شريط الأخبار
الفرجات ينفي تعمد منح الأمريكية كاري لقب الزائر المليون للبترا مندوبا عن الملك...العيسوي يعزي بوفاة والدة مدير المخابرات الاسبق محمد الرقاد ولي العهد بعد تسلم الملك جائزة نيويورك: دمت لنا قائداً وقدوة وأباً القبض على حدث سرق 35 ألف دينار من قاصة في اربد الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تنفي وجود تلوث في محمية ضانا الحباشنة : مجلس النواب الحالي "الأسوأ بتاريخ الأردن" وزير نقل اسبق يرد بالارقام على تصريحات وزير النقل الجديد متعطلو "محيط الديوان" يفضون اعتصامهم بعد لقاء البطاينة بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات الملك عبدالله الثاني يتسلم جائزة "رجل الدولة الباحث" لعام 2019 العطيات: بدأنا استقبال طلبات استملاك الأراضي في ثلاث محافظات وزير العمل نضال البطاينة يلتقي المتعطلين عن العمل إدارية النواب: سنعارض الموازنة إن لم تتحسن رواتب "الفئة الثالثة" مركز العدل: قرار نقابة المحامين استهداف لمحامي الفقراء شاهد بالصور .. سقوط سيارة بحفرة في مادبا وفاة طفل يبلغ من العمر 8 سنوات دهسا بالبترا الملك يؤكد موقف الأردن الثابت والرافض للمستوطنات "الإسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية صدور تعليمات لتنظيم إجراءات المشتريات الحكومية لسنة 2019 ضبط شخصين اطلقا النار على دورية جمارك واصابا مرتبين تدخل جراحي سريع يُنقذ حياة طفلة في البشير
عاجل

البطاينة : الحكومة اتخذت حزمة من الإجراءات للحد من البطالة

الوقائع الإخبارية: إفتتح وزير العمل نضال فيصل البطاينة الفرع الإنتاجي الجديد لشركة الأزياء العملية لصناعة الألبسة, في بلدية سما السرحان في محافظة المفرق, الذي سيوفر نحو 150 فرصة عمل لأبناء المنطقة.
وقال البطاينة خلال حفل الافتتاح إن الحكومة قامت بإتخاذ حزمة من الإجراءات للحد من البطالة, والذي يحتل أولوية متقدمة في خطة التحفيز الإقتصادي للحكومة, حيث إستمرت وزارة العمل بالتوسع في إنشاء الفروع الإنتاجية بناء على التوجيهات الملكية السامية بضرورة نقل الاستثمارات إلى المناطق النائية والبعيدة, خدمة لأبناء المجتمعات المحلية.
واضاف خلال جولة له في المصنع ان افتتاح الفرع الانتاجي انعكاس لدولة الانتاج التي وجه اليها جلالة الملك, لافتا الى ان الشباب في الاردن مصمم وقادر على العطاء والعمل.
وبين أن فكرة الفروع الإنتاجیة ترتكز على إیجاد مصنع صغیر أو خط إنتاجي وقد یكون مصنعا متكاملا، یتم إنشاؤھا في مناطق محددة من القرى والمحافظات تسھل على الشباب الاردني وخصوصا الفتیات الذھاب إلى مكان العمل، حیث يخضعن لبرنامج تدریبي یؤھلھن للعمل في ھذه المصانع, وبین أن أول مصنع لھذه المبادرة تم إقامته في لواء الشوبك.
وقال رئيس بلدية سما السرحان المهندس خلف العاصم , إن إنشاء هذا المصنع يعكس نهج الاهتمام الملكي المتواصل لتحسين حياة المواطنين وتوفير فرص العمل المناسب لهم, مؤكدا اهمية الاستثمارات في المناطق النائية وجيوب الفقر , لما توفره هذه الاستثمارات من فرص عمل وتسهم بالحد من مشكلتي الفقر والبطالة .
من جهته أكد المستثمر منصور علي ان هذا المصنع يوفر 150 فرصة العمل, مثنيا على التسهيلات التي قدمتها الحكومة بتنشيط الاستثمار واقامة مشاريع استثمارية من المجتمعات المحلية, لافتا الى ان هناك مصنع قائم منذ عام 2014 يشغل 180 عاملاوعاملة .
وحضر حفل الافتتاح عدد من نواب واعيان المنطقة ومحافظ المفرق وابناء من المجتمع المحلي .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.