شريط الأخبار
الطواها: رفض إدخال 1440 طن غذاء عبر العقبة دخول 1222 عاملة منزل يحملن الايدز والتهاب الكبد تنظيم النقل تتقاضى 100 دينار بدلا من ألف على ترخيص الليموزين تلاعب في "ترشيحات المنحة الهنغارية" وتحويل القضية لمكافحة الفساد بالأرقام .. من هو المدير العام الذي يتقاضى أعلى راتب وامتيازات من بين 40 شركة للحكومة ? بالأرقام .. أعلى ما تقاضاه 5 رؤساء مجالس إدارة من مكافآت وامتيازات في الأردن مقتل شاب اثر تعرضه للضرب بادوات حادة في السلط مليون دينار لإصلاح بئر غاز إنتاجه صفر في المفرق بالأرقام .. أعلى ما تقاضاه 5 مدراء عامين من رواتب وامتيازات في الأردن الوزير هلسه يطلب من النواب احالته للمحكمة المختصة إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات حاولت اجتياز الحدود من الأراضي السورية النقل تصرف 183 مليون دينار على مشروع لا خطط مستقبلية لاستكماله بالصور .. ذوو متوفى يحطمون أجهزة طبية في "البشير" ويعتدون على الكوادر الطبية ديوان المحاسبة يعثر على “مسدسات صوت” بمستودعات لوازم “التربية” النائب الرياطي يتحدث عن تغيرات خطيرة ومفاجئة في ملف إحالة الوزيرين إعفاء أونصات ذهبية مخالفة من الرسوم والضرائب بـ 5 ملايين دينار الحباشنه : نواب المال السياسي في الكرك سوف تحاسبون على مواقفكم … خربتو بيت المواطنين الطراونة يدرج طلبات الإحالة لوزيرين سابقين ورفع الحصانة عن نائبين على جدول أعمال النواب غداً المصري: زيادة المتقاعدين المدنيين 10 دنانير مقطوعة الا من يقل عن 300 إصابة سبعة أشخاص بالام في المعدة بمحافظة البلقاء
عاجل

الطراونة: 15 ألف قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي

الوقائع الاخبارية :كشف مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة ان عدد القضايا المضبوطة منذ بداية العام الحالي بلغ 15 ألف قضية مختلفة من التعاطي والترويج والتجارة اشترك فيها نحو 22 ألف شخص.

وبين خلال ندوة حوارية نظمتها عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات، أن نسبة القضايا المضبوطة هذا العام زادت بنسبة ضئيلة عن العام الماضي بنحو 2 بالمئة، عازيًا ذلك إلى تكثيف برامج التوعية والتثقيف التي زادت بنسبة 14 بالمئة عن العام الماضي.

وأكد ان نسبة القضايا المضبوطة بين طلبة الجامعات انخفضت بشكل كبير هذا العام مقارنة مغ العام الماضي.

وقال: لا توجد مناطق عصية على رجال مكافحة المخدرات، حيث ان من تابع عملنا خلال العامين الماضيين يكتشف حجم الدور الكبير الذي شمل جميع المناطق، لافتا إلى آلية علاج المدمنين من هذه الآفة المجتمعية التي لها آثار سلبية على المجتمع بأكمله من خلال المراكز المخصصة.

من جهته، قال نائب رئيس الجامعة الدكتور شاهر ربابعة: ان الجامعة شريك حقيقي مع دائرة الأمن العام وإدارة مكافحة المخدرات في المحافظة على صحة وحياة أبنائنا الطلبة لحمايتهم من أية سليبات قد تضرهم خاصة آفة المخدرات التي يجب مكافحتها بكافة الوسائل.

وأشار الى ان المخدرات من أخطر المشكلات التي تهدد المجتمعات الإنسانية والتي تستهدف فئة الشباب، ما انعكس سلباً على التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، مبيناً دور التربية السليمة وتمكين الشباب والعناية بالأجيال القادمة عناية تربوية وصحية بالإضافة إلى تعزيز الوازع الديني الذي له الأثر الحقيقي في اجتناب الأضرار التي تلحق بالشباب والمجتمع ككل.

وأكد القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة الدكتور علي مساعدة الذي أدار الندوة، توجهات الجامعة للعناية بالطلبة والشباب والمحافظة عليهم وتأهيلهم وتثقيفهم من آفة المخدرات لأنها تفتك بالشباب. وعلى هامش الندوة، افتتح العميد الطروانة معرضا للتعريف بأنواع المخدرات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.