شريط الأخبار
وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71 ترتيبات أمنية مشددة لقمة «سلة» الوحدات والاهلي وتأخيرها الى 9 مساء جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام “الاوقاف” تستعين بخطبة للشريف بعد توقيفه عن الخطابة الرحاحلة: اعتماد بنك القاهرة عمان و التجاري لتسريع عملية سحب الارصدة الادخارية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام عبدالله العمري يتنازل عن المتعثرين بمبلغ 90 ألف دينار كشف ملابسات وفاة فتاة وجدت معلقة من عنقها بوشاح في الكرك ما حقيقة تسجيل مخالفة "استخدام الهاتف" دون ارتكابها؟ الإفــراج عن " سائق التكسي المميز " مصدر إشاعة العثور على المليون دولار توضيح من ديوان الخدمة حول زيادة رواتب القطاع العام «لجنة الانضباط والسلوك» يوصي بحرمان شاهر وكنعان 3 مباريات وغرامة مالية الاحوال المدنيه : اصدار اكثر من (11,000) وثيقة عبر الخدمات الالكترونية علاوة الصحفيين في الإعلام الرسمي من 135% إلى 175% العمل تضبط 45 عامل مخالف في مشروع الصخر الزيتي " العطارات " بالفيديو ...إخلاء 14 عائلة إثر انهيار جدار استنادي في الزرقاء
عاجل

البطاينة: أي مبادرة لا تنتهي بالتشغيل هي "حمولة زائدة"

الوقائع الإخبارية: وصف وزير العمل نضال البطاينة إن أي مبادرات لا تنتهي بالتشغيل بأنها "حمولة زائدة".
واستعرض في حديث لبرنامج "هذا المساء" والذي يبث عبر التلفزيون الأردني مساء الأحد، ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة، أعداد الطلبة في مؤسسة التدريب المهني.
وأوضح أن عدد الطلبة الذين تخرجوا من مراكز مؤسسة التدريب المهني العام الماضي بلغ 7174 طالباً، فيما عمل منهم 3908 طالب، مشيراً إلى أن هذه الأرقام غير مقبولة، بل يجب زيادة أعداد المشتغلين منهم.
وأشار وزير العمل إلى ضرورة رفع هذه الأرقام، وأن الوزارة تعلن عن أرقام التشغيل الصحيحة، مبيناً أنه جرى إيقاف الضمان الاجتماعي عن 6 ألاف من المشتغلين.
وقال إن الوزارة ستدعو الإعلام والمهتمين للوقوف على أرقام الشباب الذين جرى تشغليهم ضمن خطة خطة الحكومة للعام الحالي بإيجاد 30 ألف فرصة عمل.
وعن مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل، قال " إن المجلس الوطني للتشغيل سيضم وزارة العمل ومجلس التعليم العالي والقطاع الخاص لتقليص الفجوة بين بعض التخصصات وحاجات سوق العمل، من جهة تجميد بعض التخصصات".
ونوه إلى أن بعض التخصصات الجامعية "لا أمل بالعمل فيها"، وخاصة التخصصات الإنسانية، وأن حاجة السوق في التعليم المهني والتقني.
وقال إن العمل يجري على موضوع "النفاذية" أي التحويل من المسار الأكاديمي إلى المهني.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.