شريط الأخبار
“الدفاع عن النفس” تنقذ عشريني من عقوبة السجن لـ12 عاما اجهاض سيدة اثر تعرضها للضرب من قبل زوجها في الشونة الجنوبية نص خطاب الموازنة لعام 2020 النواب يرفض رفع الحصانة عن النائب صداح الحباشنة رفض رفع حصانة النائب غازي الهواملة إغلاق مصنع إنتاج معاجين الأطفال في الرصيفة العرموطي: رفع حصانة الهواملة سابقة خطيرة الحباشنة : القضية ضدي مفبركة من الرزاز وسلامة حماد وقاما بتحريض المحافظ ! الهواملة : اوراق اوردتها هيئة النزاهة فيها تمويه نتنياهو: حان وقت فرض السيادة على غور الأردن إحالة الوزير هلسة للنيابة العامة سلب مبلغ ٥٣ دينار في عملية سطو مسلح على البنك التجاري مجلس النواب يوافق على إحالة الوزير السابق طاهر الشخشير الى القضاء حماد: مستعدون لتذليل عقبات دخول العراقيين للأردن العودات: تطور الحصانة البرلمانية والوزارية بعد التعديلات الدستورية عام 2011 شاهد بالصور .. توقيف صاحب صهريج يحمل مياه غير صالحة للشرب مدعي عام السلط يحقق في قضية الاعتداء بالضرب على طالبة مدرسة شاهد بالصور .. اصابة ٢٧ شخص بضيق تنفس اثر حريق مدرسة في الرمثا رسالة عتب من اللجنة المالية الى الزميل الرياطي " فنسبوا الفضل لأهله " النائب الهواملة : أتحدى أن يُثبتوا عليّ اي شيء
عاجل

بالتفاصيل...العمل تصدر بيانا توضيحيا حول قرار المهن المغلقة

الوقائع الإخبارية: أوضح الناطق الإعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب ان بعض وسائل الإعلام, ووسائل التواصل الإجتماعي نشرت ان وزارة العمل قد الغت مهنة حراسة العمارات, واوقفت اصدار او تجديد تصاريح العمل للعمالة الوافدة التي تعمل في المجمعات التجارية والعمارات السكنية ضمن القرار الذي صدر امس عن وزير العمل ونشر عبر وسائل الاعلام كافة, والمتعلق في المهن المغلقة والمقيدة.
وقال الخطيب ان العمالة الوافدة التي تعمل في العمارات السكنية او المجمعات التجارية قبل القرار لم يطلق عليها ابدا اسم "حراس" ولا ينطبق عليها تعليمات تصاريح العمل الخاصة بهذه المهنة, وانما يتم تداول هذا المصطلح بين العامة, بينما يتم إصدار تصريح عمل للوافدين ضمن مهنة عامل نظافة وهذا مستمر وتم توضيحه في القرار الصادر يوم أمس.
واضاف الخطيب ان قرار المهن المغلقة والمقيدة واضح بهذا الصدد, مؤكدا ان القرار الصادر عن الوزارة بخصوص المهن المغلقة للأردنيين حصريا ، يهدف الى خلق فرص عمل جديدة اضافية في مهن ممكن الإقبال عليها من المواطنين الاردنيين.
وشدد الخطيب ان وزارة العمل ستعمل على إجراء بعض التعديلات على التشريعات من خلال القنوات الدستورية, ومنها تغليظ العقوبات على اصحاب العمل ممن يشغلون عمالة وافدة في المهن المغلقة , وسيتم خلال اليومين القادمين نشر ارقام للتواصل مع وزارة العمل للتبليغ عن اي حالة عمل لعامل وافد مخالف او صاحب عمل يقوم بتشغيل عامل وافد ضمن المهن المغلقة

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.