شريط الأخبار
البكار: عجز موازنة 2020 يصل 1.7 مليار دينار الملك يتسلم جائزة "رجل الدولة الباحث" في نيويورك الخميس ترجيح شمول المركبات في حزمة الحكومة الثانية شاهد بالصور .. «الاردنية للطيران» تنقل ميسي إلى اسرائيل إرادة ملكية بالموافقة على اتفاقية تعاون تجاري واقتصادي بين الأردن وتركيا الامن يكشف تفاصيل «مقطع فيديو» القبض على احد المطلوبين في عمان تمديد أخير لتصويب أوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام البكار: لن نسمح برفع أسعار المياه والكهرباء الملك للوزير الأردني السابق مفلح الرحيمي: اشتقنالك كثير براءة (4) من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين الادعاء العام يوقف (3) أشخاص من غشاشي زيت الزيتون الخشمان يقاضي مسيئين له عبر التواصل الاجتماعي وقف ملاحقة رجل طعن زوجته في عمان بعد تنازل الأخيرة عن حقها بالاسماء...إحالة وإنهاء خدمات موظفين في عدد من الوزارات والدوائر الحكومية في سابقة نيابية...النواب يردون صيغة الرد على خطاب العرش الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا وأميركا الحكومة تعلن الحزمة التنفيذية الثانية من برنامجها الاقتصادي غداً بالأسماء...إرادة ملكية بتعيين محافظين وإحالات في وزارة الداخلية مجلس الوزراء يعيد النظر بقرار إحالة الطويسي وعبيدات وأحمد ويقرر ترفيعهم بالصور...الملك يؤكد أهمية دور العشائر الأردنية تاريخيا في مواصلة مسيرة بناء الوطن وتطويره
عاجل

محافظة : الطبعة الحالية للكتب المدرسية طبعة تجريبية وتعديل المناهج يراعي قيم المجتمع

الوقائع الإخبارية: قال رئيس المجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج، عزمي محافظة، الخميس، إن كلفة طباعة كتابي الرياضيات والعلوم الجديدين، وصلت إلى 3.7 ملايين دينار.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أن الكتب الجديدة التي طرحت عقب عطاء، تشمل الصفوف من الروضة وحتى الثانوية العامة (التوجيهي).

وأوضح محافظة، أن هذا عطاء "يشمل 42 كتابا تحتوي 3 نماذج أي كتاب للطالب، وكتاب تمارين لأول مرة، ودليل المعلم بما مجموعه 126 كتابا".

وتابع قائلا: "تضمن العطاء ترجمة وتكييف حسب البيئة الأردنية، وتصميم بحيث يسلم لوزارة التربية والتعليم جاهزا للطباعة".

واشار الى انه كان من المفترض أن تكون المناهج الجديدة للصفوف أول رابع سابع عاشر، لكن التأخر في طرح العطاء تسبب بأن تقتصر على الصفين الأول والرابع.

وذكر أن "تغيير المناهج عادة يتم بشكل تدريجي ... كان الأفضل أن يكون تحديث كتب الروضة مع الصف الأول والرابع لكن وزارة التربية والتعليم كانت قد طبعت كتب الروضة وجاهزة فتم تأجيل كتب الروضة للعام المقبل".

وبين أن "أي جهة تستطيع أن تقدم تعليق أو توصية على الكتب، مرحب بها ... الطبعة الحالية طبعة تجريبية ... يمكن أن تعدل الطبعة المقبلة كل شيء ممكن".





 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.