شريط الأخبار
الملقي: هذا ما قصدته فالمسألة لا تتعلق بشخصه أو إصراره على الألقاب! بالفيديو...سائقا حافلتي "كوستر" يعرضان أرواح المواطنين للخطر في صويلح الداخلية تلغي مؤتمر "السلام بين الاديان" تكفيل معلمي الكرك الثلاثة بعد توقيفهم اثر شكوى جرائم إلكترونية الرزاز يعمم بضرورة انفاذ توصيات المركز الوطني لحقوق الإنسان بالوثيقة...الرقب يسأل الرزاز عن وجود رخص سارية المفعول لإنشاء كازينوهات بالأردن خوري يرد على الدغمي...كيف ترضى ان تكون ديكورا مدة ٣٠ عام ! تكفيل عدد من اعضاء مجلس بلدي جرش بعد توقيفهم بشكوى ترخيص ابنية مخالفة تجارة عمان: تخفيض ضريبة المبيعات وأثمان الطاقة والجمارك أساس تحفيز الاقتصاد القرارات الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها وزارة التنمية : سحب 300 مسكن لانتفاء شروط الانتفاع واعادة توزيعها على اسر مستحقة 10 سنوات لـ «سوري» نقل 26 كغم حشيش بقصد الاتجار بالفيديو ...بماذا تحدى رئيس بلدية الشوبك وزير العمل؟ الرأي الكويتية تكشف تفاصيل القبض على عصابة أردنية لسرقة السيارات مجلسا الأعيان والنواب يرفعان الى الملك رديهما على خطاب العرش الأحد المقبل النائب العرموطي: إعلان “بومبيو” بمثابة إعلان حرب على الأردن طلاب يستخدمون الغاز المسيل للدموع في مشاجرة بمادبا المعلمين: الفصل الثاني سيشهد تغييرا كليّا على مبحثي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع وكلاء السياحة تشيد بقرار تسهيل دخول الجنسيات المقيّدة هل احتفل أردنيون بـ"عيد ميلاد حفرة".. إليك الحقيقة؟
عاجل

818 مليون دينار تداولات بورصة عمان خلال 145 جلسة

الوقائع الاخبارية :سجل حجم التداول الإجمالي لبورصة عمان نحو 818 مليون دينار خلال 145 جلسة والتي تمت منذ مطلع كانون الثاني وحتى نهاية تموز من العام الجاري، وفق احدث البيانات الصادرة عن بورصة عمان.

وسجلت بورصة عمان خلال ذات الفترة 45 صفقة تمت على 48.8 مليون سهم بحجم تداول بلغ 133.8 مليون دينار.

وبحسب البيانات، فقد سجل عدد الشركات المسجلة التي تم عليها التداول خلال تلك الفترة 192 شركة، حيث سجلت القيمة السوقية بنهاية شهر تموز 15.4 مليار دينار.

وسجل عدد الأسهم المتداولة منذ كانون الثاني وحتى نهاية تموز 689 مليون سهم، في حين سجل عدد العقود المنفذة 305 الاف عقد، بينما بلغ معدل دوران السهم 10 بالمئة.

وسجل الرقم القياسي المرجح بالقيمة السوقية للأسهم الحرة 1874 نقطة، في حين سجل الرقم القياسي المرجح لأسعار الأسهم 3639 نقطة.

وبلغت قيمة السندات المتداولة 0.7 مليون دينار، بينما سجلت الأرباح الموزعة الى القيمة السوقية 5.5 بالمئة، بينما سجلت نسبة مساهمة غير الأردنيين في القيمة السوقية 50.5 بالمئة.

وبلغ حجم شراء غير الأردنيين 198 مليون دينار، مقارنة مع 244 مليون دينار لبيع غير الأردنيين.

وتراجع صافي استثمار غير الأردنيين 44 مليون دينار، في حين سجلت القيمة السوقية الى الناتج المحلي 51.5 بالمئة.

وسجلت عمليات التحويل من خلال مكز الإيداع -الأسهم 90 مليون دينار، وسجل حجم الإصدارات الأولية من الأسهم 62.5 مليون سهم، بينما لم يسجل أي إصدارات من الصكوك الإسلامية.

الى ذلك، أظهرت الإحصاءات الصادرة عن البورصة بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين منذ بداية العام وحتى نهاية شهر تموز من العام الجاري قد بلغت 198 مليون دينار مشكلة ما نسبته 24 بالمئة من حجم التداول الكلي.

وبلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم 242 مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني قد انخفض بمقدار 44 مليون دينار، مقارنة مع ارتفاع قيمته 16 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.