شريط الأخبار
بالصور...(3) وفيات وإصابة اثر حادث تصادم في مأدبا مندوباً عن جلالة الملك...ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ "مكافحة التسول": 50 % من المتسولين من فئة محددة العضايلة: فرحتنا تكتمل بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين بعد سرقة الزينة وتخريبها .. توفير حراسة لشجرة الميلاد بالزرقاء الاشتباه بـ 4 إصابات بإنفلونزا الخنازير بالشونة الجنوبية خارجية النواب: صفقة غاز الاحتلال خاسرة ويجب محاسبة من وقع عليها نقابة المجوهرات تحذر المواطنين من عروض الذهب الصحة: المستشفيات الخاصة ملزمة بعلاج اصابات انفلونزا H1N1 النائب طارق خوري: الأصوب تنفيذ القرار على مراحل وليس فورياً شاهد...أردنيون يتنازلون عن ديونهم استجابة لـ "فزعة مسامح" الأردنية تخفض رسوم الموازي للعائدين من السودان إلى النصف أمانة عمان تًعلن عن زيادات في رواتب المستخدمين و العمال والمتقاعدين الأجهزة الأمنية تفرج عن نشطاء وقياديي حزب جبهة العمل الإسلامي باالصور...إصابة شخص إثر تدهور ونش بمنطقة الخرزة في الكرك مهندسو القطاع العام يرفضون العلاوات ويمهلون نقيبهم 24 ساعة تلاسن حول الاوتوبارك يستدعي تدخل الشرطة في اربد بني هاني يكشف عن أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية طلبة الدكتوراه يلوحون بإجراءات تصعيدية في حال لم يتم التراجع عن رفع الرسوم “الخارجية”: قرار تمديد تشغيل “الأونروا” دعم لحق اللاجئين للعيش بكرامة
عاجل

100 إصابة في حرائق لبنان

الوقائع الإخبارية: تتواصل عمليات اخماد الحرائق المندلعة في عدد من المناطق اللبنانية والتي ادت الى الحاق اضرار كبيرة في المنازل والغابات فيما اعلن الصليب الاحمر اللبناني في بيان ان فرقه نقلت 18 شخصا إلى المستشفيات وقدمت الإسعافات الأولية ل 88 شخص نتيجة الحرائق التي يشهدها لبنان".

وافادت معلومات غير رسمية عن وفاة احد عناصر الاطفاء اختناقا بالحريق الدي وقع في منطقة حرجية شرق بيروت.

وافاد مصدر مطلع في وزارة الداخلية" ان الحريق الاقوى في منطقة الشوف الساحلية قد تمت محاصرته ويجري العمل على اخماده نهائيا بمساعدة طوافات قبرصية، وطوافة للجيش اللبناني فيما اندلعت حرائق اقل حدة في مناطق المتن شرق بيروت، وعكار وزغرتا والضنية في شمال لبنان وفي الجنوب تتعاون على اطفائها قوى الدفاع المدني بمساعدة البلديات".

وطلب وزير العدل اللبناني البرت سرحان من النيابات العامة" فتح تحقيقات في الملابسات والأسباب التي التي أدت الى الحرائق وذلك لبيان ما اذا كانت مفتعلة أم لا"واعلن الرئيس اللبناني ميشال عون في بيان انه " طلب من المعنيين وجوب تقديم مساعدات عاجلة إلى المواطنين الذين اضطروا إلى مغادرة منازلهم المحاصرة بالنار، وتقديم الإسعافات اللازمة ومعالجة المصابين من السكان او من الذين يكافحون النار".

وطلب فتح تحقيق في الأسباب التي أدت إلى توقف طائرات الإنقاذ وإطفاء الحرائق "سيكورسكي" عن العمل منذ سنوات وتحديد المسؤولية، كما طلب اجراء كشف سريع على الطائرات الثلاث والإسراع بتأمين قطع الغيار اللازمة لها".

وترأس رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري جانبا من اجتماع الهيئة الوطنية لادارة الطوارئ والازمات والكوارث التي التأمت منذ الصباح لمواكبة الحرائق.

واعلن في تصريح له "ان اهم شيء ان لا اضرار جسدية اما الاضرار المادية ففي امكاننا تعويضها واجرينا انا ووزيرة الداخلية اتصالات مع عدد من الدول لارسال طوافات وطائرات اضافية لاطفاء الحرائق التي شبت في العديد من المناطق اللبنانية والعمل على مكافحتها والحد من انتشارها. اننا نبذل جهدا كبيرا واشكر جميع الموجودين هنا على كل ما يقومون به، وهيئة الاغاثة ستهتم بالكشف وتحديد الاضرار التي لحقت بالمنازل والممتلكات، وسنعمل على مدار الساعة ونقوم بواجبنا كاملا كدولة لاستكمال عملية اطفاء الحرائق".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.