شريط الأخبار
27 اصابة اثر حادث تصادم بين تريلا وحافلة في النقب انهيار سقف منزل في العدسية الشمالية المرصد العمالي الأردني يطالب الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور ياغي: آلاف الاتصالات وصلتنا من أجل رفع الحصانة عن الوزراء خوري ينتقد الكرة الأردنية :البحرين بطلا للخليج والأردن بلا دوري الشرفات: شعبية النائبين أثرت على نتائج تصويت "رفع الحصانة" الرياطي : هنالك 150 قضية متهم فيها أحد الوزيرين المرفوع عنهما الحصانة منظورة أمام مكافحة الفساد بيان توضيحي من جمعية "المسنين " حول حكاية المسن الهائم على وجه وزارة العمل توضح إجراءاتها المتعلقة بملاحظات ديوان المحاسبة اطلاق نار على محل تجاري في منطقة الشونة الشمالية باربد رمضان وزيادين: قضية الهواملة بصفته محامياً ذيابات: "المتقاعدين العسكريين" وفرت 9200 فرصة عمل في مجالات الأمن والحماية والإدارة نتنياهو: آن الأوان لفرض سيادتنا على غور الأردن بالصور...وفاة واصابة في حادث مروع بين ديانا وتريلا على طريق 100 بالصور...إصابة سبعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة اربد العتوم تتهم البلقاء التطبيقية بتضليل النواب وتكشف تحايل باتفاقية استثمار الكهرباء:فصل التيار عن بلدية معان بعد مخاطبات ومطالبات بتسديد ذممها المالية الرزاز : الجرائم الواقعة على المال العام لا تسقط بالتقادم البخيت: طرح فرصة استثمار لإنشاء شركة طيران خاصة في العقبة بالصور...الملك يلتقي طلبة جامعيين حققوا نتائج متقدمة بمسابقات للبرمجة
عاجل

أبويامين: موقف الأردن ثابت تجاه القدس وصفقة القرن

الوقائع الاخبارية :مندوباً عن رئيس الوزراء، افتتح وزير الدولة للشؤون القانونية، وزير العدل بالوكالة مبارك أبو يامين، السبت، أعمال الاجتماع الأربعين للمكتب الدائم لاتحاد الحقوقيين العرب تحت شعار "أمن الخليج العربي في ضوء قواعد القانون الدولي".

ويشارك في الاجتماع وفود من أكثر من 15 دولة عربية، يناقشون على مدى يومين سبل إيجاد رؤية حقوقية عربية لمواجهة "صفقة القرن"، إضافة إلى التحديات الأمنية والحقوقية التي تواجه أمن الخليج العربي.

وقال ابو يامين "إن التحديات التي تمر بها المنطقة العربية تجعلنا نتوحد كحقوقيين وكحكومات ومؤسسات مجتمع مدني لوضع رؤية موحدة تلامس الجوانب القانونية التي تمر بها المنطقة العربية".

وأضاف "أن الأردن يعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية أردنية، وأن موقف الأردن ثابت تجاه القدس وصفقة القرن، وأن الأردن على استعداد لتقديم جميع وسائل الدعم لصالح القضايا العربية العادلة"، مؤكدا أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن العربي الواحد.

وقال الأمين العام لاتحاد الحقوقيين العرب شبيب المالكي إن هذا الاجتماع ينعقد بعد أن أصبحت التهديدات التي يتعرض لها أمن الخليج تشكل تهديداً للأمن القومي العربي وللأمن الاقليمي بعد تهديد الملاحة الدولية والعدوان على ناقلات النفط البحرية.

وأشار إلى أن المكتب الدائم لاتحاد الحقوقيين العرب يدعو الدول العربية إلى نبذ حالة الفرقة والخلاف وتغليب المصلحة العربية العليا على المصالح القطرية الضيقة، والاتفاق على موقف موحد يكون كفيلاً بإيقاف حالة التداعي والحفاظ على كرامة الأمة العربية وسيادتها.

وأكد نقيب المحاميين الأردنيين مازن إرشيدات أن المتضرر الأكبر من وجود ما يسمى صفقة القرن ليس الأردن وفلسطين وحدهما بل الأمة العربية بأسرها، مطالباً بدعم منظمات المجتمع العربي الحقوقية لتشكل جبهة قانونية في مواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه الامة العربية.

وقال رئيس جمعية الحقوقيين الأردنيين راتب النوايسة إن القضية الفلسطينية تحولت إلى قضية ثانوية في ظل الأوضاع العربية المتأزمة، مؤكداً ضرورة الوقوف بصلابة كحقوقيين عرب للتصدي لكافة أشكال المؤامرات التي يحيكها الكيان الصهيوني.

وتضمن برنامج الاجتماع عقد ندوتين متخصصتين الأولى بعنوان "أمن الخليج العربي في ضوء قواعد القانون الدولي" قدمها الأمين المساعد لاتحاد الحقوقيين العرب فقيه القانون الدولي الدكتور مفيد محمود شهاب، والندوة الثانية بعنوان "نحو رؤية حقوقية عربية نهضوية لمواجهة صفقة القرن وحماية الأمن العربي" قدمها عضو المكتب الدائم لاتحاد الحقوقيين العرب المفكر العربي الدكتور عبد الحسين شعبان. (بترا)

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.