شريط الأخبار
الموافقة على صرف علاوة الميدان للسائقين العاملين في مديريات التربية والتعليم شخصيات وطنية تسعى لتأسيس برلمان موازي لمراقبة الحكومة والأمة تبرئة نائب كويتي سابق من تهمة الإساءة للملك القضاة: النائب كلامه عبارة عن "حكي فقط" الرحامنة: منحنا بحارة الرمثا خصماً على الرسوم الجمركية شاهد بالصور .. تواصل الإحتجاجات بالرمثا والأمن يستخدم مسيل الدموع الرزاز يؤكد أهمية الشراكة الحكومية مع النقابات المهنية صحيفة : الملك تجاهل منذ اسبوع رسائل اسرائيلية لعقد لقاء معه عمان .. السيطرة على تغيّر بنوعية المياه في منطقة جاوا إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد النائب عطيه : حكومتنا مقصرة في إعادة أسرانا ومعتقلينا شاهد بالصور.....إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات في جمرك جابر البطاينة: أي مبادرة لا تنتهي بالتشغيل هي "حمولة زائدة" إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد النقباء: تفاهمات مع الحكومة حول "العلاوة الفنية" و"الخدمة المدنية" بالأسماء...الخدمة المدنية يدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يتسلم درع العمل التنموي العربي بالصور... جلالة الملك عبدالله الثاني في معهد ماركا للتدريب المهني بالصور...اغلاق دوار الرمثا احتجاجاً على مضايقات للبحارة داخل مركز حدود جابر كناكرية: الاجتماعات مع صندوق النقد الدولي تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي
عاجل

بالصور .. من هي الأميرة دينا التي أعلن الديوان الملكي عن وفاتها ؟

الوقائع الاخبارية : ولدت صاحبة السمو الملكي الاميرة الراحله دينا عبد الحميد في مصر بمدينة الإسكندرية، وهي من آل عون من نسل الأشراف الهاشميين، وكان مولدها في 1 كانون الثاني 1928.

وكانت قد تلقت الاميرة الراحلة تعليمها في جامعة كامبريدج ونالت شهادتها الجامعية الأولى في الأدب الإنجليزي.

وسمو الاميرة هي الزوجة الأولى لجلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، حيث كانت قبيل زواجهما بعامين تعمل محاضراً في جامعة القاهرة، وتدرّس مادة الشعر والأدب الإنجليزي، حيث التقتاها جلالة الحسين في لندن بالمملكة المتحدة، وقد كان على مقاعد الدراسة يتلقى تحصيله العملي.

وعرض عليها جلالة الملك الحسين طيب اله ثراه الزواج فوافقت وتم زفافهما في 19 من نيسان 1955، ورزقا بالمولود البكر لهما سمو الأميرة عالية في 13 من شباط 1956، وتم انفصالهما عن بعضهما في 10 من ايار 1957.

والأميرة الراحلة هي أول من حصلت على لقب ملكة الأردن بصفتها الزوجة الأولى للمغفور له باذن الله الملك الحسين بن طلال.

وكان قد نعى الديوان الملكي الهاشمي بمزيد من الحزن والتأثر، المغفور لها بإذن الله سمو الأميرة دينا عبدالحميد، رحمها الله، والدة صاحبة السمو الملكي الأميرة عالية بنت الحسين، والتي انتقلت إلى رحمة الله تعالى، الأربعاء، الواقع في العشرين من ذي الحجة 1440 هجرية، الموافق 21 آب/أغسطس 2019 ميلادية، في عمان.

وسيشيع جثمان الفقيدة الطاهر بعد الصلاة عليها ظهر الأربعاء في مسجد الحرس الملكي إلى مثواها الأخير بالمقابر الملكية في مراسم خاصة بعمان.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.