شريط الأخبار
شاهد بالتفاصيل ... 15 سنة و10 سنوات لشخصين في قضية مخدرات نشطاء للحكومة بيوم الأسير الأردني: "رجعوا ولادنا" العمل تدعو جميع وسائل الاعلام والصحفيين للاطلاع على بيانات المشتغلين للعام ٢٠١٩ محامي الأسيرة الأردنية في سجون الاحتلال "هبة اللبدي": هذه أخر التطورات بني هاني عن نبش قبور إربد: "والله ما بعرف" الأوقاف: ندرس تتبع حافلات العمرة إلكترونياً القبض على ٣ اشخاص اشتركوا بسرقة قاصة بداخلها ١٤ الف دينار من محطة وقود في وادي الرمم "العمل الإسلامي" يدعوا لوقفة الثلاثاء تضامنا مع المعتقلين السياسيين الخارجية تُطمئن الأردنيين :جهودنا مستمرة للإفراج عن "هبة وعبدالرحمن" المخابرات تحبط مخططات إرهابية استهدفت حراسات رئيس وزراء أسبق وخطف أحد رجالها وقتله وحرقه الموافقة على صرف علاوة الميدان للسائقين العاملين في مديريات التربية والتعليم شخصيات وطنية تسعى لتأسيس برلمان موازي لمراقبة الحكومة والأمة تبرئة نائب كويتي سابق من تهمة الإساءة للملك القضاة: النائب كلامه عبارة عن "حكي فقط" الرحامنة: منحنا بحارة الرمثا خصماً على الرسوم الجمركية شاهد بالصور .. تواصل الإحتجاجات بالرمثا والأمن يستخدم مسيل الدموع الرزاز يؤكد أهمية الشراكة الحكومية مع النقابات المهنية صحيفة : الملك تجاهل منذ اسبوع رسائل اسرائيلية لعقد لقاء معه عمان .. السيطرة على تغيّر بنوعية المياه في منطقة جاوا إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد
عاجل

هجومان للحوثيين على مطارين سعوديين

الوقائع الاخبارية : قالت جماعة الحوثي المتمردة في اليمن ، انها نفذت الاحد هجومين على مطار أبها وقاعدة الملك خالد الجوية في السعودية، وفق ما أعلن متحدث عسكري باسم الجماعة عبر "فيسبوك"، وهو ما لم يؤكده او ينفه اي مصدر سعودي حتى اللحظة.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة العميد يحيى سريع، إنّ الحوثيين هاجموا مطار أبها في السعودية بطائرات مسيّرة الأحد، موضحاً أنّ الطائرات هاجمت برج المراقبة بالمطار، وحققت إصابة مباشرة، تسبّبت بتعطيل الملاحة الجوية.

وقال سريع إنّ هذا الاستهداف يأتي رداً على الحصار المستمرّ على الشعب اليمني، والغارات المتواصلة.

وذكر سريع من ناحية ثانية، أنّ الحوثيين عاودوا، صباح الأحد، هجماتهم على برج المراقبة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعدد من طائرات قاصف 2k، مشيراً إلى أن الإصابة كانت دقيقة. وقال: "نؤكد للنظام السعودي أن عملياتنا مستمرة ما استمر في عدوانه وحصاره".

والسبت، أعلن الحوثيون تطوير 4 منظومات دفاع جوية، اثنتان منها دخلتا خط المواجهة، وإسقاط 17 مروحية للتحالف السعودي الإماراتي منذ عام 2017. وذكر سريع أنّ‏‎ منظومتي "‎فاطر 1" و"ثاقب 1" للدفاع الجوي دخلتا خط المعركة في 2017، وتمكنتا من التصدي لطائرات التحالف الحربية، كما تحدث عن تنفيذ 72 عملية دفاع جوي، استهدفت طيران التحالف الاستطلاعي، أسفرت عن إسقاط عشرات منها.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء السعودية، بأنّ قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرات من دون طيار، أطلقها الحوثيون على المناطق المدنية بمدينتي خميس مشيط وجازان (جنوب المملكة).

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، إنه يتم اتخاذ "كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين".

وأعلنت جماعة الحوثي، في وقت سابق السبت، استهداف "قاعدة الملك خالد الجوية" في قطاع عسير جنوب غربي السعودية بطائرات مسيرة مفخخة.

وقال سريع في بيان، إنّ "سلاح الجوّ المسيّر ينفذ هجوماً جوياً واسعاً على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعدد من طائرات قاصف 2k، استهدفت مرابض الطائرات الحربية ومدارج الإقلاع والهبوط في القاعدة".

وأشار إلى أنّ الاستهداف أسفر عن "إصابة دقيقة"، من دون تفاصيل.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.