شريط الأخبار
غنيمات: مقابلات المرشحين لـ بترا والتلفزيون الخميس وهيئة الاعلام الاسبوع المقبل الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة الحموري: تمديد الإعفاءات الضريبية والجمركية لوسائط النقل السياحي لعام آخر 16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت 12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات البستنجي يستهجن تصريحات عبثيّة وغير المسؤولة حول بطاريات الهايبرد زيادين: قطاع الطاقة يعاني من عدم وجود استراتيجية واضحة 15 سنة لثلاثيني حاول تصدير 520 ألف حبة مخدرة للسعودية النائب طارق خوري : لا اطالب بمكرمة او منحه لهذا المواطن الاردني بالاسماء... وزير الداخلية يجري عددا من التشكيلات الادارية في الوزارة الناصر يعلق على المشروع الإسرائيلي لتحلية المياه : قتل لمشروع ناقل البحرين ١٢ سنة لشخصين شكلا عصابة للتعدي على الأموال والأشخاص البطاينة: شغلنا أكثر من 30 ألف أردني خلال 9 أشهر شاهد بالتفاصيل ... صناعة اربد توضح حقيقة منحها شهادات لمتدربين حبس 4 أشهر لمطلق عيارات نارية ألحقت أضرارا بسور منزل بالزرقاء «الغذاء والدواء» ترفض تسجيل 13 نوع دواء اعتصام في الجيزة أمام مصنع استخراج الصخر الزيتي الغذاء والدواء تحذر الأردنيين من زيت الزيتون المغشوش هل تغير موقف الكويت وقطر من بعض الجامعات الاردنية ؟
عاجل

(10) آلاف برميل نفط يوميا من كركوك العراقية الى مصفاة البترول الاردنية خلال اسبوعين

الوقائع الاخبارية :قالت وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي انه تم التباحث مع الجانب العراقي خلال الزيارة الاخيرة سيتم استيراد (10) آلاف برميل نفط يوميا من محطة كركوك شمال العراق الى مصافاة البترول الاردنية خلال اسبوعين واننا في المراحل النهائية لنقل النفط بواسطة االصهاريج . وتأملت الوزيرة ان مسألة الاستيراد سيرافقها اعادةتأهيل طريق بغداد الدولي . ولفتت في تصريحات صحفية خلال زيارتها محافظة المفرق انه من المتوقع نقل المزيد من البضائع والمنتوجات بما يسهم في تنمية المنطقة .

وكان وزير النقل المهندس انمار الخصاونة قال سابقا ان استيراد النفط العراقي قريبا مشيرا الى ان مسألة الاستيراد متعلقة بوزارة الطاقة والثروة المعدنية والتي طرحت عطاء استيراد النفط من العراق عبر حدود الكرامة الاردنية على ان يتم نقله بواسطة صهاريج اردنية وعراقية بالتساوي .

وحسب صاحب شركة النقل المحال عليها عطاء نقل النفط العراقي الخام الى الاردن نائل ذيابات فان الشركة انجزت كافة الترتيبات المتعلقة بنقل النفط العراقي مشيرا الى انه تم الاحتصال على (500) تأشيرة بالتساوي ما بين السواقين العراقيين والاردنيين لغايات النقل وان العمل جار للاحتصال على (100) تأشيرة اضافية .

وبين ذيابات ان عدد الصهاريج التي ستنقل النفط العراقي من مصفاة بيجي شمال العراق الى مصفاة البترول في الزرقاء يبلغ 800 صهريج مناصفة بين الجانبين.

وسيتم نقل النفط العراقي وادخاله الى الاردن من خلال معبر حدود الكرامة ضمن لواء الرويشد 300 كم شرقي مدينة المفرق.

وقال ذيابات ان عملية نقل النفط العراقي ستنشط الحركة التجارية بين البلدين وستعمل على ايجاد فرص عمل للسائقين، لافتا الى انه سيتم وحال البدء بالنقل ادخال 50 صهريجا من النفط الخام العراقي للاردن بشكل يومي.

يذكر ان محطة مصفاة النفط بيجي العراقية تعد اكبر مصفاة في العراق، اذ يبلغ سعة التكرير (310 ) آلاف برميل يوميا.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.