شريط الأخبار
بني هاني عن نبش قبور إربد: "والله ما بعرف" الأوقاف: ندرس تتبع حافلات العمرة إلكترونياً القبض على ٣ اشخاص اشتركوا بسرقة قاصة بداخلها ١٤ الف دينار من محطة وقود في وادي الرمم "العمل الإسلامي" يدعوا لوقفة الثلاثاء تضامنا مع المعتقلين السياسيين الخارجية تُطمئن الأردنيين :جهودنا مستمرة للإفراج عن "هبة وعبدالرحمن" المخابرات تحبط مخططات إرهابية استهدفت حراسات رئيس وزراء أسبق وخطف أحد رجالها وقتله وحرقه الموافقة على صرف علاوة الميدان للسائقين العاملين في مديريات التربية والتعليم شخصيات وطنية تسعى لتأسيس برلمان موازي لمراقبة الحكومة والأمة تبرئة نائب كويتي سابق من تهمة الإساءة للملك القضاة: النائب كلامه عبارة عن "حكي فقط" الرحامنة: منحنا بحارة الرمثا خصماً على الرسوم الجمركية شاهد بالصور .. تواصل الإحتجاجات بالرمثا والأمن يستخدم مسيل الدموع الرزاز يؤكد أهمية الشراكة الحكومية مع النقابات المهنية صحيفة : الملك تجاهل منذ اسبوع رسائل اسرائيلية لعقد لقاء معه عمان .. السيطرة على تغيّر بنوعية المياه في منطقة جاوا إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد النائب عطيه : حكومتنا مقصرة في إعادة أسرانا ومعتقلينا شاهد بالصور.....إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات في جمرك جابر البطاينة: أي مبادرة لا تنتهي بالتشغيل هي "حمولة زائدة" إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد
عاجل

إصابة العشرات باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين شرقي القطاع

الوقائع الاخبارية :أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين يوم الجمعة باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين خلال مشاركتهم في فعاليات الجمعة الـ71 من مسيرة العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة، تحت اسم "لبيك يا أقصى".

وأفادت وزارة الصحة بإصابة 70 مواطنًا منهم 40 بالرصاص الحي باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين قبالة مخيمات العودة الخمسة شرقي محافظات القطاع.

واصيب عشرات المتظاهرين بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز بشكل كثيف تجاههم.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار دعت أهالي القطاع لأوسع مشاركة وحشد بفعاليات اليوم، تزامنًا مع الذكرى الـ50 لإحراق المسجد الأقصى.

ووجهت الهيئة في بيان لها تحيتها للشعب الفلسطيني، "لحضوره ومشاركته المستمرة بهذه المسيرات دون كلل أو ملل"، مؤكدةً تمسكها بحق العودة كحق غير قابل للمقايضة والمساومة.

وقالت: "اليوم وفي ظل ما تتعرض له مدينة القدس من تهويد وانتهاكات وما يخطط له الاحتلال من استهداف مستمر واقتحامات متلاحقة للأقصى، قررنا إحياء الذكرى الـ50 لحريقه بتصعيد الحشد الجماهيري في مسيرات العودة كرسالة دعم واسناد للمرابطين بالأقصى ولأهلنا المقدسين وتأكيد الإصرار الفلسطيني على حماية الأقصى في وجه السياسات العدوانية التي صرح بها علانية قادة الاحتلال المتطرفون".

وأكدت الهيئة حرصها الكامل على سلامة المشاركين في المسيرات، "وتجنيب أبناء شعبنا وقوع الإصابات نتيجة جرائم الاحتلال الذي يتحمل المسؤولية الكاملة عن أي اعتداء عدوان على المسيرات الشعبية السلمية".

وأضافت "نهيب بأبناء شعبنا التعاون مع لجان النظام في المخيمات والتفاعل مع الفقرات والفعاليات التي يتضمنها برنامج المسيرات، حتى تحقق الجمعة الـ 71 غايتها وتوصل الرسائل المرجوة منها".

ومنذ 30 مارس 2018 تشهد الحدود الشرقية للقطاع تظاهرات شعبية سلمية حاشدة، للمطالبة بحق العودة وكسر الحصار المفروض على غزة، لكن الاحتلال يقمعها بشكل عنيف مما أدى لارتقاء أكثر من 300 شهيد وأكثر من 17 ألف مُصاب.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.