شريط الأخبار
“الدفاع عن النفس” تنقذ عشريني من عقوبة السجن لـ12 عاما اجهاض سيدة اثر تعرضها للضرب من قبل زوجها في الشونة الجنوبية نص خطاب الموازنة لعام 2020 النواب يرفض رفع الحصانة عن النائب صداح الحباشنة رفض رفع حصانة النائب غازي الهواملة إغلاق مصنع إنتاج معاجين الأطفال في الرصيفة العرموطي: رفع حصانة الهواملة سابقة خطيرة الحباشنة : القضية ضدي مفبركة من الرزاز وسلامة حماد وقاما بتحريض المحافظ ! الهواملة : اوراق اوردتها هيئة النزاهة فيها تمويه نتنياهو: حان وقت فرض السيادة على غور الأردن إحالة الوزير هلسة للنيابة العامة سلب مبلغ ٥٣ دينار في عملية سطو مسلح على البنك التجاري مجلس النواب يوافق على إحالة الوزير السابق طاهر الشخشير الى القضاء حماد: مستعدون لتذليل عقبات دخول العراقيين للأردن العودات: تطور الحصانة البرلمانية والوزارية بعد التعديلات الدستورية عام 2011 شاهد بالصور .. توقيف صاحب صهريج يحمل مياه غير صالحة للشرب مدعي عام السلط يحقق في قضية الاعتداء بالضرب على طالبة مدرسة شاهد بالصور .. اصابة ٢٧ شخص بضيق تنفس اثر حريق مدرسة في الرمثا رسالة عتب من اللجنة المالية الى الزميل الرياطي " فنسبوا الفضل لأهله " النائب الهواملة : أتحدى أن يُثبتوا عليّ اي شيء
عاجل

بالصور .. اعمال تخريبية في مقبرة "تل اربد" تتسبب باخراج رفات وعظام موتى

الوقائع الاخبارية :في الوقت الذي تتابع الاجهزة الامنية في شرطة اربد تعرض قبور لنبش وانتهاك حرمتها في المقبرة الواقعة على تل اربد اكدت بلدية اربد الكبرى ان ما حصل من اخراج عظام ورفات موتى من داخل قبور في مقبرة التل الواقعة بالقرب من مخيم اربد في مدينة اربد هو ناجم اعمال تخريبية من قبل خارجين عن القانون وفق ما افاد الناطق الاعلامي في البلدية رداد التل.

واثارت الحادثة حالة استياء كبيرة في اربد وفق ما اعتبر مواطنون ان نبش القبور فيه انتهاك صارخ لحرمة الموتى وان اخراج رفات الموتى بطريقة بشعة ومؤلمة يشكل اعتداء صارخ على اموات المسلمين.

واضاف التل ان المعلومات المتداولة بشان قيام متعهد حفر القبور في المقبرة بهذا العمل مقابل اخراج العظام ورفات الموتى لتخصيص القبر واستخدامه للدفن مجددا وتقاضي مبلغ 100 دينار على ذلك هو امر غير صحيح اطلاقا لا سيما ان المؤشرات من ناحية اخراج عظام الموتى وتركها بجانب القبور يؤكد انها عمليات نبش وتخريب لا اكثر .

واكد التل ان المقبرة تخضع لحراسة من قبل البلدية حيث يناوب على حمايتها وحراستها احد الموظفين وان البلدية تحرص على ايلاء مقابر المسلمين كل الرعاية والاهتمام من حيث الصيانة والنظافة وادامتها وذلك انسجاما مع تعاليم ديننا الحنيف.

وقال مدير اوقاف اربد الاولى الدكتور احمد صمادي ان ما حصل في المقبرة انتهاك لحرمة الموتى ومخالف للشرع وديننا الاسلامي نهى عن نبش القبور كون ذلك يشكل انتهاكا لكرامة المسلم مبينا انه وفق القانون فان البلدية هي الجهة المسؤولة عن تامين حماية المقابر ومتابعتها وصيانتها والحفاظ عليها .

يشار ان هذه المقبرة الواقعة بالقرب من تل اربد والمحاذية لمخيم اربد تتعرض بين فترة واخرى لعمليات نبش وتخريب وحفر تحت القبور بأعماق كبيرة بحثا عن كنوز وذهب ودفائن واثار علاوة على تواجد خارجين عن القانون داخلها اثناء ساعات المساء .

وتقع المقبرة بالقرب من تل اربد الاثري وعلى مقربة من سور اربد القديم التاريخي اذ ان تل اربد الاثري يعد من اقدم التلال التاريخية في المنطقة و يقع ضمن محيطه بقايا اربد القديمة التي مازالت ظاهرة لليوم بعض جوانبها كسور اربد التاريخي.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.