أستاذ الأدب والنقد في جامعة فيلادلفيا د.محمد عبيد الله يفوز بجائزة كتارا للرواية العربية
شريط الأخبار
بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة وأشجار مثمرة في محافظة اربد العجارمة: لا يجوز لمجلس الوزراء أن يحتمي وراء مجالس استشارية الصفدي: الأردن ملتزم بدوره في محاربة داعش النائب عطية : الرزاز وعدني بدراسة الإفراج عن معتقلي الرأي إصابة شخصين إثر حادث دهس في البلقاء مندوبا عن الملك.. العيسوي يحضر مراسم وصول جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات الدفاع المدني يحذر من عدم الاستقرار الجوي ويدعو للابتعاد عن أَماكن تشكل السيول اشتباك بين فيدال وصحفيين عقب خسارة النشامى انقاذ 10 اشخاص حاصرهم البرد والمطر في المفرق اصابة 7 أشخاص اثر تدهور باص بالقرب من جسر النعيمة في اربد نقابة تجار الذهب تحذر من أي عروض في أسعار البيع بالأسواق المحلية وفاة سبعيني إثر حادث دهس في محافظة إربد العضايلة: نحرص على التواصل مع وسائل الإعلام بعد زيارته المفاجئة...الملك يوجه بتوسعة وتحديث مستشفى التوتنجي الروابدة: استعدنا الباقورة والغمر ومن لا يحمي الوطن لا يستحق العيش فيه ولي العهد يتابع مباراة النشامى أمام استراليا على ستاد الملك عبدالله كان "عاطفيا جدا"... تفاصيل لقاء "سيدة جرش" بأطفالها زواتي: خفض كلف الطاقة اولوية تتحمل مسؤوليتها الجهات العاملة بالقطاع البطاينة يصدر قرارا بدوام مديريات العمل السبت المقبل الرزاز يؤكد الأهمية الكبرى التي توليها الحكومة لقطاع الإسكان والعقارات والانشاءات
عاجل

أستاذ الأدب والنقد في جامعة فيلادلفيا د.محمد عبيد الله يفوز بجائزة كتارا للرواية العربية

الوقائع الاخبارية :أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي-كتارا في العاصمة القطرية الدوحة مؤخرا أسماء الكتاب والنقاد الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية في دورتها الخامسة. ونظمت المؤسسة حفلا بدار الأوبرا بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين والسفراء والمدعوين من داخل دولة قطر وخارجها.
وقد أعلنت إدارة الجائزة عن نيل أ.د.محمد عبيد الله أستاذ الأدب والنقد بجامعة فيلادلفيا وعميد كلية الآداب والفنون جائزة كتارا للرواية العربية في فئة الدراسات والبحوث النقدية عن كتابه (رواية السيرة الغيرية- قضايا الشكل والتناص وجدل التاريخي والتخييلي-دراسة في رواية مي/ليالي إيزيس كوبيا لواسيني الأعرج) إلى جانب عدد من المبدعين والنقاد ممن استحقوا الجائزة في فئاتها الإبداعية والنقدية من مختلف الأقطار العربية وسط منافسة واسعة إذ وصلت الأعمال المقدمة للجائزة بكل فروعها إلى 1850 عملا أدبيا ونقديا، اصطفت منها لجان التحكيم والتقييم نحو عشرين عملا بواقع خمسة أعمال في كل فئة من فئات الجائزة وهي: فئة الروايات المنشورة، فئة الروايات غير المنشورة، فئة الدراسات النقدية غير المنشورة، فئة رواية الفتيان. إلى جانب فئة الرواية القطرية بواقع فائز واحد.
وفي تصريحات إعلامية عبر د.محمد عبيد الله عن سعادته بهذا الفوز ذلك أن جائزة كتارا في مقدمة الجوائز العربية التي يتطلع الروائيون ونقاد الرواية لنيلها، فهي تضع العمل الإبداعي والنقدي موضع الاهتمام فضلا عن الاعتراف بتميزه على المستوى العربي. وقال د. عبيد الله: أضفت من خلال ذلك كتابا جديدا لإنتاجي وللمكتبة العربية النقدية، مع شهادة جائزة كتارا بتميزه وتفوقه. كذلك عبر عن سعادته بما أشرت عليه الجائزة من تميز الكتاب والنقاد الأردنيين وكفاءتهم في المنافسة ضمن جائزة مفتوحة للمؤلفين باللغة العربية.
وأشاد د.محمد عبيد الله بجامعة فيلادلفيا التي ينتمي إلى أسرتها منذ أكثر من عقدين، وبدورها الحيوي في توفير المناخات الداعمة والمشجعة على الإبداع والبحث، واعتبر أن حصوله على هذه الجائزة مؤشر على البيئة العلمية الراقية التي تحرص عليها إدارة الجامعة منذ تأسيسها، ومؤشر على تميز أساتذة الجامعة ومنتسبيها.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.