شريط الأخبار
الحموري: تمديد الإعفاءات الضريبية والجمركية لوسائط النقل السياحي لعام آخر 16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت 12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات البستنجي يستهجن تصريحات عبثيّة وغير المسؤولة حول بطاريات الهايبرد زيادين: قطاع الطاقة يعاني من عدم وجود استراتيجية واضحة 15 سنة لثلاثيني حاول تصدير 520 ألف حبة مخدرة للسعودية النائب طارق خوري : لا اطالب بمكرمة او منحه لهذا المواطن الاردني بالاسماء... وزير الداخلية يجري عددا من التشكيلات الادارية في الوزارة الناصر يعلق على المشروع الإسرائيلي لتحلية المياه : قتل لمشروع ناقل البحرين ١٢ سنة لشخصين شكلا عصابة للتعدي على الأموال والأشخاص البطاينة: شغلنا أكثر من 30 ألف أردني خلال 9 أشهر شاهد بالتفاصيل ... صناعة اربد توضح حقيقة منحها شهادات لمتدربين حبس 4 أشهر لمطلق عيارات نارية ألحقت أضرارا بسور منزل بالزرقاء «الغذاء والدواء» ترفض تسجيل 13 نوع دواء اعتصام في الجيزة أمام مصنع استخراج الصخر الزيتي الغذاء والدواء تحذر الأردنيين من زيت الزيتون المغشوش هل تغير موقف الكويت وقطر من بعض الجامعات الاردنية ؟ العمل: السماح بتعديل خيارات طلب برنامج "خدمة وطن" الدفعة الثانية القبض على تاجر مخدرات بالرمثا
عاجل

انخفاض ملموس على اسعار القرطاسية

الوقائع الاخبارية : تشهد أسعار القرطاسية ولوازم المكتبات لطلبة المدارس هذا العام انخفاضا مقارنة مع السنوات الماضية وسط منافسة أصحاب البسطات العشوائية للمحلات والمكتبات التجارية، وفق عاملين في القطاع.

وقال ممثل قطاع الأثاث والقرطاسية والألعاب خالد حبنكة إن أسعار القرطاسية ولوازم المكتبات للطلبة انخفضت العام الحالي، وسط مزاحمة أصحاب البسطات العشوائية، تزامنا مع اقتراب العودة للمدارس.

وأضاف ان موسم العودة للمدارس ينتظره التجار بفارغ الصبر، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها، والذي أدى لتنافس إيجابي بينهم، بالاعلان عن تنزيلات كبيرة للتخفيف على المواطنين.

وأشار الى ان أسعار الأدوات القرطاسية والدفاتر والحقائب المدرسية منطقية، وأقل من السنوات الماضية بنسبة 10%.

وطالب حبنكة الجهات الرسمية الحد من ظاهرة انتشار البسطات العشوائية في مناطق مختلفة، التي تظهر في هذا الموسم وتضر بالطلبة والتجار، كونها تبيع أصنافا رديئة وتضر بالمستهلكين وتكبدهم تكاليف إضافية من جهة، وتضارب على المحلات والمكتبات التجارية المتخصصة من جهة أخرى.

وتتراوح القيمة الشرائية للطالب الواحد من القرطاسية بحسب أمين سر نقابة تجار ومصنعي القرطاسية محمد جبير ما بين 10 - 15 دينارا.

وأكد حجير أن كميات القرطاسية في المملكة متوفرة وأكثر من حاجة السوق، وأغلبيتها مستوردة من الصين والاتحاد الأوروبي الى جانب المحلي، مبينا أن معظم الأصناف المستوردة تخضع للرقابة والفحص عند الاستيراد من قبل مؤسسة المواصفات والمقاييس.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.