شريط الأخبار
البلقاء...وفاة شخص واصابة اخرين دهسا من قبل لصوص سرقوا مزارع زيتون في منطقة الصبيحي توقيف سيدة عقب ضربها لرضيعها وتصويره في الزرقاء سلب صيدلية تحت تهديد " السيف" في حي نزال مندوبا عن الملك...العيسوي يشارك في تشييع جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات الغذاء والدواء: إغلاق مؤسسات غذائية مخالفة للمعايير الصحية شاهد بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات وفاة شخص اثر حادث تصادم في محافظة العقبة الاردن .. تجار الموز يلوحون بالتصعيد إزاء لمنع استيراد الموز العربي بالصور..الدفاع المدني يساعد عدد من المواطنين مع راعي أغنام حاصرتهم مياه الأمطار في الرويشد ضبط نصف طن احطاب بالقرب من مخيم جرش بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة وأشجار مثمرة في محافظة اربد العجارمة: لا يجوز لمجلس الوزراء أن يحتمي وراء مجالس استشارية الصفدي: الأردن ملتزم بدوره في محاربة داعش النائب عطية : الرزاز وعدني بدراسة الإفراج عن معتقلي الرأي إصابة شخصين إثر حادث دهس في البلقاء مندوبا عن الملك.. العيسوي يحضر مراسم وصول جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات الدفاع المدني يحذر من عدم الاستقرار الجوي ويدعو للابتعاد عن أَماكن تشكل السيول اشتباك بين فيدال وصحفيين عقب خسارة النشامى انقاذ 10 اشخاص حاصرهم البرد والمطر في المفرق اصابة 7 أشخاص اثر تدهور باص بالقرب من جسر النعيمة في اربد
عاجل

صحف عبرية : بشرى سيئة لحلفاء أمريكا ومن بينها إسرائيل

الوقائع الاخبارية : طالبت العديد من الصحف العبرية في تعليقاتها على قرار انسحاب القوات الأمريكية من سوريا طالبت إسرائيل بأن تعتمد على نفسها، كما بقية الحلفاء للولايات المتحدة الأمريكية.
وذكرت صحيفة هآرتس، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل فوجئت بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بسحب القوات الأميركية من شمال سورية وإتاحة المجال أمام تركيا.
وأضافت الصحيفة أن توقيت إعلان قرار ترامب فاجأ الجهات الأمنية والإسرائيلية بشكل كلي، وأن عدة مصادر ذكرت أن القرار لم يطرح ولم يتم بحثه بشكل جدي في جلسة الكابينت السياسي والأمني الإسرائيلي مطلع الأسبوع.
كما أشارت الصحيفة إلى حتى الآن لم يعلق أي طرف رسمي إسرائيلي علنا على هذا القرار، في وقت أدانه كبار المسؤولين في الحزب الجمهوري الأميريكي.
وتضيف "هآرتس" أيضا أن هذه هي المرة الثانية، التي يتخذ فيها ترامب قرارا حاسما في المسألة السورية، يفاجئ إسرائيل بشكل مطلق، بعد أن كان في ديسمبر 2018 ، حيث قرر إخراج قواته من شمال سورية بعد أن منح إسرائيل مهلة يوم كامل قبل إعلان القرار.
من جانبه ذكر الكاتب الفلسطيني والباحث المتخصص في الشأن الإسرائيلي صالح النعامي أن صحيفة جيروسلم بوست الصهيونية بعد قرار ترامب الانسحاب من سوريا وتخليه عن الأكراد قالت : إنه لم يعد أمام إسرائيل من خيار إلا الاعتماد على نفسها فقط.

وأضاف النعامي أن هذا الاستنتاج الذي يجب أن يخلص إليه العرب المراهنون على ترامب.. الأولى بهم تحصين الجبهة الداخلية وبناء تحالفات ذات جدوى.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.