أبويامين: موقف الأردن ثابت تجاه القدس وصفقة القرن
شريط الأخبار
ابو عودة: القرارات الأمريكية مقلقة للأردن...وصفقة القرن طُبقت دون اعلان العمل تفند عدد من الاشاعات التي طالت الوزارة ووزيرها الدغمي : مجلس النواب مجرد ديكور وصوت عالي من فلان وفلان ارشيدات: تحويل 41 محاميا لمجلس تأديب الأوراق المالية: هيكلة مركز الإيداع لن يمس حقوق المساهمين والمتعاملين الصفدي: نرفض ضم مستوطنات غور الأردن الامن يقبض على مطلوب قام بمحاولة دهس افراد الامن في البادية الجنوبية المصري : توقعوا الاسوأ فبعد ضم المستوطنات سيتم ضم الضفة ووادي الاردن الملك يوجه بمتابعة الحالة الصحية للصحفي الفلسطيني عمارنة لهذا السبب وضع النواب أيديهم على عيونهم اصابة وافدين اثر سقوطهما عن "سقالة" في عمان المالية: تخفيض الضريبة على المركبات يدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل شاهد...الرسوم الجديدة للسيارات بعد قرار الحكومة بالفيديو...العبادي يوجه رسالة قاسية للرزاز: ليش الكلام الكبير "لا تصرح" الحبس سنة لحيازة شخص سلاحا غير مرخص وإشهاره بوجه موظفي الكهرباء وزير المياه: الأردن قام بكافة الاجراءات المطلوبة لتنفيذ "ناقل البحرين" "مذكرة من "العمل الإسلامي" للرزاز حول المعتقلين السياسيين بالفيديو والصور ...البترا تشهد ازدحاما سياحيا أكيد : لا صحة لإقامة أطول تلفريك بالعالم في ذيبان احالة ملف التأمين على حياة موظفي الجامعة الاردنية الى مكافحة الفساد
عاجل

أبويامين: موقف الأردن ثابت تجاه القدس وصفقة القرن

الوقائع الاخبارية :مندوباً عن رئيس الوزراء، افتتح وزير الدولة للشؤون القانونية، وزير العدل بالوكالة مبارك أبو يامين، السبت، أعمال الاجتماع الأربعين للمكتب الدائم لاتحاد الحقوقيين العرب تحت شعار "أمن الخليج العربي في ضوء قواعد القانون الدولي".

ويشارك في الاجتماع وفود من أكثر من 15 دولة عربية، يناقشون على مدى يومين سبل إيجاد رؤية حقوقية عربية لمواجهة "صفقة القرن"، إضافة إلى التحديات الأمنية والحقوقية التي تواجه أمن الخليج العربي.

وقال ابو يامين "إن التحديات التي تمر بها المنطقة العربية تجعلنا نتوحد كحقوقيين وكحكومات ومؤسسات مجتمع مدني لوضع رؤية موحدة تلامس الجوانب القانونية التي تمر بها المنطقة العربية".

وأضاف "أن الأردن يعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية أردنية، وأن موقف الأردن ثابت تجاه القدس وصفقة القرن، وأن الأردن على استعداد لتقديم جميع وسائل الدعم لصالح القضايا العربية العادلة"، مؤكدا أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن العربي الواحد.

وقال الأمين العام لاتحاد الحقوقيين العرب شبيب المالكي إن هذا الاجتماع ينعقد بعد أن أصبحت التهديدات التي يتعرض لها أمن الخليج تشكل تهديداً للأمن القومي العربي وللأمن الاقليمي بعد تهديد الملاحة الدولية والعدوان على ناقلات النفط البحرية.

وأشار إلى أن المكتب الدائم لاتحاد الحقوقيين العرب يدعو الدول العربية إلى نبذ حالة الفرقة والخلاف وتغليب المصلحة العربية العليا على المصالح القطرية الضيقة، والاتفاق على موقف موحد يكون كفيلاً بإيقاف حالة التداعي والحفاظ على كرامة الأمة العربية وسيادتها.

وأكد نقيب المحاميين الأردنيين مازن إرشيدات أن المتضرر الأكبر من وجود ما يسمى صفقة القرن ليس الأردن وفلسطين وحدهما بل الأمة العربية بأسرها، مطالباً بدعم منظمات المجتمع العربي الحقوقية لتشكل جبهة قانونية في مواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه الامة العربية.

وقال رئيس جمعية الحقوقيين الأردنيين راتب النوايسة إن القضية الفلسطينية تحولت إلى قضية ثانوية في ظل الأوضاع العربية المتأزمة، مؤكداً ضرورة الوقوف بصلابة كحقوقيين عرب للتصدي لكافة أشكال المؤامرات التي يحيكها الكيان الصهيوني.

وتضمن برنامج الاجتماع عقد ندوتين متخصصتين الأولى بعنوان "أمن الخليج العربي في ضوء قواعد القانون الدولي" قدمها الأمين المساعد لاتحاد الحقوقيين العرب فقيه القانون الدولي الدكتور مفيد محمود شهاب، والندوة الثانية بعنوان "نحو رؤية حقوقية عربية نهضوية لمواجهة صفقة القرن وحماية الأمن العربي" قدمها عضو المكتب الدائم لاتحاد الحقوقيين العرب المفكر العربي الدكتور عبد الحسين شعبان. (بترا)

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.