شريط الأخبار
التربية: الترفيعات الجوازية والوجوبية الشهر القادم.. ونعمل على حصر الشواغر شاهد بالفيديو .. مشاجرة أثناء حفل حمو بيكا في العاصمة عمان النائب الوحش: الحكومة ومجلس النواب في مأزق خبراء يحذرون الأردنيين من وصفات أعشاب خطيرة متداولة إلكترونيا الاطباء يحتجون عقب اعتداء مسلح بمستشفى اردني الحكومة تنفي تصريح منسوب لوزير النقل الجديد عن سبب أزمة السير في الأردن خلوة حكوميّة تسبق إقرار مشروع قانون "الموازنة" ديه: نشاط الجمعة السوداء ينصب عبر التجارة الالكترونية الامن يعثر على 14 كف حشيش داخل مركبة في الزرقاء إصابة وافد يمني بعيار ناري في معان النائب خليل عطية لنتياهو وبومبيو: إقلع إقلع لا ردكم االله ولي العهد للملك: دمت لنا قائدا وقدوة وأبا الملكة رانيا للملك: كم نحن محظوظون بك وزارة الصحة : فيديو مركز صحي الرويشد غير صحيح ويجافي حقيقة الوضع تركيا تصدر مذكرة حمراء بحق القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان مصدر في ديوان التشريع والرأي يوضح آلية تعيين رئيس ديوان المحاسبة الملك: العلاقات الأردنية الاسرائيلية في أسوأ حالاتها الفرجات ينفي تعمد منح الأمريكية كاري لقب الزائر المليون للبترا مندوبا عن الملك...العيسوي يعزي بوفاة والدة مدير المخابرات الاسبق محمد الرقاد ولي العهد بعد تسلم الملك جائزة نيويورك: دمت لنا قائداً وقدوة وأباً
عاجل

الجبير: لدينا خيارات عدة للرد على هجوم أرامكو

الوقائع الإخبارية: قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، السبت، في تصريحات لفضائية "العربية"، إن لدى السعودية خيارات عدة للرد على الهجوم على معملي أرامكو، مؤكدا "سنتخذ الخيارات المناسبة في الوقت المناسب للرد على هجوم أرامكو.. الخيارات عديدة دبلوماسية وقانونية وأمنية".
وأضاف أن الهجوم على أرامكو غير مسبوق وندرس ما سيتم اتخاذه بعد التحقيقات، موضحا أن سرعة التعامل مع الحرائق في معملي أرامكو مصدر فخر للسعودية.
وكشف الجبير أن هناك تنسيقا على أعلى المستويات مع واشنطن بعد هجوم أرامكو، وتابع "إدارة ترمب اتخذت موقفا قويا ضد إيران عبر العقوبات".
وأشار وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية إلى أن إيران تشن حربا على السعودية منذ ثورة الخميني، لافتا إلى أنه إذا ثبت تورط إيران مباشرة في هجوم أرامكو فعليها تحمل العواقب.
وأوضح الجبير أن "سلوك إيران تجاهنا عدواني يخالف الأعراف والقوانين الدولية"، مشددا على أن آلية التحويلات البديلة تشجع إيران على اتخاذ مواقف أكثر عدوانية.
وقال الوزير السعودي: "لا أحد يريد الحرب، وهذا الخيار يجب أن يكون الأخير". وأضاف "لدينا تواصل قوي ومستمر وتنسيق في كل المجالات مع واشنطن بشأن إيران".
وتوقع الجبير من الدول الأوروبية أن تكون أكثر حزما مع النظام الإيراني، لافتا إلى أن أي تخفيف للضغوط الاقتصادية على إيران سيجعلها أكثر تصلبا.
وشدد على ضرورة أن تكون هناك آلية للتعامل مع دعم إيران للإرهاب.
وقال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية: "لا نستهدف أماكن مدنية في اليمن بل أماكن عسكرية"، مضيفا أن السعودية دفعت 14 مليار دولار في المجالات الإنسانية في اليمن منذ بدء الأزمة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.