شريط الأخبار
27 اصابة اثر حادث تصادم بين تريلا وحافلة في النقب انهيار سقف منزل في العدسية الشمالية المرصد العمالي الأردني يطالب الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور ياغي: آلاف الاتصالات وصلتنا من أجل رفع الحصانة عن الوزراء خوري ينتقد الكرة الأردنية :البحرين بطلا للخليج والأردن بلا دوري الشرفات: شعبية النائبين أثرت على نتائج تصويت "رفع الحصانة" الرياطي : هنالك 150 قضية متهم فيها أحد الوزيرين المرفوع عنهما الحصانة منظورة أمام مكافحة الفساد بيان توضيحي من جمعية "المسنين " حول حكاية المسن الهائم على وجه وزارة العمل توضح إجراءاتها المتعلقة بملاحظات ديوان المحاسبة اطلاق نار على محل تجاري في منطقة الشونة الشمالية باربد رمضان وزيادين: قضية الهواملة بصفته محامياً ذيابات: "المتقاعدين العسكريين" وفرت 9200 فرصة عمل في مجالات الأمن والحماية والإدارة نتنياهو: آن الأوان لفرض سيادتنا على غور الأردن بالصور...وفاة واصابة في حادث مروع بين ديانا وتريلا على طريق 100 بالصور...إصابة سبعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة اربد العتوم تتهم البلقاء التطبيقية بتضليل النواب وتكشف تحايل باتفاقية استثمار الكهرباء:فصل التيار عن بلدية معان بعد مخاطبات ومطالبات بتسديد ذممها المالية الرزاز : الجرائم الواقعة على المال العام لا تسقط بالتقادم البخيت: طرح فرصة استثمار لإنشاء شركة طيران خاصة في العقبة بالصور...الملك يلتقي طلبة جامعيين حققوا نتائج متقدمة بمسابقات للبرمجة
عاجل

تفاقم الازمات مع ارتفاع وتيرة الاحتجاجات في لبنان

الوقائع الاخبارية :يعاني لبنان هذه الايام من ازمات عدة تعصف بالبلاد في ظل اشتداد حدة الاحتجاجات وتأخر تشكيل حكومة جديدة بعد استقالة حكومة سعد الحريري. ويعاني لبنان من ضائقة اقتصادية كبيرة حيث تعزف البنوك عن صرف الدولار للعملاء وتجبرهم على القبول بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الذي حدده البنك المركزي بحدود 1510 ليرات لكل دولار، بينما وصل سعر صرف الدولار في محلات الصرافة لاكثر من 1700 ليرة، الامر الذي سبب ازمة مالية دفعت بالمصارف لاغلاق ابوابها باكرا و اجبار المتعاملين على استخدام اجهزة الصراف الآلي التي باتت لا تحتوي الا على العملة اللبنانية.

وشهدت العديد من المناطق اللبنانية ازمة محروقات حيث اقفلت العديد من المحطات ابوابها لعدم توفر مادة البنزين مما سبب زحمة سير خانقة لازدحام السيارات على ابواب بعض المحطات التي ما زال لديها مخزون من البنزين. وقررت العديد من المحطات العاملة على تحديد الكمية التي تسمح بتعبئتها لكل سيارة حتى يتسنى لها توفير البنزين لاكبر عدد ممكن من السيارات. ومن جهة اخرى اعلنت المستشفيات عن وجود ازمة حقيقية في مخازن الادوية والمستلزمات الطبية، مؤكدة انها لن تستقبل المرضى الا الحالات الطارئة ومرضى السرطان والفشل الكلوي بسبب عدم دفع الدولة المستحقات الخاصة بالمستشفيات. وتشهد المدن اللبنانية مساء اليوم السبت مظاهرات حاشدة في العاصمة بيروت ومدينة طرابلس وبعلبك وصيدا وغيرها لليوم الرابع والعشرين على التوالي احتجاجا على تردي الاوضاع المالية والاقتصادية و للمطالبة بتشكيل حكومة تكنوقراط بأسرع وقت ممكن لانقاذ البلاد من حالة التدهور.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.