شريط الأخبار
الملقي: هذا ما قصدته فالمسألة لا تتعلق بشخصه أو إصراره على الألقاب! بالفيديو...سائقا حافلتي "كوستر" يعرضان أرواح المواطنين للخطر في صويلح الداخلية تلغي مؤتمر "السلام بين الاديان" تكفيل معلمي الكرك الثلاثة بعد توقيفهم اثر شكوى جرائم إلكترونية الرزاز يعمم بضرورة انفاذ توصيات المركز الوطني لحقوق الإنسان بالوثيقة...الرقب يسأل الرزاز عن وجود رخص سارية المفعول لإنشاء كازينوهات بالأردن خوري يرد على الدغمي...كيف ترضى ان تكون ديكورا مدة ٣٠ عام ! تكفيل عدد من اعضاء مجلس بلدي جرش بعد توقيفهم بشكوى ترخيص ابنية مخالفة تجارة عمان: تخفيض ضريبة المبيعات وأثمان الطاقة والجمارك أساس تحفيز الاقتصاد القرارات الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها وزارة التنمية : سحب 300 مسكن لانتفاء شروط الانتفاع واعادة توزيعها على اسر مستحقة 10 سنوات لـ «سوري» نقل 26 كغم حشيش بقصد الاتجار بالفيديو ...بماذا تحدى رئيس بلدية الشوبك وزير العمل؟ الرأي الكويتية تكشف تفاصيل القبض على عصابة أردنية لسرقة السيارات مجلسا الأعيان والنواب يرفعان الى الملك رديهما على خطاب العرش الأحد المقبل النائب العرموطي: إعلان “بومبيو” بمثابة إعلان حرب على الأردن طلاب يستخدمون الغاز المسيل للدموع في مشاجرة بمادبا المعلمين: الفصل الثاني سيشهد تغييرا كليّا على مبحثي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع وكلاء السياحة تشيد بقرار تسهيل دخول الجنسيات المقيّدة هل احتفل أردنيون بـ"عيد ميلاد حفرة".. إليك الحقيقة؟
عاجل

"النقل البري": أجرة رحلة التاكسي الأصفر بين المحافظات "على العداد"

الوقائع الاخبارية :أوضح مدير عام هيئة تنظيم النقل البري بشار العمري، تفاصيل قرار الهيئة والقاضي بالسماح للتاكسي الأصفر بالتحميل الى خارج المحافظات دون تصريح.

وقال العمري إن "سائق التاكسي الأصفر إذا كان يريد العمل خارج منطقة الخدمة المصرح له بالعمل فيها، كان يجب عليه في السابق الذهاب للمكتب التابع له لأخذ تصريح، الأمر الذي كان يضيع عليهم فرصا، أما الآن فيستطيع السائق تحميل ركاب من محافظته المصرح له بالعمل فيها إلى أي محافظة أخرى وباتجاه واحد فقط".

وبين العمري أنه وفي حال كان يرغب السائق بنقل الركاب من وإلى محافظة أخرى، فيجب عليه الحصول على تصريح، كذلك الحال في الرحلات من وإلى المطار.

وأضاف: "التصريح بطاقة يحملها بشكل دائم وتجدد بشكل سنوي ويكون عليها كرت الاتجاه، مشيرا إلى أن هذا التصريح لا يشمل القرار الجديد بتحميل الركاب إلى المحافظات".

وكشف أن هناك بعض المناطق الخدمة فيها حصرية، ولن يتم إعطاء تراخيص للعمل بها للتاكسي الأصفر.

وأكد أنه تم مخاطبة جميع الجهات من إدارة السير والدوريات الخارجية، وإبلاغهم بهذا القرار.

وحول التعرفة بين المحافظات، قال العمري إن أجرة الرحلة ما بين المحافظات ستكون على العداد وليس بالاتفاق بين الراكب والسائق.

وبين العمري أن الهيئة تدرس وضع آلية معينة للمكاتب التي تصدر أمر الحركة بالمحافظات بكتابة أسماء المسافرين، وذلك لإعطاء فرصة لسائقي التاكسي لتحميل ركاب وإعادتهم من وإلى المطار دون مخالفته.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.