شريط الأخبار
العطيات: بدأنا استقبال طلبات استملاك الأراضي في ثلاث محافظات وزير العمل نضال البطاينة يلتقي المتعطلين عن العمل إدارية النواب: سنعارض الموازنة إن لم تتحسن رواتب "الفئة الثالثة" مركز العدل: قرار نقابة المحامين استهداف لمحامي الفقراء شاهد بالصور .. سقوط سيارة بحفرة في مادبا وفاة طفل يبلغ من العمر 8 سنوات دهسا بالبترا الملك يؤكد موقف الأردن الثابت والرافض للمستوطنات "الإسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية صدور تعليمات لتنظيم إجراءات المشتريات الحكومية لسنة 2019 ضبط شخصين اطلقا النار على دورية جمارك واصابا مرتبين تدخل جراحي سريع يُنقذ حياة طفلة في البشير اعتصام غریب .. أستاذ في "الیرموك" یصرخ سرقوا مني الكرسي شويكة: مليون شكرا لكل من ساهم في هذا الانجاز العظيم إتلاف طن زيت زيتون فلسطيني مغشوش المهندسين الزراعيين: القرار الأمريكي بخصوص مستوطنات الإحتلال سينتهي بالفشل الخوالده: مليون سائح.. وللمزيد بالصور...البترا تحتفي بالزائر المليون خلال عام بالفيديو...الامن يضبط سائقي حافلتين عرضوا حياة مواطنين للخطر في احدى مناطق العاصمة نقابة المهندسين تعلق على اعتصامي الطفيلة ومادبا: عدم تجديد ٨ عقود ليس على خلفيات انتخابية تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة «الرزاز» العثور على طفل حديث الولادة في البادية الغربية بالمفرق
عاجل

ضبط ٣٧٠ عامل وافد مخالف لقانون العمل خلال اسبوع

الوقائع الاخبارية:نفذت لجان وفرق التفتيش التابعة لوزارة العمل بالتعاون مع الاجهزة الامنية المختصة مساء اليوم الخميس حملات تفتيشية مكثفة في عدد من المحافظات شملت عدد من القطاعات ، نتج عنها ضبط ١١٥ عامل وافد مخالف لأحكام قانون العمل.

وقال امين عام وزارة العمل فاروق الحديدي ان حملات التفتيش هذه تأتي إستمرارا لعملية تنظيم وضبط سوق العمل الأردني والتأكد من التزام اصحاب العمل والعمال بالقانون.

ولفت الى ان التفتيش هذا المساء جاء مكملا للحملات الليلية السابقة على عدد من القطاعات ومنها المقاهي والمطاعم والمولات للتأكد من مدى إلتزامها بقانون العمل الأردني خاصة فيما يتعلق بتشغيل العمال الوافدين في المهن المغلقة.

وأكد الحديدي إلتزام الوزارة في تطبيق القوانين والتعليمات المرعية وفقا للأصول والقيام بالواجبات المطلوبة منها ضمن أعلى المعايير ، مطالبا في الان ذاته ضرورة التزام اصحاب العمل بالقانون وعدم تشغيل عمال وافدين غير حاصلين على تصاريح عمل او مخالفين لشروط التصريح.

وأضاف الحديدي ان الحملات المشتركة مستمرة بين الحين والأخر لمختلف القطاعات ،مشيرا الى انه تم توجيه الانذارات والمخالفات لاصحاب العمل وسيصار الى تسفير العمالة الوافدة المخالفة؛ لافتا الى ان عدد العمال المخالفين الذين تم ضبطهم خلال اسبوع ضمن الحملات الليلية بلغ ٣٧٠
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.