شريط الأخبار
البلقاء...وفاة شخص واصابة اخرين دهسا من قبل لصوص سرقوا مزارع زيتون في منطقة الصبيحي توقيف سيدة عقب ضربها لرضيعها وتصويره في الزرقاء سلب صيدلية تحت تهديد " السيف" في حي نزال مندوبا عن الملك...العيسوي يشارك في تشييع جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات الغذاء والدواء: إغلاق مؤسسات غذائية مخالفة للمعايير الصحية شاهد بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات وفاة شخص اثر حادث تصادم في محافظة العقبة الاردن .. تجار الموز يلوحون بالتصعيد إزاء لمنع استيراد الموز العربي بالصور..الدفاع المدني يساعد عدد من المواطنين مع راعي أغنام حاصرتهم مياه الأمطار في الرويشد ضبط نصف طن احطاب بالقرب من مخيم جرش بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة وأشجار مثمرة في محافظة اربد العجارمة: لا يجوز لمجلس الوزراء أن يحتمي وراء مجالس استشارية الصفدي: الأردن ملتزم بدوره في محاربة داعش النائب عطية : الرزاز وعدني بدراسة الإفراج عن معتقلي الرأي إصابة شخصين إثر حادث دهس في البلقاء مندوبا عن الملك.. العيسوي يحضر مراسم وصول جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات الدفاع المدني يحذر من عدم الاستقرار الجوي ويدعو للابتعاد عن أَماكن تشكل السيول اشتباك بين فيدال وصحفيين عقب خسارة النشامى انقاذ 10 اشخاص حاصرهم البرد والمطر في المفرق اصابة 7 أشخاص اثر تدهور باص بالقرب من جسر النعيمة في اربد
عاجل

الأمانة : نعمل على تقييم الأصول لإيجاد أفضل الطرق لاستثمارها

الوقائع الاخبارية :تعمل أمانة عمان على رفع كفاءة الادارة المالية لديها من خلال عدة محاور أهمها تقييم اصولها لغايات إيجاد أفضل الطرق لاستثمارها وفقاً للمدير التنفيذي للمالية الدكتور احمد العموش  .

وأضاف أن هناك تعاون مع البنك الدولي قدم من خلاله منحة للأمانة لطرح عطاء من قبل البنك مباشرة  لتقييم أصول الأمانة يرجح الانتهاء منه أواخر الشهر الجاري ليصار إلى وضع خطة لاستثمار هذه الاصول بأفضل الطرق وبالتعاون مع القطاع الخاص .

وأشار العموش أن استثمار هذه الأصول سترفد موازنة الأمانة بمصادر تمويل جديدة تسهم في تقديم أفضل الخدمات للصالح العام للمدينة وأهالي عمان والمستثمرين   .

وبين أن هذا الاجراء يأتي استنادا إلى توصيات برنامج تقييم الإنفاق العام والمسائلة المالية  (PEFA) والذي أكد على أن ميزانية الأمانة تتطلب إدارة مالية وتوزيع الإنفاق بشكل ملائم يتجه نحو البنية التحتية للمدينة مع تقديم الخدمات الأفضل لأهاليها وهذا يتطلب مهنية واحتراف في تقييم الأداء المالي لمؤسسة بحجم  الأمانة.
كما سيساعد في إعادة ترتيب أمور أمانة عمان المالية وإدارة الإنفاق وتوجيهه، وتمكينها من السير بخطوات أفضل في المستقبل والاستفادة من الموارد الموجودة فيها من أملاك وعقارات ، وإشعار المواطن بتطور الخدمات في جميع القطاعات وضبط إنفاقها مع تنفيذ خدمات ومشاريع نوعية ، ومعرفة آلية التعامل مع المعيقات التي تواجه الميزانية .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.