شريط الأخبار
الهنيدي يصدر بيانا حول صندوق التقاعد في نقابة المهندس شاهد بالصور .. انفجار محل يبيع بنزين سعودي في بيادر وادي السير وفاة وإصابة سبعة آخرين إثر حادث تدهور في محافظة العقبة العضايلة: نعتز بهويتنا الإسلامية ومتمسكون بالشراكة الوطنية النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم بالصور..ضبط سائق تكسي قام بالتلاعب بعداد الأجرة لمضاعفة قيمة الأجر في عمان وفاة 3 اشخاص داخل بئر ماء ببلدة صخرة في محافظة عجلون بالصور...وصول الأردنيين المفرج عنهم في ليبيا الى العاصمة عمان يتآكل من داخله حتى اصبح فارغاً ..المواطن الصبور وخط الصبر الاخير ! بالفيديو...المعاني : اجتماع بين الحكومة والمعلمين بجولة ثانية يوم غد الخميس مجلس نقابة المعلمين يعلن استمرار الاضراب بعد اجتماعه مع الرزاز بالصور...إخماد حريق منجرة في العاصمة الافراج عن اثنين من اصل ثلاثة مواطنين اردنيين كانوا محتجزين في ليبيا حماد: فك منع الدخول عن 200 شخص من البحارة مصطفى النوايسة أميناً عاماً لديوان التشريع والرأي تعيين المهندس باسم الطراونة امينا عاما لوزارة الإدارة المحلية الوزير الأسبق الدكتور محمد خير : كل مسؤول لا يقدم الحل عليه تقديم استقالته توقيف صاحب مطعم شاورما في الزرقاء بعد تسمم 12 مواطنا الحبس والمصادرة بقضايا حمل سلاح ناري بلا ترخيص واطلاق عيارات بلا داع الحبس لثلاثيني اطلق عيارات نارية لتهديد سيدة
عاجل

أبو البصل: صندوق الزكاة يدعم المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة

الوقائع الاخبارية : أوعز وزير الأوقاف والشؤون و المقدسات الاسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل لصندوق الزكاة بتشكيل لجنة زكاة خاصة بلواء فقوع التابع لمحافظة الكرك، مشيرا الى أن الصندوق يتجه حاليا إلى دعم المشروعات الانتاجية الصغيرة والمتوسطة والتي تنقل الأسر من الفقر وتلقي المعونات الى أسر منتجة قادرة على دفع الزكاة.

واكد الوزير ابو البصل خلال رعايته لليوم الخيري والطبي الذي نظمه صندوق الزكاة في لواء فقوع اليوم الاربعاء ضرورة تقديم الدعم و توفير المشروعات الانتاجية لشباب وشابات لواء فقوع لايجاد فرص عمل تحسن ظروفهم المعيشية، مشيرا الى أن الوزارة ارتأت ان تكون الايام الخيرية والطبية التي تنفذها بالتعاون مع صندوق الزكاة في مناطق جديدة لم تزرها من قبل لتصل الخدمات و المساعدات المقدمة الى اكبر قدر ممكن من المحتاجين في مختلف مدن وقرى وبوادي المملكة.

وشدد على أهمية فرض الزكاة لما له من اثر تنموي على المجتمع، مؤكدا أن دفع الزكاة وتوزيعها على الفقراء تنمي القيم السمحة بين أبناء المجتمع وتعزز من تلاحمه.

من جهته، قال مدير أوقاف الكرك حمود الضمور ان وزارة الأوقاف ومن خلال صندوق الزكاة تعمل على مساعدة الناس وتقديم الدعم لأصحاب الحاجة اينما كانوا حيث تقوم هذه الأيام الخيرية بزيارة كل بقاع المملكة ويتم توزيع المشروعات الانتاجية التي تحول الأسر من الاسر الفقيرة الى اسر منتجة.

واضاف ان المساعدات المقدمة من الصندوق سيتم توزيعها على الأسر الفقيرة والمحتاجة في اللواء، مؤكدا اهمية تشكيل لجنة زكاة خاصة لدراسة احتياجات اللواء وتقديم الدعم و المساعدة لأبنائه.

وفي كلمة المجتمع المحلي قال رئيس بلدية عبد الله بن رواحة سلامة اللصاصمة ان هذا الاهتمام بلواء فقوع له اثر كبير في نفوس أهله.

وجرى خلال اليوم الخيري توزيع مساعدات على خمسين يتيما بواقع مئة دينار لكل شخص ومساعدة خمسين طالب جامعي بواقع مئة دينار لكل منهم، اضافة الى توزيع اربعمئة قسيمة غذاء وكساء بواقع 50 دينارا للقسيمة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.