شريط الأخبار
الموافقة على صرف علاوة الميدان للسائقين العاملين في مديريات التربية والتعليم شخصيات وطنية تسعى لتأسيس برلمان موازي لمراقبة الحكومة والأمة تبرئة نائب كويتي سابق من تهمة الإساءة للملك القضاة: النائب كلامه عبارة عن "حكي فقط" الرحامنة: منحنا بحارة الرمثا خصماً على الرسوم الجمركية شاهد بالصور .. تواصل الإحتجاجات بالرمثا والأمن يستخدم مسيل الدموع الرزاز يؤكد أهمية الشراكة الحكومية مع النقابات المهنية صحيفة : الملك تجاهل منذ اسبوع رسائل اسرائيلية لعقد لقاء معه عمان .. السيطرة على تغيّر بنوعية المياه في منطقة جاوا إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد النائب عطيه : حكومتنا مقصرة في إعادة أسرانا ومعتقلينا شاهد بالصور.....إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات في جمرك جابر البطاينة: أي مبادرة لا تنتهي بالتشغيل هي "حمولة زائدة" إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد النقباء: تفاهمات مع الحكومة حول "العلاوة الفنية" و"الخدمة المدنية" بالأسماء...الخدمة المدنية يدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يتسلم درع العمل التنموي العربي بالصور... جلالة الملك عبدالله الثاني في معهد ماركا للتدريب المهني بالصور...اغلاق دوار الرمثا احتجاجاً على مضايقات للبحارة داخل مركز حدود جابر كناكرية: الاجتماعات مع صندوق النقد الدولي تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي
عاجل

ترامب ورئيسة وزراء الدنمارك تباحثا هاتفياً بعد أزمة غرينلاند

الوقائع الاخبارية :تباحث الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيسة الوزراء الدنماركية ميتي فريديريكسن هاتفياً الخميس لتهدئة التوتر الناجم عن رفض كوبنهاغن بيع جزيرة غرينلاند الضخمة إلى واشنطن، وفق ما أكدت الجمعة المتحدثة باسم رئيسة الوزراء الاشتراكية-الديموقراطية لفرانس برس.

وأوضحت المتحدثة أنّ "المحادثة كانت بناءة. وأشار المسؤولان إلى ضرورة مواصلة تطوير تعاونهما والتعامل مع التحديات المشتركة في ما يتعلق بالسياسة الأمنية".

إلا انّها لم تحدد من بادر إلى الاتصال.

وارتفع التوتر بين الحليفين في الأطلسي في الأيام الأخيرة بعد عرض ترامب شراء غرينلاند التي يبلغ عدد سكانها 56 ألف نسمة وتتمتع بحكم ذاتي وتابعة للدنمارك.

وخلال زيارة الى غرينلاند هذا الأسبوع، وصفت فريديريكسن عرض الرئيس الأميركي ب"السخيف".

وكان البيت الأبيض أعلن الثلاثاء إلغاء زيارة ترامب المقررة مطلع أيلول/سبتمبر إلى كوبنهاغن.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.