شريط الأخبار
المحكمة الإدارية تعيد الصحفيين العقاربة والقرالة وعساف وزارة الصحة تتعامل مع ٤٩ حالة اصيبت بانفلونزا الخنازير "أمن الدولة" تؤجل صدور الحكم بقضية المستوطن المتسلل إلى الأردن العضايلة: الدستور الأردني والرؤية الملكية مرتكزان لحقوق الإنسان وحرية الرأي الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى أذربيجان بالصور .. القبض على المتورطين في قضية سلب فرع أحد البنوك في عمان عباس: إذا ضم الكيان الصهيوني غور الأردن سنلغي الاتفاقيات الدفاع المدني ينقذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين إصابة شخصين اثر حادث تدهور في محافظة اربد المصري: الزيادات على رواتب الجهاز الحكومي تنطبق على موظفي البلديات وزارة العمل: إصدار وتعديل تشريعات في القانون لحماية حقوق العُمال عطية للرزاز : الحزمة الثالثة خلت من زيادة رواتب متقاعدي المبكر اشتباك بين لاعبي الاهلي وبعض الجماهير في دوري السلة محامي عوني مطيع يكشف حقيقة وجود تسوية مالية في قضية موكله الشواربة: زيادة رواتب موظفي ومستخدمي الأمانة اعتبارا من العام المقبل الأرصاد تحذر الأردنيين المسافرين إلى آيسلندا من "منخفض القنبلة" اللوزي: العلاقات الأردنية القطرية كانت على الدوام مميزة وزارة البيئة تضبط كميات من أكياس التسوق المخالفة ديوان المحاسبة : الجمارك صرفت سيارة مع سائق لكل عميد متقاعد الساكت: وضع الشخص المناسب في المكان المناسب يمنع تكرار جرائم المال العام
عاجل

توقيع اتفاقية إطارية للتجارية بين الأردن وتركيا بداية تشرين أول​

الوقائع الاخبارية :رجح مصدر مطلع، اليوم الأربعاء، أن يتم توقيع اتفاقية اطارية للتجارة الحرة بين الأردن وتركيا مطلع الشهر المقبل.

وكان السفير التركي في الأردن مراد كاراغوز، قال في تصريحات سابقة، إن وثيقة تجارية جاهزة لتوقيعها مع الأردن "قريباً"، تتضمن "آلية جديدة" بين البلدين، مضيفاً أن العلاقات الأردنية التركية التجارية مستمرة.

وكان مسؤول حكومي أردني، كشف سابقا أن المفاوضات بين عمّان وأنقرة فيما يخص اتفاقية التجارة سيتم استئنافها.

وتابع كاراغوز أن تعاوناً بين البلدين في مجال النقل من خلال باصات نقل تركية تم تشغيلها على عدد من الخطوط في العاصمة والبالغ عددها 135 حافلة.

وأضاف أن وفداً تجارياً أردنياً يزور تركيا في أيلول/سبتمبر، للترويج للأردن سياحياً، وتزور لجنة العمل الأردني التركي عمّان لبحث مشاريع التعاون المشترك في مختلف المجالات، وتلتقي رئيس الوزراء عمر الرزاز، إذ إن العام 2020 عام الثقافة بين البلدين، وستكون هناك أيام ثقافية".

وأشار إلى أن عدد السياح الأردنيين لتركيا يزداد باستمرار، وهناك خطوط طيران عديدة بين عمّان ومدن تركية.

"الأردن يقود سياسة ناجحة ضمن ظروف صعبة جدا في منطقة الشرق الأوسط" مشيراً إلى أنه يؤدي دوراً حيوياً ومعتدلاً في المنطقة، وينتهج دبلوماسية ناجحة، وهو كمن "يمشي في حقل الألغام بكل نجاح"، بحسب السفير التركي.

ولفت السفير كاراغوز النظر إلى مستوى العلاقات الأردنية التركية،وأن هناك زيارات متبادلة ومستمرة بين قيادة البلدين.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.