قبل وكالة أنباء محلية بعنوان "البدء بإقامة أطول تلفريك في العالم في منطقة ذيبان"، وقامت وسائل الإعلام بنقل المادة عنها كما هي بعناوين مختلفة من بينها: أطول تلفريك بالعالم في منطقة ذيبان قريبا، والجنادبة : إقامة اطول خط تلفريك في العالم في لواء ذيبان، والبدء بإقامة أطول تلفريك في العالم في منطقة ذيبان، البدء بإقامة تلفريك بمسافة 3700 متر في ذيبان، ونشرت معها صورًا تعبيرية لعربات تلفريك من دول خارجية، دون العودة إلى مصدر المعلومة والتأكد منها قبل النشر".

ونفى عادل الجنادبه رئيس بلدية ذيبان وفق "أكيد" أن يكون المشروع هو "تلفريك" لأنَّ هذا يحتاج إلى مبالغ كبيرة ولا قدرة على تنفيذه، وإنَّ المشروع المقصود هو عبارة عن خطوط ما يسمى "ZIPLINE" لشخص واحد ذهابًا وإيابًا، وهو موجود في عدد من دول العالم وأطول خطوط طول فيه موجودة في دولة عربية شقيقة بطول 2300 متر، بينما ما تنوي بلدية ذيبان القيام به بالاشتراك مع صاحب الفكرة يصل طوله إلى 3700 متر وهو الأطول في العالم.

وأشار المرصد: "ونشر صاحب الفكرة طارق قبيلات على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" توضيحًا حول المشروع الخاص به وهو عبارة عن منتجع سياحي يحتوي غرفًا فندقية ومجمع مغامرات من بينها خطوط "ZIPLINE"، وليس "تلفريك" كما أشيع في الإعلام".
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.