شريط الأخبار
المحكمة الإدارية تعيد الصحفيين العقاربة والقرالة وعساف وزارة الصحة تتعامل مع ٤٩ حالة اصيبت بانفلونزا الخنازير "أمن الدولة" تؤجل صدور الحكم بقضية المستوطن المتسلل إلى الأردن العضايلة: الدستور الأردني والرؤية الملكية مرتكزان لحقوق الإنسان وحرية الرأي الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى أذربيجان بالصور .. القبض على المتورطين في قضية سلب فرع أحد البنوك في عمان عباس: إذا ضم الكيان الصهيوني غور الأردن سنلغي الاتفاقيات الدفاع المدني ينقذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين إصابة شخصين اثر حادث تدهور في محافظة اربد المصري: الزيادات على رواتب الجهاز الحكومي تنطبق على موظفي البلديات وزارة العمل: إصدار وتعديل تشريعات في القانون لحماية حقوق العُمال عطية للرزاز : الحزمة الثالثة خلت من زيادة رواتب متقاعدي المبكر اشتباك بين لاعبي الاهلي وبعض الجماهير في دوري السلة محامي عوني مطيع يكشف حقيقة وجود تسوية مالية في قضية موكله الشواربة: زيادة رواتب موظفي ومستخدمي الأمانة اعتبارا من العام المقبل الأرصاد تحذر الأردنيين المسافرين إلى آيسلندا من "منخفض القنبلة" اللوزي: العلاقات الأردنية القطرية كانت على الدوام مميزة وزارة البيئة تضبط كميات من أكياس التسوق المخالفة ديوان المحاسبة : الجمارك صرفت سيارة مع سائق لكل عميد متقاعد الساكت: وضع الشخص المناسب في المكان المناسب يمنع تكرار جرائم المال العام
عاجل

الطاقة والكهرباء على طاولة المفاوضات مع بعثة صندوق النقد الدولي

الوقائع الاخبارية :سيكون ملف الطاقة والكهرباء حاضرا على طاولة مفاوضات صندوق النقد الدولي والحكومة خلال زيارة بعثة الصندوق المرتقبة للأردن بعد منتصف الشهر الجاري لمناقشة المراجعة الثالثة للاقتصاد الأردني التي تنتهي في آذار المقبل.

مصدر مطلع رفض ذكر اسمه أكد أن صندوق النقد سيناقش ملفات مهمة تخص قطاع الطاقة إضافة إلى بحث استراتيجية الكهرباء في المملكة.

وبين المصدر أن فريق الصندوق سيناقش عددا من الملفات العالقة في قطاع الكهرباء وعلى رأسها سبل دعم شركة الكهرباء الوطنية.

 واكد المصدر أن الحكومة ستقوم خلال اجتماعها مع فريق الصندوق بتقديم استراتيجية مقترحة تشمل عددا من الإجراءات لتطوير قطاع الطاقة في الأردن.

المصدر أشار الى أن الأردن لبى جميع الإصلاحات التي طلبت منه،ويأمل ان تكون زيارة وفد الصندوق التي سيتخللها لقاءات تشاورية مع المسؤولين الأردنيين لبحث إمكانية تنشيط الاقتصاد،لافتا إلى أن صندوق النقدي كان قد انتقد في بداية العام رفع أسعار الطاقة الأمر الذي من شانها عرقلة نمو الاقتصاد.

وبين المصدر أن المطلوب من الحكومة تخفيض أسعار الكهرباء لزيادة وتشجيع استخدامها في الصناعة وزيادة الإنتاج بما ينعكس إيجابا على إيرادات الحكومة وكذلك توفير فرص العمل.

وكانت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي،أكدت في تصريح صحفي أن المفاوضات مع صندوق النقد والبنك الدولي أفضت إلى التزامات ومطالبات أهمها أن لا يكون هناك عجز لشركة الكهرباء في هذا العام والعام المقبل.

واشارت الى أنه تم البدء بمعالجة مديونية شركة الكهرباء الوطنية، والتي وصلت الى 5.5 مليار دينار، والمقسمة حوالي 2.5 مليار دينار موجودة كديون على الشركة، والباقي على الخزينة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.