أبويامين: موقف الأردن ثابت تجاه القدس وصفقة القرن
شريط الأخبار
بالصور... بلدية السلط تضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية بالاسماء...احالات على الاستيداع في الدفاع المدني تربية الأعيان: زخم طلابي في الجامعات وتحذير من جودة المخرج بأمر ملكي !! حل وإعادة تشكيل المجلس التنفيذي لمؤسسة المتقاعدين العسكريين بالصور...احباط محاولة تهريب حبوب مخدرة أخفيت داخل عبوات من مادة القهوة النائب مصلح الطراونة : ليست أمي... لكنها غطتني ذات برد وأطعمتني ذات جوع " مكافحة الفساد " : قوى الشد العكسي لن تزيدنا الإ اصرارًا على ملاحقة الفاسدين النائب الحياري : تعيينات الرزاز للمصالح الشخصية والصداقة والسباحة والتجارة وركوب الخيل حقيقة منح 5 دنانير رصيد مجاني لجميع المواطنين نقابة اصحاب المعاصر تحذر من معاصر زيتون تخالف القانون ذوو المعتقلين السياسيين الأردنيين في السعودية ينظمون اعتصاماً أمام الخارجية غداً الأربعاء دهس فتاتين بحادث مروع بالقرب من كلية غرناطة في إربد الطراونة يترأس اجتماع لجنة الرد على خطاب العرش واختيار القاضي رئيساً لها الأمن يدعو الأردنيين لمراقبة أطفالهم عند استخدامهم للإنترنت والألعاب الإلكترونية الأردن .. حارس متنزه يهتك عرض طفل والجنايات تصدر حكمها بحقه "التلهوني" 504 جلسات محاكمة عن بعد في محاكم المملكة وفاة سيدة سبعينية اثر حادث دهس في محافظة الزرقاء وزير الصحة للوكيل بني هاني : “لن ننساها لك” و لو لم تتدخل بحادثة طعن السياح “كان ذبح مئة واحد” الحبس أربعة أشهر لمطلق عيارات نارية بلا داع في الزرقاء الأمم المتحدة: الأردن انتهك عقوبات ليبيا
عاجل

أبويامين: موقف الأردن ثابت تجاه القدس وصفقة القرن

الوقائع الاخبارية :مندوباً عن رئيس الوزراء، افتتح وزير الدولة للشؤون القانونية، وزير العدل بالوكالة مبارك أبو يامين، السبت، أعمال الاجتماع الأربعين للمكتب الدائم لاتحاد الحقوقيين العرب تحت شعار "أمن الخليج العربي في ضوء قواعد القانون الدولي".

ويشارك في الاجتماع وفود من أكثر من 15 دولة عربية، يناقشون على مدى يومين سبل إيجاد رؤية حقوقية عربية لمواجهة "صفقة القرن"، إضافة إلى التحديات الأمنية والحقوقية التي تواجه أمن الخليج العربي.

وقال ابو يامين "إن التحديات التي تمر بها المنطقة العربية تجعلنا نتوحد كحقوقيين وكحكومات ومؤسسات مجتمع مدني لوضع رؤية موحدة تلامس الجوانب القانونية التي تمر بها المنطقة العربية".

وأضاف "أن الأردن يعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية أردنية، وأن موقف الأردن ثابت تجاه القدس وصفقة القرن، وأن الأردن على استعداد لتقديم جميع وسائل الدعم لصالح القضايا العربية العادلة"، مؤكدا أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن العربي الواحد.

وقال الأمين العام لاتحاد الحقوقيين العرب شبيب المالكي إن هذا الاجتماع ينعقد بعد أن أصبحت التهديدات التي يتعرض لها أمن الخليج تشكل تهديداً للأمن القومي العربي وللأمن الاقليمي بعد تهديد الملاحة الدولية والعدوان على ناقلات النفط البحرية.

وأشار إلى أن المكتب الدائم لاتحاد الحقوقيين العرب يدعو الدول العربية إلى نبذ حالة الفرقة والخلاف وتغليب المصلحة العربية العليا على المصالح القطرية الضيقة، والاتفاق على موقف موحد يكون كفيلاً بإيقاف حالة التداعي والحفاظ على كرامة الأمة العربية وسيادتها.

وأكد نقيب المحاميين الأردنيين مازن إرشيدات أن المتضرر الأكبر من وجود ما يسمى صفقة القرن ليس الأردن وفلسطين وحدهما بل الأمة العربية بأسرها، مطالباً بدعم منظمات المجتمع العربي الحقوقية لتشكل جبهة قانونية في مواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه الامة العربية.

وقال رئيس جمعية الحقوقيين الأردنيين راتب النوايسة إن القضية الفلسطينية تحولت إلى قضية ثانوية في ظل الأوضاع العربية المتأزمة، مؤكداً ضرورة الوقوف بصلابة كحقوقيين عرب للتصدي لكافة أشكال المؤامرات التي يحيكها الكيان الصهيوني.

وتضمن برنامج الاجتماع عقد ندوتين متخصصتين الأولى بعنوان "أمن الخليج العربي في ضوء قواعد القانون الدولي" قدمها الأمين المساعد لاتحاد الحقوقيين العرب فقيه القانون الدولي الدكتور مفيد محمود شهاب، والندوة الثانية بعنوان "نحو رؤية حقوقية عربية نهضوية لمواجهة صفقة القرن وحماية الأمن العربي" قدمها عضو المكتب الدائم لاتحاد الحقوقيين العرب المفكر العربي الدكتور عبد الحسين شعبان. (بترا)

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.