شريط الأخبار
وزير العمل نضال البطاينة يلتقي المتعطلين عن العمل إدارية النواب: سنعارض الموازنة إن لم تتحسن رواتب "الفئة الثالثة" مركز العدل: قرار نقابة المحامين استهداف لمحامي الفقراء شاهد بالصور .. سقوط سيارة بحفرة في مادبا وفاة طفل يبلغ من العمر 8 سنوات دهسا بالبترا الملك يؤكد موقف الأردن الثابت والرافض للمستوطنات "الإسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية صدور تعليمات لتنظيم إجراءات المشتريات الحكومية لسنة 2019 ضبط شخصين اطلقا النار على دورية جمارك واصابا مرتبين تدخل جراحي سريع يُنقذ حياة طفلة في البشير اعتصام غریب .. أستاذ في "الیرموك" یصرخ سرقوا مني الكرسي شويكة: مليون شكرا لكل من ساهم في هذا الانجاز العظيم إتلاف طن زيت زيتون فلسطيني مغشوش المهندسين الزراعيين: القرار الأمريكي بخصوص مستوطنات الإحتلال سينتهي بالفشل الخوالده: مليون سائح.. وللمزيد بالصور...البترا تحتفي بالزائر المليون خلال عام بالفيديو...الامن يضبط سائقي حافلتين عرضوا حياة مواطنين للخطر في احدى مناطق العاصمة نقابة المهندسين تعلق على اعتصامي الطفيلة ومادبا: عدم تجديد ٨ عقود ليس على خلفيات انتخابية تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة «الرزاز» العثور على طفل حديث الولادة في البادية الغربية بالمفرق الخدمة المدنية ينفي المعلومات المتداولة عن برنامج إعادة هيكلة الرواتب
عاجل

دول اوروبية واسيوية وعربية تعرب عن قلقها من العملية العسكرية في سوريا

الوقائع الإخبارية: أعربت دول اوروبية وشرق اسيوية وعربية عن قلقها من قيام تركيا بعملية عسكرية واسعة في المناطق الشمالية السورية ضد المقاتلين الأكراد اعتباراً من يوم أمس الأربعاء. ودعت إلى ضرورة إيقاف العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، مشيرة أن الحل الدائم في سوريا لا يمكن تحقيقه بالوسائل العسكرية.
وأكد الاتحاد الأوروبي بأنه يتعين على تركيا أن تأخذ في الاعتبار مسعاها للانضمام لعضوية الاتحاد الأوروبي وما يتطلبه ذلك من الالتزام بالسياسة الخارجية للاتحاد. وقال وزير شؤون الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا بعد ظهر اليوم الخميس في مؤتمر صحفي، "نشعر بالقلق من أن ازدياد حدة التوتر العسكري سوف يزيد من صعوبة حل الأزمة في سوريا ويؤدي لمزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية هناك". وشدد سوغا على أنه، "لا يمكن حل الأزمة السورية بالوسائل العسكرية" معرباً عن أمله بأن يلعب جميع الأطراف المعنيين دوراً بناءً في تحسين الوضع الإنساني في سوريا وتسهيل العملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة". وأكد أن الحكومة اليابانية تراقب الموقف عن كثب.
واعربت الصين عن قلقها إزاء العواقب المحتملة للعمليات العسكرية التركية في المناطق الشمالية الشرقية من سوريا، داعية الجانب التركي إلى ضبط النفس.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية " قنغ شوانغ " خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة : إن الصين تؤمن دائما بأنه يجب احترام سيادة سوريا واستقلالها ووحدة أراضيها، ويجب على جميع الأطراف المعنية في المجتمع الدولي تجنب إضافة تعقيدات جديدة للوضع في سوريا".
وأضاف " أن جميع الأطراف تشعر بالقلق بشأن العواقب المحتملة للعمليات العسكرية التركية، ما يستدعى من الجانب التركي أن يتحلى بضبط النفس"، مؤكدًا أنه يجب على جميع الأطراف المعنية في المجتمع الدولي العمل سويا؛ لتهيئة الظروف المواتية لتشجيع التسوية السياسية للقضية السورية، وتجنب إضافة عوامل جديدة ومعقدة إلى الوضع في سوريا.
وقال الرئيس اللبناني ميشال عون " ان التطورات العسكرية الاخيرة التي تحصل على الحدود السورية- التركية، تشكل تطورا خطيرا لمسار الحرب في سوريا، ولبنان يتابع مجرياتها على امل الا تكون لها تداعيات على وحدة سوريا وواقع النازحين السوريين الذين تتزايد الاثار السلبية لوجودهم في لبنان على الاوضاع فيه".



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.