معتز أبو رمان :" العمل على استعادة منحه بمليون يورو لوزارة الزراعة "

معتز أبو رمان : العمل على استعادة منحه بمليون يورو لوزارة الزراعة
الوقائع الإخبارية: كشف النائب معتز أبو رمان وجود مخالفة تتعلق بمنحة لوزارة الزراعة، تم الغائها من الجهة المانحة بقيمة مليون يورو.

وقال ابو رمان إن خلال تدقيق ملفات ديوان المحاسبة يوم أمس الثلاثاء، تبين وجود المخالفة والمتعلقة بمنح زيت الزيتون الأردني، الميزة الجغرافية ضمن شهادات مطابقة عالمية تحت عنوان "المؤشرات الجغرافية لزيت الزيتون".

وبين أن الجهة المانحة "الوكالة الفرنسية للدعم البيئي" سحبت المنحة بعد اصرار وزارة الزراعة على ربط الإحالة بنظام دائرة اللوازم العامة في حين أن شروط المنحة هي "بالتمويل الأجنبي وخبراء فرنسيين ذوي اختصاص" ما ادى إلى انقضاء المدة المتاحة دون الاستفادة من المنحة وخسارة المشروع.

وأكد ابو رمان أن اللجنة المالية كلفت وزارة الزراعة بإعادة التفاوض مع الجهة المانحة لإعادة المبلغ واستعادة المشروع والالتزام بشروط الوكالة الفرنسية وإبلاغ اللجنة بنتائج التفاوض.

وأوضح أن المخالفة المنظورة لا تتعلق بالحكومة الحالية وأنها تتعلق "بوزير زراعة سابق" وانه سيتم التحقيق في شبهة التقصير الوظيفي.

وأشادت اللجنة المالية بمعرض زيت الزيتون وحماية المنتج المحلي والذي ساهم بفتح آفاق للتسويق للخارج والذي تم مؤخرا برعاية ملكية سامية ولاقى رواجا لمنتج زيت الزيتون الاردني.



 
تابعوا الوقائع على