«كهرباء إربد» تتقاضى 3 دنانير لإعادة التيار «بكبسة زر»
شريط الأخبار
البكار: إحالة 72 قضية من تقرير ديوان المحاسبة إلى مكافحة الفساد "مالية النواب" تمهل الحكومة 60 يوما لتوضيح ما ورد بتقرير ديوان المحاسبة 2017 السعود: أمريكا لم تسمح للأردن باستخراج النفط الطراونة: ندرس إعداد قانون لالغاء اتفاقية غاز الاحتلال النائب الظهراوي : الحكومة تغرق السوق بالحليب المستورد ..والانتاج المحلي يعاني الصحة: ارتفاع حالات انفلونزا الخنازير في الأردن شاهد بالصور ... حادث تصادم مروع على الطريق الصحراوي وزارة المياه والري: ضبط صهريج يحمل مياه غير صالحة للشرب في وادي السير توجيه 745 انذارا واغلاق 49 موقعا لمخالفات تتعلق بمنع التدخين في الاماكن العامة الضمان : اشتراك " نايف الطورة " صحيح ومتوافق مع القانون والانظمة "النواب" يقرر إرجاء النظر بإلغاء إتفاقية "استكشاف البترول" أسبوعين الحكومة تعلن الأسبوع المقبل الحزمة الرابعة حول الخدمات زواتي: هذه الشركة لم تلتزم بدفع مليون دولار للحكومة وزارة العمل: "أكاديميات التجميل" لم تزودنا بإتفاقيات التشغيل مذكرة نيابية تطالب بشمول متقاعدي الضمان بزيادة الرواتب هام من "الضمان" بشأن صرف الرصيد الادخاري من حساب التعطل للمتقدمين عامل يعتدي طعنا على رئيس قسم في بلدية اربد الكبرى د. العتوم: مستشفى جرش يخلو من انفلونزا الخنازير "المطاعم السياحية" تحذّر من إغلاق منشآت بعد رفع رسوم تصاريح العمالة (النقل البري) تحصر دورها في (باص عمان الزرقاء السريع) بالدراسات والتصاميم
عاجل

«كهرباء إربد» تتقاضى 3 دنانير لإعادة التيار «بكبسة زر»

الوقائع الاخبارية :اثار إجراء شركة كهرباء اربد بتنفيذ فصل فُجائي للتيار الكهربائي الكترونيا بلواء الكورة بسبب ذمم مالية حفيظة المواطنين واستغرابهم، فيما اعتبرت الشركة اجراءها قانونيا.

وطالب مشتركون شركة كهرباء اربد بإرسال رسالة نصية تلفت اهتمامهم إلى ضرورة دفع الذمم المستحقة عليهم في غضون يومين مثلا، قبل اتباع الاسلوب الجديد على العدادات الحديثة، والذي بات اجراء يضر بمصالحهم وممتلكاتهم ويزيد على فواتيرهم كلفا مادية اضافية.

واشاروا الى ان المشترك يغطي الذمم المالية المترتبة عليه دون ان يعلم بوجود فصل للكهرباء عن منزله بذات يوم الدفع، خصوصا اذا كانت الشركة تقوم باعمال صيانة وتحديث لشبكتها، لا سيما ان كثيرا منهم يذهبون الى اعمالهم، وان الفصل يتم في هذه الاوقات، ويتفاجأ ان الكهرباء مفصولة عنه دون ان يعرف السبب الا بعد عدة اتصالات باستعلامات الشركة.

وقال المواطن كايد مقدادي، ان الشركة تفصل الكهرباء الكترونيا من خلال عداداتها الحديثة العاملة دون اشعار مسبق للمشتركين، وتعيد التيار الكهربائي لهم الكترونيا بعد تسديد الذمم المترتبة عليهم عبر تطبيقات الكترونية، ودفع المشترك رسوم اعادة وصل التيار البالغ ثلاثة دنانير من خلال معتمدي القبض في مكاتبها، مشيرا الى ان الفصل الالكتروني لا يكلف الشركة الا «كبسة زر» واعادة الوصل بنفس الامر فلماذا رسم ثلاثة دنانير بدل اعادة التيار؟.

وقال موظفون، انهم يتفاجأون بانقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم بعد عودتهم من الدوام مساء، وبعد اتصالات والحاح مع استعلامات الشركة، يُبلّغون ان سبب الفصل ذمم مالية متراكمة، حيث يقوم البعض بالتسديد عبر تطبيقات الكترونية، لكن التيار لا يُعاد لمنازلهم بحجة مراجعة معتمدي القبض في مراكز الشركة ودفع بدل رسم فصل التيار الكهربائي، علما ان عملية الفصل تتم الكترونيا ولا تكلف الشركة جهدا ووقتا.

وقالوا ان بُعد المسافات بين بلداتهم ومراكز قبض الشركة في اقليم الشمال يضطرهم البقاء دون كهرباء لليوم التالي، وهذا يترتب عليه خسائر بممتلكاتهم الخاصة.

وبرر الناطق الرسمي باسم شركة كهرباء اربد عصمت طويق، ان المشتركين وفق القوانين والتعليمات الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة، والموجودة على قسائم فواتيرهم مبلغين بضرورة تسديد الذمم المالية المترتبة عليهم للشركة في غضون خمسة واربعين يوما، وبعد ذلك يصبح الفصل قانونيا حكما، مشيرا الى ان الشركة ليس بقدرتها التعامل مع 600 الف مشترك في اقليم الشمال بارسال رسائل نصية لمن يستحق اشتراكه الفصل.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.