شريط الأخبار
بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة وأشجار مثمرة في محافظة اربد العجارمة: لا يجوز لمجلس الوزراء أن يحتمي وراء مجالس استشارية الصفدي: الأردن ملتزم بدوره في محاربة داعش النائب عطية : الرزاز وعدني بدراسة الإفراج عن معتقلي الرأي إصابة شخصين إثر حادث دهس في البلقاء مندوبا عن الملك.. العيسوي يحضر مراسم وصول جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات الدفاع المدني يحذر من عدم الاستقرار الجوي ويدعو للابتعاد عن أَماكن تشكل السيول اشتباك بين فيدال وصحفيين عقب خسارة النشامى انقاذ 10 اشخاص حاصرهم البرد والمطر في المفرق اصابة 7 أشخاص اثر تدهور باص بالقرب من جسر النعيمة في اربد نقابة تجار الذهب تحذر من أي عروض في أسعار البيع بالأسواق المحلية وفاة سبعيني إثر حادث دهس في محافظة إربد العضايلة: نحرص على التواصل مع وسائل الإعلام بعد زيارته المفاجئة...الملك يوجه بتوسعة وتحديث مستشفى التوتنجي الروابدة: استعدنا الباقورة والغمر ومن لا يحمي الوطن لا يستحق العيش فيه ولي العهد يتابع مباراة النشامى أمام استراليا على ستاد الملك عبدالله كان "عاطفيا جدا"... تفاصيل لقاء "سيدة جرش" بأطفالها زواتي: خفض كلف الطاقة اولوية تتحمل مسؤوليتها الجهات العاملة بالقطاع البطاينة يصدر قرارا بدوام مديريات العمل السبت المقبل الرزاز يؤكد الأهمية الكبرى التي توليها الحكومة لقطاع الإسكان والعقارات والانشاءات
عاجل

زيت السمك للتخلص من خطر الإصابة بهذا المرض

الوقائع الإخبارية: وجدت دراسة أن زيت أوميغا 3 الموجود في سمك السلمون وسمك التونة، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية القاتلة بنسبة 8%.

وتوصلت الدراسة إلى أن مكملات زيت الأوميغا 3 الغني بالأحماض الدهنية، جيدة بشكل خاص في الوقاية من النوبات القلبية أو الوفاة بسبب أمراض القلب التاجية أو من أمراض القلب الوعائية، إلا أنها لم تجد أي تأثير فيما يتعلق بالسكتة الدماغية.
وفي حين أظهرت الدراسات السابقة القائمة على الملاحظة، وجود علاقة بين استهلاك الأسماك وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، إلا أنها لم تجد دليلا واضحا على هذه الفائدة. وفي هذه الدراسة الحديثة، حلل الباحثون ثلاث تجارب واسعة النطاق، تم استكمالها مؤخرا، ما زاد من حجم العينة بنحو 64%، وبلغ إجمالي المشاركين في الدراسة، بذلك، أكثر من 120 ألف شخص، من 13 تجربة من جميع أنحاء العالم.

وأظهرت النتائج أن الذين تناولوا مكملات زيت أوميغا 3 يوميا، مقارنة بأولئك الذين تناولوا أدوية وهمية، قللوا من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية باستثناء السكتة الدماغية، بما في ذلك انخفاض خطر الإصابة بالأزمات القلبية ومرض القلب التاجي والوفاة بسبب أمراض القلب التاجية، بنسبة 8%.

وبدا الخطر أقل عند الحصول على الجرعات العالية من زيت الأوميغا 3، والتي تفوق 840 ملغ في اليوم، حيث أن المعدل الطبيعي للمكملات الغذائية يتراوح بين 250 ملغ و500 ملغ.

ومع وجود الملايين ممن يعانون من مشكلات في القلب في جميع أنحاء العالم كل عام، فإن استهلاك جرعات عالية من زيت الأوميغا 3 قد يساعد في خفض الخطر وإنقاذ مئات الآلاف من الأرواح سنويا.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.