شريط الأخبار
الطواها: رفض إدخال 1440 طن غذاء عبر العقبة دخول 1222 عاملة منزل يحملن الايدز والتهاب الكبد تنظيم النقل تتقاضى 100 دينار بدلا من ألف على ترخيص الليموزين تلاعب في "ترشيحات المنحة الهنغارية" وتحويل القضية لمكافحة الفساد بالأرقام .. من هو المدير العام الذي يتقاضى أعلى راتب وامتيازات من بين 40 شركة للحكومة ? بالأرقام .. أعلى ما تقاضاه 5 رؤساء مجالس إدارة من مكافآت وامتيازات في الأردن مقتل شاب اثر تعرضه للضرب بادوات حادة في السلط مليون دينار لإصلاح بئر غاز إنتاجه صفر في المفرق بالأرقام .. أعلى ما تقاضاه 5 مدراء عامين من رواتب وامتيازات في الأردن الوزير هلسه يطلب من النواب احالته للمحكمة المختصة إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات حاولت اجتياز الحدود من الأراضي السورية النقل تصرف 183 مليون دينار على مشروع لا خطط مستقبلية لاستكماله بالصور .. ذوو متوفى يحطمون أجهزة طبية في "البشير" ويعتدون على الكوادر الطبية ديوان المحاسبة يعثر على “مسدسات صوت” بمستودعات لوازم “التربية” النائب الرياطي يتحدث عن تغيرات خطيرة ومفاجئة في ملف إحالة الوزيرين إعفاء أونصات ذهبية مخالفة من الرسوم والضرائب بـ 5 ملايين دينار الحباشنه : نواب المال السياسي في الكرك سوف تحاسبون على مواقفكم … خربتو بيت المواطنين الطراونة يدرج طلبات الإحالة لوزيرين سابقين ورفع الحصانة عن نائبين على جدول أعمال النواب غداً المصري: زيادة المتقاعدين المدنيين 10 دنانير مقطوعة الا من يقل عن 300 إصابة سبعة أشخاص بالام في المعدة بمحافظة البلقاء
عاجل

السعودية تهدي مصر جزيرة "فرسان "

الوقائع الاخبارية :أتاحت المملكة العربية السعودية زرع أول قاعدة عسكرية مصرية بنطاق أراضيها بالقرب من مضيق باب المندب ومنحت مصر بلا قيود أحدى جزر الفرسان الواقعة بالطرف الجنوب بالمملكة بالقرب من باب المندب والتي تبلغ 84 جزيرة.

واهدت السعودية مصر الجزيرة لتشكل أول قاعدة عسكرية مصرية لتحقيق عنصر التوازن العسكري بهذه المنطقة الحساسة في ظل تمركز قاعدة عسكرية بحرية أيرانية على سواحل أرتيريا في المنطقة المواجهه لجزيرة فرسان حتى تتمكن مصر من حماية مضيق باب المندب وتشكل حماية عسكرية للتجارة العالمية للخط الملاحي القادم من قناة السويس باتجاه باب المندب والعكس.

ووفقا لمخطط عسكري مصري سعودي اجرت المملكة العربية السعودية عدة تجهيزات عسكرية على أرض هذه الجزيرة التي تبلغ مساحتها 66 كم طولا ويبلغ عرضها حوالي 30 كم كما تبلغ مساحة سطح الجزيرة 380 كم مربع وتم تجهيز الجزيرة بمطارات عسكرية وممرات للطائرات الرافال والسوخوي 35 والميج فضلا عن أقامة أرصفة بحرية عسكرية.

وحسب تقارير عسكرية للدولتين فقد أهدت السعودية مصر حق استغلال جزيرة فرسان مدى الحياة دون قيد او شرط للدفاع عن الامن القومي المصري والعربي ولمنح مصر السيطرة العسكرية الكاملة على مضيق باب المندب ولتكون مصر قريبة جغرافيا أيضا من دولة أثيوبيا وتتمكن مصر ان تراقب تطورات سد النهضة والتعامل مع أية ظروف مستقبلية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.