شريط الأخبار
هنطش : ضغوطات مورست على الأردن للتوقيع على اتفاقية الغاز مع الاحتلال قاسم: الحكم على اللبدي باطل لاستناده لأنظمة “الدفاع الانتدابية” بالفيديو .. تحطيم مركبة أردني في لبنان وسرقة أوراقه الثبوتية المواصفات والمقاييس: مواصفات قياسية لبطاريات الهايبرد خلال 6 أشهر أبويامين: موقف الأردن ثابت تجاه القدس وصفقة القرن وقفة احتجاجية لتجار اربد الخميس المقبل.. احتجاجا على "الاوتوبارك" وفاة و5 إصابات بتدهور في عجلون الكيلاني يشيد بتجاوب الحكومة مع مطلب النقابات الصحية الملك لـ بيلوسي: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية استئناف حكم الإحتلال الصادر بحق الأسيرة اللبدي شبيلات يهاجم الأطباء وحالة من الاستياء بين أعضاء النقابة الارصاد تحذر من تشكل الضباب صباح الاحد العبوس: اتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية ثلاثيني يطلق النار على شقيقه امام منزله ويصيبه بقدميه في منطقة شفا بدران والدة المعتقلة الاردنية هبة اللبلدي : ابنتي دخلت مرحلة الخطر بعد اضرابها عن الطعام نقابة الصحفيين تلغي قرار تعليق عضويتها في اتحاد الصحفيين العرب الخارجية: المتسللون عبر الحدود الى اسرائيل يحملون جنسيات اجنبية الخصاونة : سنتخذ عقوبات رادعة بحق شركات التطبيقات التي لاتلتزم بالتعليمات سلب محطة محروقات في عجلون "الوطني للسياحة": الترويج للمواقع السياحية عبر برامج الألعاب
عاجل

مجددا.. إحباط محاولة لتهريب الرئيس السوداني المعزول عمر البشير

الوقائع الاخبارية : أحبطت قوات الأمن السودانية محاولة هروب خطط لها أتباع الرئيس السوداني المعزول لتهريبه من السجن.
وفي التفاصيل فقد حاول عناصر البشير، تهريبه من من سجن " كوبر" شديد الحراسة.وبحسب تقارير شرطية، فإن أنصار البشير تجمعوا من أجل اقتحام السجن إلا أن قوات التأمين تصدت لهم وأحبطت المحاولة.
وأفادت شبكة سي إن إن الإخبارية أن قوات الأمن أخذت البشير بشكل سري إلى منزل رئيس المخابرات السابق محمد عطا الملا وأعادته بعد شهر إلى السجن مع المزيد من الإجراءات الأمنية.
وصرح هاشم الجعلي، محامي البشير، بأن الرئيس السابق لم يكن على علم بمحاولة تهريبه، كما أنه لم يتم اتهامه من أي سلطة في الدولة له بأي تورط.
يذكر أن قد البشير قد ظهر خلال جلسة محاكمته الأولى بالخرطوم بتهم الفساد وإساءة استخدام الأموال العامة مرتديا الزي السوداني التقليدي.
وكان رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان في السودان أوضح في تصريحات له أنه تم العثور على مبلغ نقدي بثلاث عملات، تصل قيمته إلى أكثر من 113 مليون دولار في منزل " البشير"، وذلك بعد تفتيش منزله من قبل فريق مشترك من القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن، تحت إشراف النيابة العامة.
وقد أفصح البشير، الذي يحاكم بتهمة "الفساد والإثراء غير المشروع" عن مصدر جزء كبير من الأموال التي عثر عليها في منزله؛ إذ أقر باستلامه 90 مليون دولار من السعودية ومليون دولار من الإمارات.
وخلال الجلسة العلنية، تلا عميد الشرطة أحمد علي، عريضة الاتهامات التي تضمنت أقوال البشير بشأن الأموال التي تلقاها.
وقال: " إن البشير أقر باستلامه 25 مليون دولار من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، و 65 من الملك السعودي الراحل عبدالله بن عبد العزيز".كما أقر البشير أيضًا باستلامه مليون دولار من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.