شريط الأخبار
التربية: صرف علاوة الميدان للسائقين في مديريات التربية والتعليم شاهد بالتفاصيل ... 15 سنة و10 سنوات لشخصين في قضية مخدرات نشطاء للحكومة بيوم الأسير الأردني: "رجعوا ولادنا" العمل تدعو جميع وسائل الاعلام والصحفيين للاطلاع على بيانات المشتغلين للعام ٢٠١٩ محامي الأسيرة الأردنية في سجون الاحتلال "هبة اللبدي": هذه أخر التطورات بني هاني عن نبش قبور إربد: "والله ما بعرف" الأوقاف: ندرس تتبع حافلات العمرة إلكترونياً القبض على ٣ اشخاص اشتركوا بسرقة قاصة بداخلها ١٤ الف دينار من محطة وقود في وادي الرمم "العمل الإسلامي" يدعوا لوقفة الثلاثاء تضامنا مع المعتقلين السياسيين الخارجية تُطمئن الأردنيين :جهودنا مستمرة للإفراج عن "هبة وعبدالرحمن" المخابرات تحبط مخططات إرهابية استهدفت حراسات رئيس وزراء أسبق وخطف أحد رجالها وقتله وحرقه الموافقة على صرف علاوة الميدان للسائقين العاملين في مديريات التربية والتعليم شخصيات وطنية تسعى لتأسيس برلمان موازي لمراقبة الحكومة والأمة تبرئة نائب كويتي سابق من تهمة الإساءة للملك القضاة: النائب كلامه عبارة عن "حكي فقط" الرحامنة: منحنا بحارة الرمثا خصماً على الرسوم الجمركية شاهد بالصور .. تواصل الإحتجاجات بالرمثا والأمن يستخدم مسيل الدموع الرزاز يؤكد أهمية الشراكة الحكومية مع النقابات المهنية صحيفة : الملك تجاهل منذ اسبوع رسائل اسرائيلية لعقد لقاء معه عمان .. السيطرة على تغيّر بنوعية المياه في منطقة جاوا
عاجل

الأمير هاشم يحضر افتتاح مسجد بمدينة شالي في جمهورية الشيشان

الوقائع الاخبارية :مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، شارك سمو الأمير هاشم بن الحسين، كبير أمناء جلالة الملك، اليوم الجمعة، بافتتاح مسجد "سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم" بمدينة شالي في جمهورية الشيشان.

ويعد المسجد الذي افتتحه رئيس جمهورية الشيشان في الاتحاد الفيدرالي الروسي، رمضان أحمد قديروف، بحضور ممثل عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعدد من ممثلي رؤساء الدول العربية والإسلامية ، أكبر مسجد في أوروبا حيث يتسع لنحو 20 ألف مصل بالداخل، و100 ألف مصل في ساحاته الخارجية.

ونقل سمو الأمير هاشم، خلال كلمة له في الافتتاح، تحيات جلالة الملك إلى رئيس جمهورية الشيشان في الاتحاد الفيدرالي الروسي رمضان أحمد قديروف، وتهنئته له بافتتاح مسجد "سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم"، الذي سيكون منارة للعبادة والهدى والعلم والمعرفة.

وأكد أن هذا المسجد يجسد اهتمام جمهورية روسيا الاتحادية وجمهورية الشيشان بشؤون المسلمين، ويعزز انتماءهم وتمسكهم بالإسلام، دين الرحمة والتسامح والاعتدال ، كما يجسد نهج التعددية وحرية العبادة في روسيا.

وشارك سموه المصلين أداء صلاة الجمعة في مسجد "سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".

والتقى سمو الأمير هاشم بن الحسين في وقت لاحق رئيس جمهورية الشيشان في الاتحاد الفيدرالي الروسي رمضان أحمد قديروف، حيث نقل له سموه رسالة شفوية من جلالة الملك عبدالله الثاني، هنأه خلالها بافتتاح المسجد في مدينة شالي، ليكون معلما حضاريا يعكس قيم الدين الإسلامي الحنيف القائم على الاعتدال والتسامح والوسطية.

وتضمنت الرسالة التأكيد على عمق العلاقات الأخوية بين أبناء الأردن وأبناء جمهورية الشيشان، والحرص على توطيدها في شتى الميادين، بما يحقق مصالحهما المشتركة، وفي إطار علاقات الصداقة والتعاون التاريخية بين المملكة الأردنية الهاشمية وروسيا الاتحادية تحت قيادة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وحضر افتتاح المسجد واللقاء سمو الأمير "محمد عباس" بن علي بن نايف، والسفير الأردني في موسكو.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.