شريط الأخبار
تواجد أمني كثيف في وادي الغفر بإربد .. والأمن يوضح "الشباب" : إحالة 18 موظفاً أغلبهم من فئة المديرين إلى التقاعد زيادة العمر التشغيلي لمركبات "تطبيقات النقل" الى 7 سنوات البحث الجنائي يحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب . كناكرية : اجراءات رادعة بحق كل من ساهم وساعد في عمليات التهرب الضريبي والجمركي والدة "الحجايا" للنواصرة :"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي" أحكام بالحبس على مُشتكى عليهم بإطلاق عيارات نارية وإقلاق الراحة العامة رسائل تحذيرية للمواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي بالوثيقة ....كناكرية و" كروز الدخان " في جمرك مطار الملكة علياء ثورة لبنان تتسبب بطلاق زوجين اردنيين .. إليكم التفاصيل ! الطراونة: 15 ألف قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي الخارجية تتابع حادثة وفاة الاردني محمد عادل ابو محمود في تركيا كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية غنيمات: مقابلات المرشحين لـ بترا والتلفزيون الخميس وهيئة الاعلام الاسبوع المقبل الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة الحموري: تمديد الإعفاءات الضريبية والجمركية لوسائط النقل السياحي لعام آخر 16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت 12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات البستنجي يستهجن تصريحات عبثيّة وغير المسؤولة حول بطاريات الهايبرد
عاجل

مشروع التجارة لأجل التشغيل ( T4E) يوقع اتفاقيات تعاون مع غرف الصناعة والجمعيات القطاعية

الوقائع الاخبارية :وقع مشروع التجارة لأجل التشغيل ( T4E) وهو إحدى مشاريع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، يوم الإثنين الموافق 29 تموز، اتفاقيات تعاون مع كل من غرفة صناعة الأردن، وغرفة صناعة عمان، واتحاد منتجي الأدوية الأردني، وجمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن، حيث تم التوقيع بحضور السيد عماد الطراونة، القائم بأعمال عطوفة أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين، ممثلا عن الوزارة.

تهدف الاتفاقيات إلى وضع اسس للتعاون بين الجهات المذكورة ومشروع التجارة لأجل التشغيل، وتحدد المجالات ذات الاهداف المشتركة والمرتبطة بدعم الصناعة والتصدير والتشغيل، وهو ما يتوافق مع أهداف المشروع الذي يسعى إلى دعم خدمات التصدير التي یحتاجھا القطاع الخاص، بالإضافة إلى مواجهة عوائق التجارة ووضع خطط عمل لتیسیر إجراءات التصدیر وخفض تكالیف التجارة تماشیاً مع اتفاق منظمة التجارة العالمیة لتیسیر التجارة، فضلا عن ترویج التشغیل في الشركات ذات التوجه التجاري ومساندتھا في التشبیك مع الباحثین عن عمل من الأردنیین والسوریین.

وبهذا الخصوص، أكد السيد شريف يونس، مدير مشروع التجارة لأجل التشغيل على أهمية تلك الاتفاقيات والتي بدورها ستعزز التشاركية والتعاون بين جميع الأطراف بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من جهة، وضمان استدامتها من جهة اخرى.

بارك القائم بأعمال عطوفة أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين، السيد عماد الطراونة، للجهات المجتمعة توقيع الاتفاقيات، وأكد على حرص الوزارة دائما على إشراك مختلف الأطراف المعنية للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية، خاصة فيما يتعلق بزيادة الصادرات وتخفيض معدلات البطالة، واللتان تعتبران من أولويات الوزارة في المرحلة الحالية، مشيداً بالتعاون المستمر مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي في هذا المجال.

من جانبه، أشار سعادة السيد عبدالحكيم ظاظا، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الاردن إلى دور الغرفة في دعم وتعزيز صادرات المملكة إلى الأسواق التقليدية والجديدة، خاصة من خلال وحدة خدمات الصناعات الأردنية، بالإضافة إلى الدعم الذي يقدمه المركز الوطني للتعبئة والتغليف للمساهمة في تحسين تنافسية المنتجات الأردنية.

بدوره، ثمن مدير غرفة صناعة عمان، الدكتور نائل الحسامي، التعاون الوثيق والمثمر ما بين الغرفة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي في العديد من المجالات، متطلعاً لتوسيع قاعدة التعاون مستقبلاً.

كما أشار رئيس الاتحاد الأردني لمنتجي الادوية، الدكتور ماهر الكردي، إلى أهمية قطاع الصناعات الدوائية الأردني في تحقيق التنمية الاقتصادية، خاصة من خلال صدرات القطاع التي تنعكس على تعزيز رصيد العملات الأجنبية، بالإضافة إلى دوره بتوفير الآف فرص العمل للاردنيين، متمنيا أن يسهم التعاون مع مشروع التجارة لأجل التشغيل في تعزيز فرص القطاع لزيادة الصادرات إلى أسواق جديدة.

وقد قدمت السيدة ثناء الخصاونة، مديرة جمعية نادي صاحبات الأعمال والهمن، عرضاً موجزاً عن واقع مساهمة المرأة في الحياة الاقتصادية في الأردن، موضحة أن تعزيز تمكين المرأة اقتصاديا ما يزال يحتاج إلى جهد وطني كبير، متمنية أن يسهم التعاون مع مشروع التجارة لأجل التشغيل في دعم إنشاء وحدة التصدير داخل الجمعية وفي تعزيز وزيادة مساهمة الشركات المملوكة من النساء في التجارة الخارجية.

ومن الجدير بالذكر بأن مشروع التجارة لأجل التشغيل (T4E) هو مشروع ممول من قبل الوزارة الاتحادیة الألمانیة للتعاون الاقتصادي والتنمیة ( BMZ) ومملكة هولندا، ووزارة التنمية الدولية في المملكة المتحدة DFID))، وينفذ بالتعاون مع شريكه الرسمي وزارة الصناعة والتجارة والتموین، بالإضافة الى وزارة التخطیط والتعاون الدولي واللجنة الوطنیة لتسھیل التجارة والنقل والمؤسسة الأردنیة لتنمیة المشاریع الاقتصادية وغرف الصناعة والتجارة وجمعیات الأعمال والمجتمع المدني
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.