شريط الأخبار
وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71 ترتيبات أمنية مشددة لقمة «سلة» الوحدات والاهلي وتأخيرها الى 9 مساء جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام “الاوقاف” تستعين بخطبة للشريف بعد توقيفه عن الخطابة الرحاحلة: اعتماد بنك القاهرة عمان و التجاري لتسريع عملية سحب الارصدة الادخارية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام عبدالله العمري يتنازل عن المتعثرين بمبلغ 90 ألف دينار كشف ملابسات وفاة فتاة وجدت معلقة من عنقها بوشاح في الكرك ما حقيقة تسجيل مخالفة "استخدام الهاتف" دون ارتكابها؟ الإفــراج عن " سائق التكسي المميز " مصدر إشاعة العثور على المليون دولار توضيح من ديوان الخدمة حول زيادة رواتب القطاع العام «لجنة الانضباط والسلوك» يوصي بحرمان شاهر وكنعان 3 مباريات وغرامة مالية الاحوال المدنيه : اصدار اكثر من (11,000) وثيقة عبر الخدمات الالكترونية علاوة الصحفيين في الإعلام الرسمي من 135% إلى 175% العمل تضبط 45 عامل مخالف في مشروع الصخر الزيتي " العطارات " بالفيديو ...إخلاء 14 عائلة إثر انهيار جدار استنادي في الزرقاء
عاجل

النائب السابق تيسير الفتياني في ذمة الله

الوقائع الاخبارية :انتقل إلى رحمة الله تعالي اليوم السبت النائب السابق وعضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين الدكتور تيسير الفتياني.

وقال نجله د. هشام في منشور له بمواقع التواصل الاجتماعي: بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله اولا واخيرا، كل نفس ذائقة الموت ، والحمد لله على قضائه وقدره وانا لله وانا اليه راجعون. انتقل الى رحمة الله تعالى والدي المعلم والاستاذ الدكتور تيسير محجوب ياسين الفتياني.

وستصلى الجنازة على الدكتور الفتياني في مسجد الصديق في ضاحية الرشيد على صلاة الظهر يوم الاحد، وسيكون الدفن في مقبرة شمال عمان قرب الترخيص.


السيرة الذاتية للفقيد:

الدكتور تيسير الفتياني من مواليد غزة عام 1951م ، وهو عضو في مجلس النواب الأردني (2003-2007)، يحمل شهادة البكالوريوس في الشريعة، ودبلوما في التربية، وماجستيرا في الدعوة والإعلام، ولديه شهادة دبلوم عال في العقيدة والمذاهب المعاصرة، كما يحمل شهادة الدكتوراة في الفلسفة، والدكتوارة في الدعوة.

عمل الدكتور الفتياني مدرسا في المعهد الشرعي لوزارة الأوقاف الأردنية خلال الفترة من 1974 إلى العام 1976.

كما عمل مدرسًا ومشرفًا تربويًا في مدارس الرياض الاهلية في السعودية من العام 1976 – 2000.

عمل أستاذا جامعيا في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة من العام 2001 – 2013.

ودرّس المساقات الجامعية في مجال أصول الدعوة، والعقيدة، ومقارنة الأديان، والفرق، والثقافة الاسلامية، والأخلاق في الإسلام، وحاضر العالم الإسلامي، وغيرها.

له العديد من الاهتمامات البحثية: في العقيدة الاسلامية والعقائد غير الاسلامية، وأصول وأساليب الدعوة و الدعاة، والحوار، ومقارنة الأديان، وقصص الأنبياء، ولتزكية و الاخلاق الاسلامية، والثقافة الإسلامية، والفرق والمذاهب المعاصرة .

كما كان الدكتور الفتياني عضوًا في عدد من المؤسسات والهيئات المهمة فهو عضوٌ في المعهد العالمي للفكر الإسلامي، وجمعية الأخوة الأردنية الفلسطينية، وعضو في المكتب التنفيذي – هيئة علماء فلسطين، وعضو في رابطة الأدب الإسلامي، وعضو في الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وعضو في جمعية المحافظة على القرآن الكريم وجمعية الإعجاز العلمي في القرآن الكريم.

وحاضر الفقيد في المراكز الاسلامية والجمعيات الخيرية والمساجد – ايطاليا ، كما ألقى العديد من المحاضرات في المراكز الاسلامية والجمعيات الخيرية والمساجد في فرنسا.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.