شريط الأخبار
شاهد بالاسماء .. تغييرات شاملة في " الأمانة" أبو البصل: صندوق الزكاة يدعم المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة تأكيد استكمال أسرى أردنيين في سجون الاحتلال لمحكوميتهم في الأردن بالفيديو.. إدارة السير تضبط سائقين قاما بارتكاب مخالفة التشحيط في الزرقاء واربد اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي نقيب المدارس الخاصة : للمعلم الحق في تقديم شكوى ضد المخالفة الملك لمواطن من عجلون: صفقة القرن هي مؤامرة يخطط لها الأمريكان والجيران وزارة الصناعة تحذر الأردنيين من التخفيضات الزائفة وعدم الانسياق وراء الإعلانات ياقوت الطروانة تكشف: الملك رد عليّ بهدية اخرى ولي العهد مشيداً بإنجاز منتخب السلة عبر "انستجرام": بترفعوا الرأس فعلاً الغرايبة: حمل السلاح في الأردن لا يقلل من سيادة وهيبة الدولة جاهة عشائرية لنقيب الاطباء بعد الاعتداء على طبيب في البشير توضيح هام من الضمان حول راتب العجز الكلي الطبيعي الحكومة تؤكد مجدداً .. رواتب موظفي الحكومة ومتقاعدي الضمان غداً الحاج توفيق مشيداً بقرار الحكومة: التجارة الإلكترونية كانت تعمل "دون وجه حق" شاهد بالاسماء .. أكثر من ألف مرشح للتعيين في "التربية" شاهد بالصور .. غوشة في زيارة مفاجئة لـ «احوال وادي السير» مدارس خاصة في الأردن تشترط على المعلمات عدم "الحمل" للتوظيف القطامين لحكومة الرزاز: نريد أفعالا وليس أقوالا بالصور .. من هي الأميرة دينا التي أعلن الديوان الملكي عن وفاتها ؟
عاجل

أبو رمان يرد على رسالة "نيتفلكس" للأردنيين و وصفهم بالمتنمرين ، و يتوعد بمقاضاتهم ..

الوقائع الاخبارية : طالعتنا نيتفلكس برسالة تحذر انها ستقاضي المجتمع الاردني لحماية طاقم العمل من الانتقاد ! و تصفنا بالمتنمرين و هنا ارد عليهم بهذه الرساله و بالقضاء بيننا ...

ماذا وراء " جن " ؟!

صُدِمَ الأردنيون بما شاهدوه من انحطاط في المحتوى الاخلاقي لمسلسل " جن " .

لكن الأمر لا يتوقف عند الاباحيه و المشاهد الساخنه و الشذوذ في مجرد عرض سينمائي ، قد تجده في مسلسلات هابطه عديده ، بل ان الرساله قد تكون أبعد من ذلك بكثير !

" جن " يعتبر اول مسلسل بمحتوى عربي يتم إنتاجه من قبل شركة نيتفلكس العالميه ،،"جن" أول مسلسل عربي يتم فيه إظهار مجتمع محافظ بالصوره التي تعكس الانفتاح الغربي بكل ابعاده ، "جن" اول مسلسل عربي يتجاوز اللغه العاميه الى اللغه السوقيه المبتذلة بألفاظ مشينة لم يسبق اليها اَي انتاج درامي عربي سابقا" ، !
اخطر ما فيه ان المسلسل موجه الى فئة المراهقين بالأخص النشأ الجديد " اجيال المستقبل " ..

تقصد المنتج هنا لانجاح أهدافه ان يكون جميع الأبطال اردنيون حتى يضفى " الصبغة الأردنية عليه لكل من سيتابعه ، و ليس من باب الصدفه ان يتم اختيار " البتراء " فهي المعلم السياحي الاول في الاْردن ...

فهل كان المسلسل هادف ؟!!

نعم هادف الى ترويح الانفتاح الاباحي و العلاقات الغير سويه و التخلي عن الواعز الأخلاقي من خلال تصوير الامر انه اعتيادي في مدارسنا فصورا رحلة صفيه من عدة مدارس بعمان الغربيه ، و ثم انه يظهر التنمر الى حد "الشذوذ" ( اعتذر هنا عن الوصف القميئ لواقع المسلسل الذي سأعرضه عليكم الان )
* احد المقاطع تظهر مجموعه من المراهقين يتبولون على صديقهم !! و هو في حفرة و هو يستجدي منهم انقاذه ! *

لقد استأت كثيرا" ، من بعض المتبرجين و المتبرجات الذين انبروا لتصوير العمل اللاخلافي بأنه عمل ابداعي و انجاز مفتخر للفن و للدراما الأردنية،،!

فهولاء هم أدوات مكمله لهذا العمل (( يأدون دور لا يقل خطوره )) ، بتصوير الامر انه عمل فني إبداعي !! من اجل ترويج المشهد التمثيلي على انه الواقع الذي نعيشه و "إقناع الشباب بذلك" و لكن الحقيقة مختلفه تماما و خسئ مسعاهم، فالاْردن بلد محافظ بالفطرة الانسانية و تقاليده و تاريخه و ليس بالواعز الديني فقط .

اختم بالقول ،،عندما سكت أهل الحق عن أهل الباطل ، ظن أهل الباطل انهم على حق !

فأن تمارس الانحطاط و الرذيله على شكل عمل فني مع امثالك من طاقم المسلسل امر يعنيك وحدك طالما يبقى في حظيرتك و بيئتك الخاصه و قد يعني من رباك و الذي لم يحسن تربيتك ..

اما ان تعكس صوره عن المجتمع بأبشع أنواع الرذيله ، و في اجمل معالمه السياحيه و التراثيه فانت قد اسأت الى مجتمع بأكمله ، و الى منظومة القيم فيه ..

فهنالك فرق كبير بين من "يرتكب الفاحشة" و من "يجاهر بها" و الأخطر من كليهما "من يروج لها "!

هنالك فرق كبير بين الحريه و الاباحيه ، ما شاهدناه عدا عن المقاطع الساخنه ، كان هنالك مناظر و ممارسات شاذه و مقززه ..فعن اَي حرية تتكلمون ؟

و هنا أقول بموجب دوري الدستوري و الرقابي انه لا بد من ان يلاحق قانونيا" كل من ساهم في انتاج
هذا العمل ، حيث ان فيه تجاوز صريح ل قانون العقوبات في عدة مواد و منها " خدش الحياء العام " و اثارة القلق و الفتن ، و الاساءه لسمعة الاْردن محليا و دوليا ، و تأثير ذلك على منظومة التربية و الأخلاق لأجيالنا عماد الوطن و مستقبله و هم شبابه الذين هم أغلى كنوزه..

فأنتم مدانون أخلاقيا" و ثقافيا لكل فرد في المجتمع الاردني..
النائب معتز ابو رمان
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.