شريط الأخبار
الملقي: هذا ما قصدته فالمسألة لا تتعلق بشخصه أو إصراره على الألقاب! بالفيديو...سائقا حافلتي "كوستر" يعرضان أرواح المواطنين للخطر في صويلح الداخلية تلغي مؤتمر "السلام بين الاديان" تكفيل معلمي الكرك الثلاثة بعد توقيفهم اثر شكوى جرائم إلكترونية الرزاز يعمم بضرورة انفاذ توصيات المركز الوطني لحقوق الإنسان بالوثيقة...الرقب يسأل الرزاز عن وجود رخص سارية المفعول لإنشاء كازينوهات بالأردن خوري يرد على الدغمي...كيف ترضى ان تكون ديكورا مدة ٣٠ عام ! تكفيل عدد من اعضاء مجلس بلدي جرش بعد توقيفهم بشكوى ترخيص ابنية مخالفة تجارة عمان: تخفيض ضريبة المبيعات وأثمان الطاقة والجمارك أساس تحفيز الاقتصاد القرارات الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها وزارة التنمية : سحب 300 مسكن لانتفاء شروط الانتفاع واعادة توزيعها على اسر مستحقة 10 سنوات لـ «سوري» نقل 26 كغم حشيش بقصد الاتجار بالفيديو ...بماذا تحدى رئيس بلدية الشوبك وزير العمل؟ الرأي الكويتية تكشف تفاصيل القبض على عصابة أردنية لسرقة السيارات مجلسا الأعيان والنواب يرفعان الى الملك رديهما على خطاب العرش الأحد المقبل النائب العرموطي: إعلان “بومبيو” بمثابة إعلان حرب على الأردن طلاب يستخدمون الغاز المسيل للدموع في مشاجرة بمادبا المعلمين: الفصل الثاني سيشهد تغييرا كليّا على مبحثي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع وكلاء السياحة تشيد بقرار تسهيل دخول الجنسيات المقيّدة هل احتفل أردنيون بـ"عيد ميلاد حفرة".. إليك الحقيقة؟
عاجل

استبدال ٥٠ الف لمبة موفرة في مناطق إقليم الشمال

الوقائع الإخبارية: أطلق صندوق الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية بالتعاون مع شركة كهرباء اربد مشروع استبدال 50 ألف لمبة موفرة للطاقة LED للمنازل المستهدفة والتي تبلغ حوالي 10 آلاف منزل، في إقليم الشمال، وذلك ضمن الفئات ذات الاستهلاك الأقل من 500 كيلو واط بالساعة في الفاتورة الشهرية المنزلية، بواقع 5 لمبات لكل مشترك من لمبات LED Tube ولمبات LED Bulb.
ويأتي هذا المشروع ضمن جهود صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة وبالتعاون مع شركة كهرباء اربد في دعم الجهود الوطنية في مجال تحسين كفاءة الطاقة، وبهدف تخفيض الفاتورة الشهرية على المواطنين؛ ينفذ الصندوق وبالتعاون مع شركة كهرباء اربد.
وقال المدير التنفيذي لصندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة، الدكتور رسمي حمزة، أن هدف المشروع هو دعم المواطن الأردني من خلال توفير الكهرباء وبالتالي تخفيض قيمة الفاتورة الشهرية المترتبة علية.
وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن برنامج متكامل يقدمه الصندوق للقطاع المنزلي في مختلف محافظات المملكة ويشمل السخان الشمسي وبدعم 50% من الصندوق وتركيب أنظمة مولدة للكهرباء (خلايا شمسية) من خلال برامج تمويلية بالتعاون مع شركات توزيع الكهرباء.
ولفت حمزة إلى أن هذه البرامج مستمرة منذ 4 سنوات، حيث تم تركيب 25 ألف سخان شمسي لنهاية العام الماضي، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيوفر استخدام طاقة نظيفة وانه يمكن لكافة المواطنين الذي تقل استهلاكهم عن 500 كيلو واط الاستفادة من هذا البرنامج.
بدورة، قال مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس احمد ذينات أن الوفر المتحقق للمشترك من تركيب 5 وحدات يقارب 40 كيلو واط شهريا أي ما يعادل 4 دنانير شهريا.
وأضاف أن الشركة عمدت منذ بداية المشروع إلى تشكيل لجنة خاصة لمتابعة جميع مراحل المشروع بالتنسيق مع مندوبي صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة وقامت بجميع الوسائل المتاحة التي تكلف نجاح هذا المشروع من خلال خطة عمل محكمة.
ولفت إلى انه تم السماح لجميع مشتركي الشركة بتقديم الطلب الكترونيا للاستفادة من هذا المشروع عن طريق موقع الشركة على شبكة الانترنت والذي يقل معدل استهلاكهم الشهري عند بدء استقبال الطلبات عن 500 كيلو واط.
ولفت ذينات إلى أن الشركة قامت بإنشاء البرامج الحاسوبية على نظام تدفق سير العمل لتوثيق طلبات المشتركين المستفيدين من المشروع ومتابعة سير التنفيذ الكترونيا وعمل حسابات مالية منفصلة تتعلق بإيرادات ومصروفات المشروع.
وأشار إلى أن الشركة ولغاية الآن استقبلت 1145 طلب وتم تركيب 840 منها بواقع 3700 وحدة طاقة موفرة من أصل 50 ألف وحدة مخصصة لإقليم الشمال وسيتم انجاز المتبقي منها خلال الأسابيع المقبلة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.