«النقل البري» تمنح موافقة مبدئية لترخيص 6 شركات تطبيقات ذكية
شريط الأخبار
النائب أبو السيد يطالب بمعالجة الصحفي الفلسطيني العمارنه في الأردن موعد دخول التعديلات الضريبية على السيارات حيز التنفيذ الحكومة تعلن عن بيع شقق وأراض للأردنيين بالتقسيط بالوثيقة.. التنمية تخاطب الديوان بخصوص طلب مواطنين للاستفادة من سكن المكرمة المحكمة الإدارية تلغي قراري أمين عمان الكبرى ومدير المدينة فيها النائب الزوايدة يهاجم "هيئة الأفلام" ووزير المالية توجه لتعديل أسس التخلي عن الجنسية الأردنية واعادتها النائب محمد الظهراوي يقترح على الحكومة نثر القمح على رؤوس الجبال النائب السعود يكسر المايك تحت القبة.. والحباشنة يطالب بإلغاء اتفاقية السلام شاهد بالصور .. وقفة للمطالبة بالإفراج عن معلمين في الكرك تفاصيل مشروع "السكن الميسر" وشروط التقديم .. وفتح الطلبات لـ 3 مشاريع مجلس النواب يهاجم الإدارة الامريكية: لا تتلاعبوا بمصالح الشعوب الزراعة تُعلق على “فيديو البندورة”: ظاهرة فسيولوجية الانتهاء من حفر بئر الغاز 49 في حقل الريشة الذي يبلغ انتاجه 16 مليون قدم مكعب يوميا بالصور..القبض على ٢٩ شخصا بحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة والاسلحة النارية تأجيل النظر بقضية الدخان بسبب تواجد الحمود في مدينة الحسين الطبية ارشيدات : إحالة 41 محامياً إلى مجلس السلوك والتأديب عطوة عشائرية بحادث دهس فتاة في دير غبار بالعاصمة عمان الفايز: استعادة الباقورة والغمر رد بليغ على المشككين بمواقفنا الوطنية العضايلة: لا أثر قريب ملموس لدمج الهيئات .. والقرار سينعكس ايجابياً على الإقتصاد الوطني
عاجل

«النقل البري» تمنح موافقة مبدئية لترخيص 6 شركات تطبيقات ذكية

الوقائع الإخبارية : كشفت المدير العام بالوكالة في هيئة تنظيم النقل البري المهندسة وسام التلهوني عن منح الهيئة 6 شركات تعمل بالتطبيقات الذكية موافقة مبدئية للترخيص.
وبينت التهلوني ان الموافقة المبدئية لا تعني منح الترخيص ومزوالة العمل للشركات المتقدمة موضحة ان الموافقة المبدئية للشركات تعطى لحين استكمال اجراءات التراخيص اللازمة وتقديمها للهيئة.
ولفتت إلى ان الهيئة منحت الموافقة المبدئية للشركات المتقدمة شريطة قيام الشركات التي تعمل بالتطبيقات الذكية باستخدام التكسي الاصفر والسيارات العمومية المصرح العمل لها بالعمل من خلال استخدام التطبيقات الذكية مؤكدة ان الهيئة لن تعطي تراخيص لشركات تعمل بالتطبيقات الذكية بالمركبات الخصوصية نظرا لاكتفاء السوق المحلي.
واكدت التلهوني ان الهيئة معنية بتنظيم قطاع التكسي الأصفر والمحافظة عليه.
وكان وزير النقل المهندس انمار الخصاونة دعا خلال وقت سابق المواطنين لعدم شراء مركبات خصوصية لاستخدامها بالتطبيقات الذكية مؤكدا ان الوزارة لن ترخص اي مركبات خصوصية جديدة تعمل بالتطبيقات الذكية
وأكد الخصاونة ان وزارة النقل خاطبت وزارة الداخلية ووزارة الاتصالات للتشديد على المركبات التي تعمل بخدمة النقل عبر التطبيقات الذكية الغير مرخصة
وشدد على ان الوزارة لن تقوم بترخيص اي مركبة خصوصية ستعمل بالتطبيقات الذكية نظرا لان السوق المحلي لايستوعب اي مركبات خصوصية اخرى موضحا ان منح تصاريح للعمل بالتطبيقات الذكية سيقتصر على التكسي الاصفر خلال المرحلة المقبلة.
ووصل عدد السيارات العاملة في هذا المجال الى 10 آلاف مركبة ما دفع الحكومة للايعاز لشركات التطبيقات الذكية لاستخدام التاكسي الاصفر لعمل النقل بهذا التطبيق.
وفي الاردن تعمل حاليا شركتان دوليتان في مجال التطبيق الذكي حصلتا على ترخيص من الحكومة وهما «اوبر وكريم»، فيما يصل عدد سيارات التاكسي الاصفر في الاردن نحو 17 ألف سيارة منها 13 ألفاً في عمان لوحدها وتتوزع البقية في المحافظات.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.