شريط الأخبار
"أمن الدولة" للمستوطن المتسلل: ستمضي مدة الحكم عليك في الأردن صدور أحكام بحق عناصر من "داعش" بقضايا مست أمن الدولة دائرة الأرصاد الجوية تنشر حالة الطقس المتوقعة خلال الـ3 أيام القادمة و تُحذر الأردنيين البطاينة: 7 آلاف شخص تركوا وظائف وفرتها الحكومة الملك يتلقى دعوة من خادم الحرمين للمشاركة بقمة العشرين السجن 3 سنوات لأردني حاول التسلل لفلسطين توضيح من أمانة عمان حول ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة شاهد بالاسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة: ارتفاع أسعار النفط وانخفاض البنزين والكاز واستقرار الديزل عالمياً الحبس 8 سنوات لمتهم بالتخطيط لمهاجمة السفارة الإسرائيلية في عمان وزير الدولة عن غداء بقيمة 1650لبلدية الزرقاء: "ليس تجاوزاً" إصابة 3 أشخاص بإنفجار برميل مواد كيميائية مجهولة في عمان جامعة حكومية أردنية تدفع 300 مليون دينار لمحطة محروقات "فسادًا" صدور أحكام بحق عناصر من "داعش" بقضايا مست أمن الدولة النائب الحجاحجة: اتفاق ينهي إضراب موظفي الفئة الثالثة بـ"التربية" سرقة صراف آلي لبنك أردني في نابلس الرزاز: نقل طلبة مدرسة مصعب الى المقداد مؤقت وسائل إعلام: 500 آلية عسكرية أمريكية تعبر من الأردن إلى قاعدة عين الأسد "أمن الدولة" للمستوطن المتسلل: ستمضي مدة الحكم عليك في الأردن العرموطي :رفع الحصانة عن الزملاء ليس بصالح المجلس
عاجل

والدة المعتقلة الاردنية هبة اللبلدي : ابنتي دخلت مرحلة الخطر بعد اضرابها عن الطعام

الوقائع الإخبارية: أكدت رندة الطاهر والدة المعتقلة الأردنية لدى إسرائيل هبة عبدالباقي (اللبدي)، أن ابنتها المضربة عن الطعام منذ 26 يوماً دخلت مرحلة الخطر.

"ابنتي تفقد وزنها خلال احتجازها".

وقال أحمد اللبدي ، الجمعة، والد المعتقلة إن ابنته أكدت أنها "عدم توقف إضرابها عن الطعام قبل إطلاق سراحها".

محكمة عوفر الإسرائيلية العسكرية، أكدت الخميس قرارا سابقا لها بالإبقاء على الاعتقال الإداري بحق عبد الباقي (32 عاما) لمدة 5 أشهر، بحسب محاميها، رسلان محاجنة.

الطاهر أوضحت أن ابنتها رافقتها في تاريخ 20 آب/أغسطس إلى الضفة الغربية المحتلة لحضور زفاف قريب لهم.

وأضافت أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي احتجزت ابنتها خلال إجراءات الدخول واحتجزت هاتفها وهاتف ابنتها، لتفاجأ أن سلطات الاحتلال نقلتها إلى مكان لم يكن معلوماً لديها، بعد أن بقين تنتظرها وتراقبها عبر الزجاج.

والد المعتقلة قال إن الاتصال منقطع مع ابنته، مشيراً إلى اعتماده على تزواصل وزارة الخارجية معه، وكذلك المحامين والحقوقيين.

وقال إن ابنته المتواجدة حالياً في عزل في سجن الجلمة، بقيت لمدة 33 يوماً في سجن بتاح تكفا.

وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قالت الخميس، إن حكم المحكمة العسكرية الإسرائيلية الذي صدر الخميس بالمصادقة على الاعتقال الإداري للمواطنة الأردنية هبة عبدالباقي (اللبدي) هو حكم "باطل وغير مقبول ومرفوض".

مدير الوحدة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين جواد بولص قال إن ما جرى في محاكمة اللبدي الخميس" استمرار للمسرحية الاستفزازية والعبثية لما يسمى الاعتقال الإداري".

وأضاف بولص محامي المعتقلة اللبدي ": عمليات التحقيق مع هبة لم تفضِ لأي تهمة واضحة.

وبين بولص أن المعتقلة اللبدي سبق أن "زارت الأراضي المحتلة في مرات سابقة، ولم يتعرض لها أحد".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.