5 أردنيات في قائمة "فوربس الشرق الأوسط" لسيدات الأعمال

5 أردنيات في قائمة فوربس الشرق الأوسط لسيدات الأعمال
الوقائع الاخبارية :أطلقت مجلة "فوربس الشرق الأوسط" إصدارها السنوي الثاني من قائمة سيدات تضم رائدات أعمال استطعن الحفاظ على مؤسساتهن الناجحة وتحدي العوائق، ومواكبة المستجدات الطارئة.

وشملت القائمة السيدات اللاتي لديهن جذور من منطقة الشرق الأوسط، أو اللاتي أسسن علامات تجارية في المنطقة.

وتصدرت الأمريكية من أصول عراقية هدى قطان قائمة العام الحالي بعلامتها التجارية "Huda Beauty"، التي حظيت بدعم أكثر من 46 مليون متابع على منصة "إنستغرام"، وقدرت ثروتها في العام الماضي بحوالي 610 ملايين دولار.

ومثل قطاع "الموضة والأزياء" 42% من القائمة بواقع 17 سيدة أعمال، بقيادة مصممة الأزياء الأشهر في الشرق الأوسط ريم عكرة، وحل قطاع المجوهرات في المرتبة الثانية، بواقع 9 علامات تجارية تقودها سيدات من المنطقة تصدرتهن المصرية عزة فهمي، وابنتاها أمينة وفاطمة غالي.

وأطلقت المجلة في العام الحالي قائمة سيدات الأعمال، التي تضم أبرز 10 سيدات أسسن علامات تجارية ناجحة تعتمد على التكنولوجيا في الشرق الأوسط ونجحن في جمع استثمارات وتمويل بملايين الدولارات من المستثمرين، وتصدرت منى عطايا وشريكتها لينا أبي خليل القائمة، في ظل نجاح شركتهما "Mumzworld" في جمع أكثر من 50 مليون دولار من المستثمرين.

وكان لرائدات الأعمال من الأصول اللبنانية النصيب الأكبر بين باقي الجنسيات في القائمتين بواقع 14 سيدة، تلتها السعوديات بواقع 10 سيدات، ثم مصر بواقع 10 سيدات، و5 رائدات أعمال من أصول أردنية.

وذكر موقع فوربس اسماء 3 أردنيات وهن:

- أمينة معادي والتي أسست العلامة التجارية Amina Muaddi العاملة في قطاع الأحذية عام 2018 وتحمل الجنسية الأردنية والرومانية وتقيم في فرنسا.

- آية مفلح والتي أسست العلامة التجارية Ishimmer Lashes العاملة في قطاع التجميل عام 2014 وتحمل الجنسية الأردنية، وتقيم في المملكة المتحدة.

- فرح الأسمر والتي أسست العلامة التجارية Farah Asmar والعاملة في قطاع الاكسسوارات عام 2011 وتحمل الجنسية الأردنية، وتقيم في الأردن، والمملكة المتحدة.






تابعوا الوقائع على