شريط الأخبار
11 % من محكومي الإعدام بالأردن من النساء ترجيح تخفيض أسعار المحروقات لشهر أيلول القادم بالفيديو ...إدارة السير تضبط سائق مركبة ارتكب مخالفة المسير بعكس اتجاه السير لهذه الأسباب !! هل يفعلها رئيس الوزراء د. عمر الرزاز و يتقدم باستقالة حكومته ؟! بالفيديو والصور ..عتداء يوقف ضخ مياه الديسي لعمان والزرقاء ومحافظات الشمال اسبوعا البطاينة : قرار الامين العام بخصوص حادثة ضبط " العامل الوافد المخالف " صحيحاً الغرايبة يربط سقف الإعفاء الضريبي على الشراء الالكتروني براتب الموظف الأردني تقدير أضرار الاعتداء على قسم العظام بمستشفى البشير بــ" 500 " دينار ضبط ٧٥٠ شخصا بحوزتهم ٨٩٥ سلاحا ناريا منذ بداية الحملة الامنية استيفاء مبلغ 1200 دينار تعويضا من المعتدي على قسم العيون بالبشير ديوان الخدمة المدنية يوضح تعيينات التجيير في اقليم الجنوب الخدمة المدنية يستعد لاجراء المقابلات الشخصية المركزية لتعبئة شواغر 2019 الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية بالصور....الملك يلتقي وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي الرزاز يحذر خلال لقائه وفدا من الكونجرس الأميركي من غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية الرمثا .. شاب يحاول الانتحار بقطع عنقه بواسطة أداة حادة "الغذاء والدواء" تستجيب لشكوى مواطنين وتغلق مطعما في ماركا بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد شاهد بالاسماء .. تغييرات شاملة في " الأمانة" أبو البصل: صندوق الزكاة يدعم المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة
عاجل

«النقل البري» تمنح موافقة مبدئية لترخيص 6 شركات تطبيقات ذكية

الوقائع الإخبارية : كشفت المدير العام بالوكالة في هيئة تنظيم النقل البري المهندسة وسام التلهوني عن منح الهيئة 6 شركات تعمل بالتطبيقات الذكية موافقة مبدئية للترخيص.
وبينت التهلوني ان الموافقة المبدئية لا تعني منح الترخيص ومزوالة العمل للشركات المتقدمة موضحة ان الموافقة المبدئية للشركات تعطى لحين استكمال اجراءات التراخيص اللازمة وتقديمها للهيئة.
ولفتت إلى ان الهيئة منحت الموافقة المبدئية للشركات المتقدمة شريطة قيام الشركات التي تعمل بالتطبيقات الذكية باستخدام التكسي الاصفر والسيارات العمومية المصرح العمل لها بالعمل من خلال استخدام التطبيقات الذكية مؤكدة ان الهيئة لن تعطي تراخيص لشركات تعمل بالتطبيقات الذكية بالمركبات الخصوصية نظرا لاكتفاء السوق المحلي.
واكدت التلهوني ان الهيئة معنية بتنظيم قطاع التكسي الأصفر والمحافظة عليه.
وكان وزير النقل المهندس انمار الخصاونة دعا خلال وقت سابق المواطنين لعدم شراء مركبات خصوصية لاستخدامها بالتطبيقات الذكية مؤكدا ان الوزارة لن ترخص اي مركبات خصوصية جديدة تعمل بالتطبيقات الذكية
وأكد الخصاونة ان وزارة النقل خاطبت وزارة الداخلية ووزارة الاتصالات للتشديد على المركبات التي تعمل بخدمة النقل عبر التطبيقات الذكية الغير مرخصة
وشدد على ان الوزارة لن تقوم بترخيص اي مركبة خصوصية ستعمل بالتطبيقات الذكية نظرا لان السوق المحلي لايستوعب اي مركبات خصوصية اخرى موضحا ان منح تصاريح للعمل بالتطبيقات الذكية سيقتصر على التكسي الاصفر خلال المرحلة المقبلة.
ووصل عدد السيارات العاملة في هذا المجال الى 10 آلاف مركبة ما دفع الحكومة للايعاز لشركات التطبيقات الذكية لاستخدام التاكسي الاصفر لعمل النقل بهذا التطبيق.
وفي الاردن تعمل حاليا شركتان دوليتان في مجال التطبيق الذكي حصلتا على ترخيص من الحكومة وهما «اوبر وكريم»، فيما يصل عدد سيارات التاكسي الاصفر في الاردن نحو 17 ألف سيارة منها 13 ألفاً في عمان لوحدها وتتوزع البقية في المحافظات.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.