شريط الأخبار
 

برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني

الوقائع الاخبارية : قال نائب نقيب الصحفيين، الزميل ينال برماوي، إن قرار مجلس النقابة بتأجيل تسليم جائزة الحسين للإبداع الصحفي، يأتي بعد طعن زميلين اثنين من أعضاء الهيئة العامة بلائحة الجائزة ونتائجها وعدم قبول ترشيح أحدهما من قبل النقابة.
وأوضح،أن القانون منح الحق لأي طرف متضرر في قضية ما، بالطعن لدى القضاء، لافتا إلى ان المستشار القانوني لدى النقابة، أكد أنه من الضروري في هذه الحالة تأجيل حفل تسليم الجائزة لحين انهاء القضية.
وتابع أن مجلس النقابة ارتأى تأجيل تسليم الجائزة إلى حين البت في القرار قطعيا من قبل القضاء والجهات المختصة. على صعيد آخر، أكد برماوي، الذي يترأس لجنة تصفية صندوق "تقاعد الصحفيين”، أن اللجنة انتهت من 95 % من الإجراءات الخاصة بتصفية الصندوق.
ونوه إلى أنه أصبح من المؤكد صرف مستحقات الزملاء الخاصة بالصندوق قبل نهاية الشهر الحالي، بعد أن يتم تدقيق الكشوفات بشكل نهائي ومطالبقة الحسابات وعكس القيود النهائية.
وأشار برماوي، إلى أن عدد المشتركين الفعليين في الصندوق بلغ 822 زميلا وزميلة، فيما بلغ عدد الذين لهم ذمم في الصندوق 764 زميلا زميلة، فيما بلغ عدد الزملاء والزميلات من المنتسبين الجدد أو المنقولين لسجل غير الممارسين وليس لهم ذمم في الصندوق، 58 صحفيا.
وأكد أن قيمة موجودات صندوق التقاعد الإجمالية، تبلغ 637233 ألف دينار، بما فيها الفوائد البنكية، وأن المهلة القانونية للإعلان تنتهي مع نهاية الدوام الرسمي بعد غد .
وقال إن مجلس النقابة ستقوم بإبلاغ الزملاء بموعد تسليمهم مستحقاتهم، عبر إعلانات في الصحف وإرسال رسائل نصية لهم.