شريط الأخبار
الصفدي: لا سلام شاملا دون زوال الاحتلال وتلبية حق الفلسطينيين في الحرية والدولة المصري: 4 بلديات قصرت بأداء واجبها خلال المنخفض الأخير العثور على جثة ثلاثينية في البادية الشمالية .. والأمن يحقق السعودية ترشح السديري سفيراً لها في الأردن خلفاً للأمير خالد آل سعود 3 إصابات اثر تدهور مركبة في مغير السرحان بالمفرق رئيس بلدية جرش القوقزة : لا شبهة فساد في قضية توقيف أعضاء البلدية وزير الصحة يستهجن تداول فيديو وخبر مفبرك يعود لعام ٢٠١٥ القبض على ٢٤ شخصاً في مختلف محافظات المملكة وضبط بحوزتهم ٢٥ سلاحاً نارياً سيف: "التردد السريع"سيغير النمط التقليدي للنقل العام في المملكة القبض على 5 أشخاص حاولوا تهريب مليون حبة كبتاجون من سوريا اللجنة الوزارية للوظائف القيادية تؤكد سلامة اجراءات تعيين مدير الهيئة البحرية الاردنية تعيين سلمان مديرا عاما للهيئة البحرية الاردنية الحكومة: قرارات دمج وإلغاء هيئات ومؤسسات مستقلة تتطلب تعديلا لتشريعات ناظمة لعملها الملقي: هذا ما قصدته بعدم تعيني بعضا من اصدقائي مشان ما ينادوني "هاني" بالفيديو...سائقا حافلتي "كوستر" يعرضان أرواح المواطنين للخطر في صويلح الداخلية تلغي مؤتمر "السلام بين الاديان" تكفيل معلمي الكرك الثلاثة بعد توقيفهم اثر شكوى جرائم إلكترونية الرزاز يعمم بضرورة انفاذ توصيات المركز الوطني لحقوق الإنسان بالوثيقة...الرقب يسأل الرزاز عن وجود رخص سارية المفعول لإنشاء كازينوهات بالأردن خوري يرد على الدغمي...كيف ترضى ان تكون ديكورا مدة ٣٠ عام !
عاجل

كويكب غامض يحمل أسرارا تثير حيرة العلماء

الوقائع الاخبارية :درس باحثون من جامعة "بوردو" الأمريكية كويكبا معدنيا يطلق عليه اسم Psyche، يُعتقد أنه يصدر ثورانا غنيا بالحديد.

ويبدو أن Psyche يتألف (إلى حد كبير) من الحديد والنيكل على الأرجح، على عكس الركام الصخري الذي تتميز به معظم الكويكبات.

وعلى الرغم من هذا التكوين، فإن Psyche أقل كثافة بكثير مما ينبغي، ما يدفع الباحثين إلى التساؤل عن كيفية تكوينه.

ويُعتقد ان الكويكبات الغنية بالمعادن تشكلت عند تصادم كواكب صغيرة مع بعضها البعض، ما يؤدي إلى تجريد جزء كبير من المادة الخارجية تاركة وراءها النوى المعدنية الداخلية، والتي تخضع للتبريد والتصلب بعد ذلك.

وفي الدراسة، يشير الباحثون إلى أنه خلال عملية التبريد هذه، تتحرك البقايا الذائبة والمتدفقة (المكونة من الحديد والنيكل والكبريت) إلى السطح من خلال الشقوق المعروفة باسم السدود.

وأوضح الدكتور براندون سي.جونسون، معد الدراسة: "نشير إلى هذه العمليات مجتمعة باسم "ثوران صهاري تدفقي". وتوضح حساباتنا أن الثوران الحديدي هذا قد يكون ممكنا للأجسام الصغيرة الغنية بالمعادن، خاصة بالنسبة للأجسام الغنية بالكبريت".

وكشفت "ناسا" عن خطط لزيارة Psyche، على أمل معرفة المزيد عن الكويكب المعدني الغامض. ومن المقرر إطلاق مهمة Psyche في أغسطس 2022، مع وصول المركبة الفضائية في عام 2026.

وقالت وكالة الفضاء الأمريكية: "طيلة 21 شهرا في المدار، ستقوم المركبة الفضائية بتخطيط ودراسة 16 من خصائص Psyche، باستخدام جهاز تصوير متعدد الأطياف، وأشعة غاما وطيف النيوترون، ومقياس مغناطيسي وأداة راديو (لقياس الجاذبية).
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.