شريط الأخبار
بني هاني عن نبش قبور إربد: "والله ما بعرف" الأوقاف: ندرس تتبع حافلات العمرة إلكترونياً القبض على ٣ اشخاص اشتركوا بسرقة قاصة بداخلها ١٤ الف دينار من محطة وقود في وادي الرمم "العمل الإسلامي" يدعوا لوقفة الثلاثاء تضامنا مع المعتقلين السياسيين الخارجية تُطمئن الأردنيين :جهودنا مستمرة للإفراج عن "هبة وعبدالرحمن" المخابرات تحبط مخططات إرهابية استهدفت حراسات رئيس وزراء أسبق وخطف أحد رجالها وقتله وحرقه الموافقة على صرف علاوة الميدان للسائقين العاملين في مديريات التربية والتعليم شخصيات وطنية تسعى لتأسيس برلمان موازي لمراقبة الحكومة والأمة تبرئة نائب كويتي سابق من تهمة الإساءة للملك القضاة: النائب كلامه عبارة عن "حكي فقط" الرحامنة: منحنا بحارة الرمثا خصماً على الرسوم الجمركية شاهد بالصور .. تواصل الإحتجاجات بالرمثا والأمن يستخدم مسيل الدموع الرزاز يؤكد أهمية الشراكة الحكومية مع النقابات المهنية صحيفة : الملك تجاهل منذ اسبوع رسائل اسرائيلية لعقد لقاء معه عمان .. السيطرة على تغيّر بنوعية المياه في منطقة جاوا إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد النائب عطيه : حكومتنا مقصرة في إعادة أسرانا ومعتقلينا شاهد بالصور.....إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات في جمرك جابر البطاينة: أي مبادرة لا تنتهي بالتشغيل هي "حمولة زائدة" إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد
عاجل

تجارة عمان تثمن قرار مجلس الوزراء تعويض متضرري وسط البلد

الوقائع الإخبارية: ثمنت غرفة تجارة عمان قرار مجلس الوزراء بشأن الموافقة على قرار مجلس أمانة عمان الكبرى المتضمن تعويض التجار المتضررين من سيول وسط البلد التي داهمت محالهم التجارية نهاية شهر شباط الماضي بمبلغ مليوني دينار.
واوضحت الغرفة ان مذكرة تفاهم سيتم إبرامها ما بين أمانة عمان الكبرى وغرفة تجارة عمان، ستوضح من خلالها آليات صرف وتعويض التجار المتضررّين..
وقالت الغرفة ان قرار مجلس الوزراء بتعويض متضرري سيول وسط البلد يعد سابقة جديرة بالتقدير والثناء وتؤكد على مصداقية الحكومة وأمانة عمان الكبرى في توجهاتها لتعويض التجار عن الأعباء والأضرار التي لحقت بهم جراء تلك الفيضانات.. وأكدت الغرفة أنها ستتحمل مبلغ مليون دينار إضافية، ليصبح إجمالي مبلغ التعويض 3 ملايين دينار، مليوني دينار تتحملها امانة عمان ومليون دينار تتحملها غرفة تجارة عمان..
وأوضحت الغرفة أن صرف هذه التعويضات سيتم بعد قيام أمانة عمان بتحويل قيمة التعويضات للغرفة، من خلال آلية محددة تم الاتفاق عليها بشكل مشترك ما بين الحكومة وأمانة عمان وغرفة تجارة عمان، وخلال فترة لا تتجاوز شهر بعد التأكد من تدقيق الوثائق اللازمة والتثبت من صحتها.. وبينت غرفة تجارة عمان ان عدد التجار المتضررين اللذين تقدموا بطلبات تعويض رسمية بلغ 229 تاجراً بقيمة 5 مليون و100 ألف دينار، إلا أن الغرفة ستقوم بتقسيم التجار المتضررين إلى شرائح تستند إلى حجم خسائرهم، بحيث تكون نسبة الخصم على المبالغ القليلة لا تذكر وستزيد الخصومات مع ارتفاع حجم المبلغ المتضرر.
وبحسب بيان الغرفة فإنه سيجري توقيع مخالصة قانونية مبدئية بحيث تكون هذه المخالصة من حق الحكومة لإثبات أن الملف أغلق..
وأكدت غرفة تجارة عمان على انها ستقوم بالإستئناس بتقارير الخبراء وقاضي الأمور المستعجلة بشأن الأضرار التي لحقت بالتجار، مؤكدة حرصها على عدم صرف أي مبلغ يزيد عن الحجم الحقيقي للضرر، وعدم وقوع الظلم لأي من الأطراف المعنية

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.