شريط الأخبار
بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة وأشجار مثمرة في محافظة اربد العجارمة: لا يجوز لمجلس الوزراء أن يحتمي وراء مجالس استشارية الصفدي: الأردن ملتزم بدوره في محاربة داعش النائب عطية : الرزاز وعدني بدراسة الإفراج عن معتقلي الرأي إصابة شخصين إثر حادث دهس في البلقاء مندوبا عن الملك.. العيسوي يحضر مراسم وصول جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات الدفاع المدني يحذر من عدم الاستقرار الجوي ويدعو للابتعاد عن أَماكن تشكل السيول اشتباك بين فيدال وصحفيين عقب خسارة النشامى انقاذ 10 اشخاص حاصرهم البرد والمطر في المفرق اصابة 7 أشخاص اثر تدهور باص بالقرب من جسر النعيمة في اربد نقابة تجار الذهب تحذر من أي عروض في أسعار البيع بالأسواق المحلية وفاة سبعيني إثر حادث دهس في محافظة إربد العضايلة: نحرص على التواصل مع وسائل الإعلام بعد زيارته المفاجئة...الملك يوجه بتوسعة وتحديث مستشفى التوتنجي الروابدة: استعدنا الباقورة والغمر ومن لا يحمي الوطن لا يستحق العيش فيه ولي العهد يتابع مباراة النشامى أمام استراليا على ستاد الملك عبدالله كان "عاطفيا جدا"... تفاصيل لقاء "سيدة جرش" بأطفالها زواتي: خفض كلف الطاقة اولوية تتحمل مسؤوليتها الجهات العاملة بالقطاع البطاينة يصدر قرارا بدوام مديريات العمل السبت المقبل الرزاز يؤكد الأهمية الكبرى التي توليها الحكومة لقطاع الإسكان والعقارات والانشاءات
عاجل

أسس منح المستثمرين الجنسية الأردنية والإقامة - أنفوجرافيك

الوقائع الاخبارية: أوضحت هيئة الاستثمار أسس منح المستثمرين الجنسية الأردنية والإقامة، وفق قرار مجلس الوزراء.

وفصلت الهيئة في "انفوغرافيك" صادر عن الهيئة، حالات منح الجنسية الأردنية مقابل الاستثمار.

والحالات، هي: إيداع وديعة بقيمة مليون دولار لدى البنك المركزي دون فائدة لمدة 3 سنوات، وعدم السحب منها خلال هذه المدة وشراء سندات الخزينة العامة بقيمة مليون دولار ولمدة 6 سنوات بفائدة يحددها البنك المركزي.

وأوضحت الهيئة بنداً آخر، وهو : شراء أسهم / حصص في شركات أردنية بمبلغ لا يقل مليون دولار والاستثمار بالشركات الصغيرة والمتوسطة بمبلغ 750 ألف دولار على أن لا يتم التصرف بالأسهم/ الحصص لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

أما الحالة الأخرى لمنح الجنسية الأردنية مقابل الاستثمار، فهو : "إنشاء وتسجيل مشروع / مشاريع استثمارية في أي من القطاعات الاقتصادية الانتاجية وفقاً لنظام تنظيم استثمارات غير الأردنيين باجمالي رأسمال مدفوع لا يقل عن مليون ونصف المليون دولار، داخل حدود محافظة العاصمة.

أو انشاء وتسجيل مشروع بما لا يقل عن مليون دولار خارج العاصمة، شريطة توفير ما لا يقل عن 20 فرصة عمل لأردنيين مسجلين بالضمان الاجتماعي ويمنح جواز سفر مؤقت لمدة 3 سنوات ويعامل بموجبه معاملة الأردني، باستثناء الحقوق السياسية، على أن يمنح الجنسية بعد مضي 3 سنوات للمشروع شريطة الالتزام بالشروط السابقة لمدة 3 سنوات.

وتالياً "الأنفوجرافيك" الذي نشرته هيئة الاستثمار:



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.