أسعار الذهب تقفز دينارين للغرام
شريط الأخبار
بالصور...(3) وفيات وإصابة اثر حادث تصادم في مأدبا مندوباً عن جلالة الملك...ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ "مكافحة التسول": 50 % من المتسولين من فئة محددة العضايلة: فرحتنا تكتمل بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين بعد سرقة الزينة وتخريبها .. توفير حراسة لشجرة الميلاد بالزرقاء الاشتباه بـ 4 إصابات بإنفلونزا الخنازير بالشونة الجنوبية خارجية النواب: صفقة غاز الاحتلال خاسرة ويجب محاسبة من وقع عليها نقابة المجوهرات تحذر المواطنين من عروض الذهب الصحة: المستشفيات الخاصة ملزمة بعلاج اصابات انفلونزا H1N1 النائب طارق خوري: الأصوب تنفيذ القرار على مراحل وليس فورياً شاهد...أردنيون يتنازلون عن ديونهم استجابة لـ "فزعة مسامح" الأردنية تخفض رسوم الموازي للعائدين من السودان إلى النصف أمانة عمان تًعلن عن زيادات في رواتب المستخدمين و العمال والمتقاعدين الأجهزة الأمنية تفرج عن نشطاء وقياديي حزب جبهة العمل الإسلامي باالصور...إصابة شخص إثر تدهور ونش بمنطقة الخرزة في الكرك مهندسو القطاع العام يرفضون العلاوات ويمهلون نقيبهم 24 ساعة تلاسن حول الاوتوبارك يستدعي تدخل الشرطة في اربد بني هاني يكشف عن أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية طلبة الدكتوراه يلوحون بإجراءات تصعيدية في حال لم يتم التراجع عن رفع الرسوم “الخارجية”: قرار تمديد تشغيل “الأونروا” دعم لحق اللاجئين للعيش بكرامة
عاجل

أسعار الذهب تقفز دينارين للغرام

الوقائع الإخبارية: ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية بمقدار دينارين للغرام في شهر واحد بعد أن وصل سعر الأونصة في البورصة العالمية إلى ما يقارب 1405 دولار أمس مقارنة مع 1279 دولارا قبل 30 يوما، بحسب نقيب تجار الحلي والمجوهرات أسامة امسيح.
ووصل سعر غرام الذهب من عيار 24 أمس إلى 33.6 دينارا بدلا من 31.6 دينارا وسعر غرام الذهب من عيار 21 إلى 28.7 دينارا بدلا من 26.7 دينارا والغرام من عيار 18 وصل إلى 25.6 دينارا بدلا من 23.6 دينارا.
وبلغ سعر الليرة الرشادي 200 دينارا وسعر الليرة الإنجليزي 228 دينار.
وبين امسيح أن قرار سعر الفائدة على الدولار الأميركي، إلى جانب التيسير الكمي (طباعة النقود وتغطيتها بالذهب) إلى جانب وجود طلب على شراء الذهب بهدف تقوية المراكز من قبل المضاربين حين وصول الأسعار عن نقاط المقاومة مقاومة.
وبحسب تقارير عالمية صعدت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في نحو ست سنوات عند 1440 دولارا للأونصة بعد أن لمح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إلى استعداده لخفض أسعار الفائدة ربما بحلول الشهر القادم لتعزيز النمو، وهو ما أثار هبوطا حادا في الدولار.
وتُقلص أسعار الفائدة المنخفضة تكلفة الفرصة البديلة لحملة الذهب غير المدر للعائد وتضغط على الدولار، مما يجعل الذهب أرخص للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى.
وتلقى المعدن النفيس دعما أيضا من مخاوف بشأن ضربة عسكرية أميركية محتملة إلى إيران وحرب تجارية عالمية بعدما أسقطت إيران طائرة استطلاع أميركية قبل أيام.
وبالنسبة لتوجه أسعار الذهب قال امسيح إنه "من الصعب جدا التوقع الآن أين سيجته مؤشر أسعار المعدن الأصفر نتيجة كثرة العوامل المؤثرة والتي تتحكم في منحنى الأسعار”.
ولفت امسيح إلى أن زوايا مثلث الذهب والدولار والنفط مرتبطة ببعضها البعض وهي التي تتحكم في الاقتصاد والعوامل التي تؤثر عليها مرتبطة ببعضها.
في حين يتوقع محللون أن يواصل الذهب الارتفاع في المدى المتوسط ومن ثم المرجح أن يصحح مساره ويعود للتراجع.
وعلى صعيد الطلب المحلي على محال الذهب أكد امسيح أن القطاع يشهد حركة نشطة في ظل موسم حفلات الزفاف وموسم التخرج من الجامعات وعودة المغتربين.
وأكد أن ارتفاع أسعار الذهب خلال الشهر الحالي لم يؤثر على قرار الشراء لدى المستهلك ولم تتأثر المبيعات سلبا كونه موسما مهما.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.